صوت دقآت الخوآفق لا طريته مثل حبآت المطر فوق الخيآم ..]


البارت السادس عشر

( قنبله )



سحبني و قعدني عنده وفر المنشفه ع الغنفه .. مسك ايدي بصراحه ماابي اسمع خايفه بس فنفس الوقت اذا ما سمعت بخاف اكثر .. خذ نفس و عيونه دور فكل مكان لين ما استقر عينه ع ويهي بدا يفصل ويهي فص فص



عبدالله : ما بسوي مثل الافلام و بقول حبيتج من اول نظره .. كنت فعلا ماخذج بس عشان تهتمين فيني فغربتي بس عنادج انفعالج عفويتج كلهم شدوني لج لو بنت ثانيه كانت بتصيح و بتتصل لاهلها و تنهي ها الزواج بس انتي ما سويتي جذا حاربتي عشان تبرزين نفسج فقلبي و فعلا قدرتي .. حاولت اخبي و اسكت يمكن اقدر اتحرر من قيد حبج بس ما قدرت و قررت ابدا وياج حياه يديده بس .. في شي واقف فطريجنا

حاولت اتماسك : اللي هو !!

عبدالله : قبل اسبوع عرفت انه . . . فيني . . . سرطان فالمعده

شهقت , انتفضت , نزلت دموعي

عبدالله : بعده المرض فبدايه و العلاج متوفر و عندي الارداه ابي اتعالج عشانج بس قبل ما اروح اتعالج حبيت اقضي وياج كم يوم حلوين تذكرج فيني تحببج فيني يمكن .. اموت و ما اتعالج .. و يمكن اعيش و اوعدج بعوضج عن كل اللي صار

وقف بعصبيه : احييين احييييييين نرد لندن احييييييين و تروح المستشففى من باجر

عبدالله : ما بنتحرك احينه

صرخت : اقولك احين لازم نستعجل فعلاجك لازم

عبدالله وقف : تبيني اتعالج !! ما تبين تفارقيني

: ابيك تتعالج ابيك تتعالج اذا مالي خاطر عندك عشان امك و ابوك

عبدالله : غلاج كبير فقلبي يا قلبي بس ..

قطعته : احين بروح ابدل و تبدل و بنرد لندن يلا يلا بسسرعه



ما عطيته مجال سحبته من ايديه و صعدنا فوق و بديت ارتب شنطتنا ..



،



 

البارت السادس عشر

( قنبله )



سحبني و قعدني عنده وفر المنشفه ع الغنفه .. مسك ايدي بصراحه ماابي اسمع خايفه بس فنفس الوقت اذا ما سمعت بخاف اكثر .. خذ نفس و عيونه دور فكل مكان لين ما استقر عينه ع ويهي بدا يفصل ويهي فص فص



عبدالله : ما بسوي مثل الافلام و بقول حبيتج من اول نظره .. كنت فعلا ماخذج بس عشان تهتمين فيني فغربتي بس عنادج انفعالج عفويتج كلهم شدوني لج لو بنت ثانيه كانت بتصيح و بتتصل لاهلها و تنهي ها الزواج بس انتي ما سويتي جذا حاربتي عشان تبرزين نفسج فقلبي و فعلا قدرتي .. حاولت اخبي و اسكت يمكن اقدر اتحرر من قيد حبج بس ما قدرت و قررت ابدا وياج حياه يديده بس .. في شي واقف فطريجنا

حاولت اتماسك : اللي هو !!

عبدالله : قبل اسبوع عرفت انه . . . فيني . . . سرطان فالمعده

شهقت , انتفضت , نزلت دموعي

عبدالله : بعده المرض فبدايه و العلاج متوفر و عندي الارداه ابي اتعالج عشانج بس قبل ما اروح اتعالج حبيت اقضي وياج كم يوم حلوين تذكرج فيني تحببج فيني يمكن .. اموت و ما اتعالج .. و يمكن اعيش و اوعدج بعوضج عن كل اللي صار

وقف بعصبيه : احييين احييييييين نرد لندن احييييييين و تروح المستشففى من باجر

عبدالله : ما بنتحرك احينه

صرخت : اقولك احين لازم نستعجل فعلاجك لازم

عبدالله وقف : تبيني اتعالج !! ما تبين تفارقيني

: ابيك تتعالج ابيك تتعالج اذا مالي خاطر عندك عشان امك و ابوك

عبدالله : غلاج كبير فقلبي يا قلبي بس ..

قطعته : احين بروح ابدل و تبدل و بنرد لندن يلا يلا بسسرعه



ما عطيته مجال سحبته من ايديه و صعدنا فوق و بديت ارتب شنطتنا ..



،



 

ابتسم بألم .. تذكر كل شي .. كل شي عنها تذكره مجرد ما فتح الدرج اللي ما قرب منه لجهله باللي داخله بس تذكر كل شي من شاف الفون و الرسايل و المكالمات كلها باسم ( ميراني ) و تذكر عدم رغبتها فيه و تذكر عرسها حس بغصه فقلبه طريقه ميوله لها كان غلط طريقه البدايه وياها كان غلط .. حس بكبر غلطته ما كان المفروض يتقرب منها بها الطريقه كان المفروض يتزوجها من البدايه و ما يعقد الامور تذكر نبره الحقد و الكره لما عرفت انه هو اللي يرمسها .. التفت لما اندق الباب و دخل توأمه



جابر : شو تسوي ؟!

ياسر : عرفت ميره شو بالنسبه لي

جابر ارتبك تجدم و يلس ع الارض عنده شاف الفون بيده : ميره !!

ياسر : ما ماتت مثل ما قلتو " صرخ " ليش تفاولون عليها بالموت

جابر : خلاص ياسر انسى البنت تراها تزوج من ثلاث او اربع شهور خلاص انساها

ياسر تنهد : ما بنساها

جابر : لا تسوي لها مشاكل ويا ريلها

ياسر هز راسه بلا : ما بخرب حياتها لا تحاتي

جابر : انزين قوم انزل تحت الكل يالس و يسالون عندك



قام ياسر رد الفون اللي كان يستخدمه بس لها و حطه فالدرب و قفل الدرج و طلع ويا جابر نزل تحت .. طالع ناصر اللي كان مشترك بالجذبه حس عمره انسان ساذج وهم يقصون عليه كل هذا يخوفا من انه يسوي مشاكل لا ما بيسوي مشاكل .. يلس و هو يسال نفسه معقوله كنت ناوي ع شر قبل ما اسوي حادث !! اكيد كنت بسوي بها شي و ربي انقذها مني .. الحمدالله



ام ياسر : فديتك تبا جاي و لا قهوه

ابتسم : جاي



،



وصلنا الصبح و انا اللي كنت اسوق و وقفنا مره لانه رجع و اول ما وصلنا رحت المستشفى على طول معنه اعترض و زعل عليه بس هب مهم يزعل و لا يستوي به شي و رحت عند دكتور و بلغنا انه بيبدا علاج فخذنا له غرفه درجه اولى عشان يرتاح



حضنته بقوه : عشاني تعالج

مسح ع ظهري : عشانج بس . . بس عشانج

همست : احبك

دفن راسه فرقبتي و هو يردد : احبج احبج احبج

طريت اني اودره و انا اسحب عمري منه سحب ماابي افارقه و هو بها الحاله بس محتاجه اقد مع نفسي شوي .. طلعت و رحت البيت تسبحت و فضيت شنطتي و شنطته و رتبت شنطته مره ثانيه حطيت في ملابس مريحه تناسب نومته فالمشتفى و من خلصت رحت تسدحت بتعب ع السرير و دخلت نوبه صياح فرغت كل المكبوت فقلبي حسيت بحرقه ليش كل شي افقده ليش اتم وحيده بحياتي ليش .. ستغفر الله يارب سامحني بس هب قادره اتحمل



 

ابتسم بألم .. تذكر كل شي .. كل شي عنها تذكره مجرد ما فتح الدرج اللي ما قرب منه لجهله باللي داخله بس تذكر كل شي من شاف الفون و الرسايل و المكالمات كلها باسم ( ميراني ) و تذكر عدم رغبتها فيه و تذكر عرسها حس بغصه فقلبه طريقه ميوله لها كان غلط طريقه البدايه وياها كان غلط .. حس بكبر غلطته ما كان المفروض يتقرب منها بها الطريقه كان المفروض يتزوجها من البدايه و ما يعقد الامور تذكر نبره الحقد و الكره لما عرفت انه هو اللي يرمسها .. التفت لما اندق الباب و دخل توأمه



جابر : شو تسوي ؟!

ياسر : عرفت ميره شو بالنسبه لي

جابر ارتبك تجدم و يلس ع الارض عنده شاف الفون بيده : ميره !!

ياسر : ما ماتت مثل ما قلتو " صرخ " ليش تفاولون عليها بالموت

جابر : خلاص ياسر انسى البنت تراها تزوج من ثلاث او اربع شهور خلاص انساها

ياسر تنهد : ما بنساها

جابر : لا تسوي لها مشاكل ويا ريلها

ياسر هز راسه بلا : ما بخرب حياتها لا تحاتي

جابر : انزين قوم انزل تحت الكل يالس و يسالون عندك



قام ياسر رد الفون اللي كان يستخدمه بس لها و حطه فالدرب و قفل الدرج و طلع ويا جابر نزل تحت .. طالع ناصر اللي كان مشترك بالجذبه حس عمره انسان ساذج وهم يقصون عليه كل هذا يخوفا من انه يسوي مشاكل لا ما بيسوي مشاكل .. يلس و هو يسال نفسه معقوله كنت ناوي ع شر قبل ما اسوي حادث !! اكيد كنت بسوي بها شي و ربي انقذها مني .. الحمدالله



ام ياسر : فديتك تبا جاي و لا قهوه

ابتسم : جاي



،



وصلنا الصبح و انا اللي كنت اسوق و وقفنا مره لانه رجع و اول ما وصلنا رحت المستشفى على طول معنه اعترض و زعل عليه بس هب مهم يزعل و لا يستوي به شي و رحت عند دكتور و بلغنا انه بيبدا علاج فخذنا له غرفه درجه اولى عشان يرتاح



حضنته بقوه : عشاني تعالج

مسح ع ظهري : عشانج بس . . بس عشانج

همست : احبك

دفن راسه فرقبتي و هو يردد : احبج احبج احبج

طريت اني اودره و انا اسحب عمري منه سحب ماابي افارقه و هو بها الحاله بس محتاجه اقد مع نفسي شوي .. طلعت و رحت البيت تسبحت و فضيت شنطتي و شنطته و رتبت شنطته مره ثانيه حطيت في ملابس مريحه تناسب نومته فالمشتفى و من خلصت رحت تسدحت بتعب ع السرير و دخلت نوبه صياح فرغت كل المكبوت فقلبي حسيت بحرقه ليش كل شي افقده ليش اتم وحيده بحياتي ليش .. ستغفر الله يارب سامحني بس هب قادره اتحمل



 
فالساحه المدرسيه و فأخر يوم امتحان الكل ماشي فحال سبيله , قروب يالس تغني , قروب مطلع فونات خاشينها .. سعيد و سعود يتمشون بروحهم و الكل يطالعهم جنه اول مره يطالعهم فيه بسبت شبهم الكبير و الكل يبا يرابعهم بس هم فحالهم و مالهم خص فحد و هم ماشين سمعو حد يتحرش بهم وراهم كانو يعرفون انهم نفس الشله الفاسده فطنشوهم مثل كل مره و يعرفون بتصير ضرابه كلاميه شرات كل مره



بدر : اووب يا توأم

سعود و سعيد همسو : طنش تعش

بدر همس : هب كل مره

التفتو لما حسو صوته قريب فوقفو

سعود : خير .! ما تملون انتو

سعيد : نحن ملينا

بدر ابتسم بشر : لا ما نمل اقول شو رايكم بعد المدرسه نظهر صوب المول

سعيد و سعود طالعو بعض و ابتسمو بسخريه فالتفو و كملو مشي . . سعود فجأه وقف و سمعو صوت صراخ الطلبه التفت سعيد لسعود استغرب وقوف فجأه حس بنغزه فقلبه لدرجه الاختناق شاف بدر لاصق فسعود من ورى و حوط ايده حول خصر سعود و سعود واقف مبطل عينه و ويهه بدا يحمر و من ودره بدر جثى سعود ع ركبه انتبه سعيد للسجين اللي بأيد بدر كان ملطخ بالدم فهم نغزه قلبه التفت لسعود اللي حط ايده اليسار ورى ظهره و ايده الثانيه ع الارض يسند عمره و بها اللحظه هجم بدر ع سعود و غرسه مره ثانيه فصرخ سعود و سعيد بسرعه ركض يساعد سعود بس جنه حد يمنعه طالع الثلاثه اللي ماسكينه



سعيد صرخ : سسسسسسسسسسعود

طعنه ثالثه خلت سعود يطيح ع الارض و يتنفس بصعوبه و الدنيا بدا دور حوله و شريط حياته يرتسم جدامه و همس : مـ . . يـ . . ره

هي الوحيده اللي ماشفت اي شي ممكن يذكرها فيه , هي الوحيده اللي ما شفت خير من صوبه يمكن حتى ما تحبه و يمكن ما ايه فبالها اساسا .. نفسه بدا ينخفض و يصعب اكثر حس بحد يرفعه عن الارض و يسمع صوته بشكل خفيفه : ولدي اهدا تنفس يا ولدي تنفس احينه بنوديك المستشفى سعود تنفس عشان توأم و اهلك سعود

سمع صراخ سعيد : سسسسسعود لا تودرني سسسسعود لا تمووت سسسسسسعود والله ان مت بموت وراك يا سعود

بغى يتكلم بس ما قدر يبي يطمنهم انه بخير و مافيه شي بس ضيق تنفس و ألم بسيط . .



حطه الاستاذ ع السيت الوراني و رقده ع بطنه و خله سعيد يقعد عند راسه و مسكه قطع الكلينس و طلب منه يضغط ع الجروح .. سعيد تايه يحس بألم فضيع فقلبه حتى هو هب رايم يتنفس و ما يعرف ع اي جرح يحط دموعه نزلن ع خده بحرقه ما يبا حد من اخوانه يتذأ و خصوصا توأمه روحه متلصقه فروحه انودلو بيوم واحد تشاركون فكل شي

الاستاذ : سعيد خذ تيلفوني و اتصل فحد من اهلك بسرعه خبره نحن سايرين مستشفى ****

سحب سعيد الفون يبي حد ينبه ما يروم يشل ها الحزن كله بروحه .. بغى يتصل فمنصور بس تذكر انه مسافر فاتصل فنهيان . .



نهيان : الوو

سعيد صرخ : نهييييييااااان

نهيان خاف : منو !! سعيد !

سعيد بصوت باكي : نيهان سعود مات مات يا نهيان

الاستاذ : سعيد شها الرمسه سعيد لا تخوفه

نهيان فز : شووه !! شو مات شو يعني مات

سعيد حس ما يروم يتنفس فطاح الفون من ايده و سودت الدنيا فعينه

الاستاذ : سعيد !! سسسعيد ! سعيد هب وقته يغمى عليك سعيد يا سسعيد



سرع الاستاذ و ما يقدر يسحب فونه عشان يرمس نهيان و اول ما وصل المستشفى طلب نقاله و فتح الباب و هو محاذر انه سعيد بيطيح فمسكه و شله و طلعو سعود اللي لين احينه يتنفس و واعي و بسرعه دخلوا غرفه العمليه و سعيد لغرفه ثانيه فرجع و خذ الفون و اتصل فاخر رقم



 
فالساحه المدرسيه و فأخر يوم امتحان الكل ماشي فحال سبيله , قروب يالس تغني , قروب مطلع فونات خاشينها .. سعيد و سعود يتمشون بروحهم و الكل يطالعهم جنه اول مره يطالعهم فيه بسبت شبهم الكبير و الكل يبا يرابعهم بس هم فحالهم و مالهم خص فحد و هم ماشين سمعو حد يتحرش بهم وراهم كانو يعرفون انهم نفس الشله الفاسده فطنشوهم مثل كل مره و يعرفون بتصير ضرابه كلاميه شرات كل مره



بدر : اووب يا توأم

سعود و سعيد همسو : طنش تعش

بدر همس : هب كل مره

التفتو لما حسو صوته قريب فوقفو

سعود : خير .! ما تملون انتو

سعيد : نحن ملينا

بدر ابتسم بشر : لا ما نمل اقول شو رايكم بعد المدرسه نظهر صوب المول

سعيد و سعود طالعو بعض و ابتسمو بسخريه فالتفو و كملو مشي . . سعود فجأه وقف و سمعو صوت صراخ الطلبه التفت سعيد لسعود استغرب وقوف فجأه حس بنغزه فقلبه لدرجه الاختناق شاف بدر لاصق فسعود من ورى و حوط ايده حول خصر سعود و سعود واقف مبطل عينه و ويهه بدا يحمر و من ودره بدر جثى سعود ع ركبه انتبه سعيد للسجين اللي بأيد بدر كان ملطخ بالدم فهم نغزه قلبه التفت لسعود اللي حط ايده اليسار ورى ظهره و ايده الثانيه ع الارض يسند عمره و بها اللحظه هجم بدر ع سعود و غرسه مره ثانيه فصرخ سعود و سعيد بسرعه ركض يساعد سعود بس جنه حد يمنعه طالع الثلاثه اللي ماسكينه



سعيد صرخ : سسسسسسسسسسعود

طعنه ثالثه خلت سعود يطيح ع الارض و يتنفس بصعوبه و الدنيا بدا دور حوله و شريط حياته يرتسم جدامه و همس : مـ . . يـ . . ره

هي الوحيده اللي ماشفت اي شي ممكن يذكرها فيه , هي الوحيده اللي ما شفت خير من صوبه يمكن حتى ما تحبه و يمكن ما ايه فبالها اساسا .. نفسه بدا ينخفض و يصعب اكثر حس بحد يرفعه عن الارض و يسمع صوته بشكل خفيفه : ولدي اهدا تنفس يا ولدي تنفس احينه بنوديك المستشفى سعود تنفس عشان توأم و اهلك سعود

سمع صراخ سعيد : سسسسسعود لا تودرني سسسسعود لا تمووت سسسسسسعود والله ان مت بموت وراك يا سعود

بغى يتكلم بس ما قدر يبي يطمنهم انه بخير و مافيه شي بس ضيق تنفس و ألم بسيط . .



حطه الاستاذ ع السيت الوراني و رقده ع بطنه و خله سعيد يقعد عند راسه و مسكه قطع الكلينس و طلب منه يضغط ع الجروح .. سعيد تايه يحس بألم فضيع فقلبه حتى هو هب رايم يتنفس و ما يعرف ع اي جرح يحط دموعه نزلن ع خده بحرقه ما يبا حد من اخوانه يتذأ و خصوصا توأمه روحه متلصقه فروحه انودلو بيوم واحد تشاركون فكل شي

الاستاذ : سعيد خذ تيلفوني و اتصل فحد من اهلك بسرعه خبره نحن سايرين مستشفى ****

سحب سعيد الفون يبي حد ينبه ما يروم يشل ها الحزن كله بروحه .. بغى يتصل فمنصور بس تذكر انه مسافر فاتصل فنهيان . .



نهيان : الوو

سعيد صرخ : نهييييييااااان

نهيان خاف : منو !! سعيد !

سعيد بصوت باكي : نيهان سعود مات مات يا نهيان

الاستاذ : سعيد شها الرمسه سعيد لا تخوفه

نهيان فز : شووه !! شو مات شو يعني مات

سعيد حس ما يروم يتنفس فطاح الفون من ايده و سودت الدنيا فعينه

الاستاذ : سعيد !! سسسعيد ! سعيد هب وقته يغمى عليك سعيد يا سسعيد



سرع الاستاذ و ما يقدر يسحب فونه عشان يرمس نهيان و اول ما وصل المستشفى طلب نقاله و فتح الباب و هو محاذر انه سعيد بيطيح فمسكه و شله و طلعو سعود اللي لين احينه يتنفس و واعي و بسرعه دخلوا غرفه العمليه و سعيد لغرفه ثانيه فرجع و خذ الفون و اتصل فاخر رقم



 

نهيان : الوو سعيد

الاستاذ : وياك الاستاذ وليد تونا وصلنا المست
شفى و سعود كان واعي دخلوا لغرفه العمليات و سعيد اغمى عليه

نهيان : فاي مستشفى

وليد : مستشفى ****



سكر عنه و راح صوب غرفه العمليات انتبه للمشرف اللي توه وصل فتموا يالسين يترون اي نتيجه .. يا دكتور ثاني

دكتور : شو تصيرون للولدين !!

وليد وقف : طلبه عنا فالمدرسه و بلغنا اهلهم احينه بيون

بها اللحظه يا نهيان : ها بشرو كيف صار ؟!

دكتور : شو تصير لهم

نهيان بقلق : اخوهم و وين سعيد ؟!

دكتور : تقصدون الولد اللي يبتو سليم من الطعن !!

وليد : هيه

دكتور حط ايده ع جتف نهيان : قول لا اله الا الله

نهيان طالعه برعب : لا اله الا الله

دكتور خذت نفس : الولد يتله سكته قلبيه و توفى

طاح نهيان ع الارض و هو يحاول يوزن افكاره .. سعود فغرفه العمليات و سعيد . . . . توفى !!!!!! حس برغبه كبير للصياح حس بغصه واحد ينطعن و الثاني يموت من خوفه عليه هيل روح بجسدين كيف واحد منهم يموت

دكتور : اذكر الله

نهيان سكر عينه : لا اله الا الله .. لا اله الا الله .. لا اله الا الله



،



وعيت , اليوم بيبدا عبدالله بالكيماوي خذت نفس و انا بعدني يالسه ع السرير طالعت الساعه كان 12 الظهر قمت تسبحت و خلاف نشفت شعري بالسشوار و رحت شفت فوني اذا عبدالله اتصل و لا لا .. بس شفت فوق 20 مكالمه من نهيان عقد حواجبي فاتصلت به



نهيان : سلام عليكم

خفت من نبره صوته : و عليكم السلام

نهيان : ميره لازم تين الامارات

دق قلبي بعنف : خير ؟!

نهيان سكت

: نهيان لا تخوفني شو مستوي ؟!

نهيان : سعود تعرض للطعن فالمدرسه اليوم و طلع من غرفه العمليات بس ما تعدى الخطر

يلست ع السرير : سسعوود !! يارب استر الله يقومه بالسلامه

نهيان : و . . . سعيد

: ليكون هو بعد انطعن !!

نهيان : من خوفه ع سعود يتله سكته قلبيه و . . . ترحمي عليه

طاح الفون من ايدي و طاحت وياها دموعي بدون اذن .. قلبي يا قلبي سعيد مات ياربي سعيد و . . سعود حالته خطره يارب اللطف لازم اروح لازم اروح لازم مسكت الفون و سكرت الخط و اتصلت عشان احجز حصلت اقرب حجز بعد ثلاث ساعات و بسرعه رتبت شنطتي و انا ما اجوف شي غير الدموع .. رتبت ملابسي بسرعه و خذت اللي احتاجه و بدلت و بسرعه طلعت من البيت رحت المستشفى عشان ابلغ عبدالله بس لما يت منعني الدكتور اني ادخل لانه ضربوه بالكيماوي قبل ساعه فطلعت ما اروم اصبر ماشي مجال و رحت طيارن للبيت حطيت سيارته فالقاراج و شليت شنطتي و رحت المطار بتاكسي و لما وصلت كملت كل الاجرائات و بعد ساعتين ركبت الطياره ..



وصلت ساعه 12 بليل بتوقيت الامارات و اتصلت فنهيان اللي يا خذني

نهيان : عيل عبدالله ما يا وياج

خذت نفس : عبدالله فالمستشفى

نهيان : و ليش ودرتيه !!

: لاني مااروم اسوي له شي دفنتو سعيد !!

نهيان : هيه

صحت بحرقه و بصوت عالي : لييش لييش جان تيرتوني كنت ابي اشوفه قبل ما تتدفنونه ليييش

نهيان مسك ايدي : اكرام الميت دفنه و انتي طولتي



بطلت فوني و اتصلت فعبدالله : الوو

عبدالله بصوت تعبان : هلا حبيبتي

: عبدالله انا اسفه بس سافرت الامارات " شهقت " سعيد مات

عبدالله : شوه !! كيف مات

: سكته قلبيه و سعود مطعون حالته خطيره اسفه ما قدرت اتريا و لما يتك ما سمحلي الدكتور ادخل

عبدالله : اششش خلاص حبيبتي لا تتأسفين المهم ديري بالج ع نفسج حبيبتي

: ان شالله



سكرت عنه لما وصلنا البيت دخلت داخل بسرعه شفت امايه مهره و منيره و بنات عمامي و حريمهم هني ركضت لامايه مهره و صحت بصوت عالي و حضنتها و هي تصيح بسكات .. دومج قويه يا مهره دومج قويه ياريت عندي نص قوته يااااارييييت ااااه يا سسعيد ااه .. الكل غزاني و طلعو خلاف قمت رحت فوق كنت بدخل حجرتي بس رجعت فدخلت حجره التوام و ارتميت ع سرير سعيد و انا اشم ريحته و دعيت من كل قلبي لسعود .. سمعت صوت الباب التفت شفت منيره



 

نهيان : الوو سعيد

الاستاذ : وياك الاستاذ وليد تونا وصلنا المست
شفى و سعود كان واعي دخلوا لغرفه العمليات و سعيد اغمى عليه

نهيان : فاي مستشفى

وليد : مستشفى ****



سكر عنه و راح صوب غرفه العمليات انتبه للمشرف اللي توه وصل فتموا يالسين يترون اي نتيجه .. يا دكتور ثاني

دكتور : شو تصيرون للولدين !!

وليد وقف : طلبه عنا فالمدرسه و بلغنا اهلهم احينه بيون

بها اللحظه يا نهيان : ها بشرو كيف صار ؟!

دكتور : شو تصير لهم

نهيان بقلق : اخوهم و وين سعيد ؟!

دكتور : تقصدون الولد اللي يبتو سليم من الطعن !!

وليد : هيه

دكتور حط ايده ع جتف نهيان : قول لا اله الا الله

نهيان طالعه برعب : لا اله الا الله

دكتور خذت نفس : الولد يتله سكته قلبيه و توفى

طاح نهيان ع الارض و هو يحاول يوزن افكاره .. سعود فغرفه العمليات و سعيد . . . . توفى !!!!!! حس برغبه كبير للصياح حس بغصه واحد ينطعن و الثاني يموت من خوفه عليه هيل روح بجسدين كيف واحد منهم يموت

دكتور : اذكر الله

نهيان سكر عينه : لا اله الا الله .. لا اله الا الله .. لا اله الا الله



،



وعيت , اليوم بيبدا عبدالله بالكيماوي خذت نفس و انا بعدني يالسه ع السرير طالعت الساعه كان 12 الظهر قمت تسبحت و خلاف نشفت شعري بالسشوار و رحت شفت فوني اذا عبدالله اتصل و لا لا .. بس شفت فوق 20 مكالمه من نهيان عقد حواجبي فاتصلت به



نهيان : سلام عليكم

خفت من نبره صوته : و عليكم السلام

نهيان : ميره لازم تين الامارات

دق قلبي بعنف : خير ؟!

نهيان سكت

: نهيان لا تخوفني شو مستوي ؟!

نهيان : سعود تعرض للطعن فالمدرسه اليوم و طلع من غرفه العمليات بس ما تعدى الخطر

يلست ع السرير : سسعوود !! يارب استر الله يقومه بالسلامه

نهيان : و . . . سعيد

: ليكون هو بعد انطعن !!

نهيان : من خوفه ع سعود يتله سكته قلبيه و . . . ترحمي عليه

طاح الفون من ايدي و طاحت وياها دموعي بدون اذن .. قلبي يا قلبي سعيد مات ياربي سعيد و . . سعود حالته خطره يارب اللطف لازم اروح لازم اروح لازم مسكت الفون و سكرت الخط و اتصلت عشان احجز حصلت اقرب حجز بعد ثلاث ساعات و بسرعه رتبت شنطتي و انا ما اجوف شي غير الدموع .. رتبت ملابسي بسرعه و خذت اللي احتاجه و بدلت و بسرعه طلعت من البيت رحت المستشفى عشان ابلغ عبدالله بس لما يت منعني الدكتور اني ادخل لانه ضربوه بالكيماوي قبل ساعه فطلعت ما اروم اصبر ماشي مجال و رحت طيارن للبيت حطيت سيارته فالقاراج و شليت شنطتي و رحت المطار بتاكسي و لما وصلت كملت كل الاجرائات و بعد ساعتين ركبت الطياره ..



وصلت ساعه 12 بليل بتوقيت الامارات و اتصلت فنهيان اللي يا خذني

نهيان : عيل عبدالله ما يا وياج

خذت نفس : عبدالله فالمستشفى

نهيان : و ليش ودرتيه !!

: لاني مااروم اسوي له شي دفنتو سعيد !!

نهيان : هيه

صحت بحرقه و بصوت عالي : لييش لييش جان تيرتوني كنت ابي اشوفه قبل ما تتدفنونه ليييش

نهيان مسك ايدي : اكرام الميت دفنه و انتي طولتي



بطلت فوني و اتصلت فعبدالله : الوو

عبدالله بصوت تعبان : هلا حبيبتي

: عبدالله انا اسفه بس سافرت الامارات " شهقت " سعيد مات

عبدالله : شوه !! كيف مات

: سكته قلبيه و سعود مطعون حالته خطيره اسفه ما قدرت اتريا و لما يتك ما سمحلي الدكتور ادخل

عبدالله : اششش خلاص حبيبتي لا تتأسفين المهم ديري بالج ع نفسج حبيبتي

: ان شالله



سكرت عنه لما وصلنا البيت دخلت داخل بسرعه شفت امايه مهره و منيره و بنات عمامي و حريمهم هني ركضت لامايه مهره و صحت بصوت عالي و حضنتها و هي تصيح بسكات .. دومج قويه يا مهره دومج قويه ياريت عندي نص قوته يااااارييييت ااااه يا سسعيد ااه .. الكل غزاني و طلعو خلاف قمت رحت فوق كنت بدخل حجرتي بس رجعت فدخلت حجره التوام و ارتميت ع سرير سعيد و انا اشم ريحته و دعيت من كل قلبي لسعود .. سمعت صوت الباب التفت شفت منيره



 

منيره : سو تسوين هني !! اطلعي برع

يلست ع السرير و انا مطنشتنها ماابي اطلع

منيره : ما تسمعين صمخه !!

: منيره لا انا و لا انتي فحاله تسمع انه نتهاوش و لا شو رايج ؟!

منيره : ما يخصج حالتي تسمح و لا لا قومي طلعي شتبين فحجره اخواني يا النحس

تنهد : تراهم اخواني مثل ما اهم اخوانج

منيره : لا طبعا انتي هب اختنا انتي من ام ثانيه .. اصلن محد موت سعيد الا انتي

طالعته بحده : تستعطبين ليش انا اللي تسببت له بسكته قلبيه !!!! هذا يومه

منيره : كل اللي يحبونج يموتون

انصعقت من كلامه

منيره : امج و ابويه و احينه سعيد الله اعلم اذا ريلج بيموت ولا لا حتى اخاف منصور بعد يموت

استغفر ربي و وقفت : بلا ها التخريفات كل شي مقدر و مكتوب و لا عاد تفرين رمسته و لا زعلانه ليش انه عرسج تأجل !!

منيره بطلعت عينها بوسعهن : انا !!!!! صدق ما تستحين برع

تسدحت ع سرير سعيد : ما بظهر انتي اظهري



سكرت الباب بقوه و نزلن دموعي لين احينه حاقده عليه انا شو سويت لها شو سسوويت !! و ليش تتهمني بموت سعيد .. سعيد مات لانه يومه و يتله سكته قلبيه مفاجأه انا ما ذبحته والله ما ذبحته .. صوتي بدا يعلى اكثر و ما سكت الا لما حضني حد و حسيت بدفئ فحضنه و رقدت و انا بين احضانه . .



،



وعيت و انا حجره التوأم قمت طلعت من الحجره و رحت حجرتي تسبحت و صليت الظهر و العصر و نزلت تحت كنت لابسه اسود فاسود .. شفت الحريم فالصاله يعزون فتراجعت رحت حجرتي ابي اروح لسعود فالمستشفى بس كيف بطلع !!!! اووف لازم من الباب الوراني قمت لبست عبايتي و شليتي فجأه يا فبالي عبدالله لما قالي بيجبرني ع الغشوه فتغشيت و نزلت و طلعت من الباب الوراني كنت ابي سياره !! اتصلت فنهيان اللي طلع من الخيمه و ياني



: عطني مفتاح سيارتك

نهيان : وين بتسيرين ؟!

: عند سعود

نهيان مسك ايدي : لازم نتريا 48 ساعه عشان يتعدى مرحله الخطر ما بترومين تشوفينه

دمعت عيني : يمكن اذا شفته بحس اني اشوف سعيد

حضني هو نفسه اللي حضني امس : ااااه يا نهيان راح اخويه راح و انا ما شفته راح وهو بعيد عني يا نهيان راااح

مسح ع ظهري : اششششش خلاص خلاص اهدي اذكري الله

: لا اله الا الله .. ابي اشوف سعود حتى لو من بعيد ابي اشوفه



عطاني المفتاح و حذرني ما اسرع فركبت سيارته و رحت المستشفى بعد ما خذت العنوان و من وصلت رحت غرفه العنايه و ترجيت الدكتور انه يدخلني و سمحلي ادخل بدون انفعالات و لبست لبس الخاص لغرفه العنايه و دخلت شتفه مرقد ع السرير و الاجهزه حوله و صدره مكشوف يا ويل حالي عليك يا سعود الله يزاجي من كان السبب .. تجدمت و جثيت ع ركبي و مسكت ايده و طالعت ويهه عدل مدت ايدي و مسحت ع شعره و خده بس ما شفت سعيد فيه ما شفته ولا كانهم توام .. حطيت يبهتي ع ايده و صحت بسكات



: سعود حبيبي قوم لا تعذبني و تعذب امك يا سعود لا تروووح

حسيت بشي فحنجرتي ابي اطلعه بس هب رايمه قمت و طلعت و فصخت ملابس العنايه و يلست جدام باب العنايه و انا اصيح بحرقه , اللهم لا اعتراض , اللهم لا اعتراض . . عبدالله , سعيد , سعود ليش كلكم مره وحده .. استغفر الله استغفر الله .. تميت يالسه فالمستشفى بروحي احسن من اني اروح العزا و اشوفهم بحزنهم و يزيدون عليه .. ماادري كم ساعات مرت و اتصلت فعبدالله



 

منيره : سو تسوين هني !! اطلعي برع

يلست ع السرير و انا مطنشتنها ماابي اطلع

منيره : ما تسمعين صمخه !!

: منيره لا انا و لا انتي فحاله تسمع انه نتهاوش و لا شو رايج ؟!

منيره : ما يخصج حالتي تسمح و لا لا قومي طلعي شتبين فحجره اخواني يا النحس

تنهد : تراهم اخواني مثل ما اهم اخوانج

منيره : لا طبعا انتي هب اختنا انتي من ام ثانيه .. اصلن محد موت سعيد الا انتي

طالعته بحده : تستعطبين ليش انا اللي تسببت له بسكته قلبيه !!!! هذا يومه

منيره : كل اللي يحبونج يموتون

انصعقت من كلامه

منيره : امج و ابويه و احينه سعيد الله اعلم اذا ريلج بيموت ولا لا حتى اخاف منصور بعد يموت

استغفر ربي و وقفت : بلا ها التخريفات كل شي مقدر و مكتوب و لا عاد تفرين رمسته و لا زعلانه ليش انه عرسج تأجل !!

منيره بطلعت عينها بوسعهن : انا !!!!! صدق ما تستحين برع

تسدحت ع سرير سعيد : ما بظهر انتي اظهري



سكرت الباب بقوه و نزلن دموعي لين احينه حاقده عليه انا شو سويت لها شو سسوويت !! و ليش تتهمني بموت سعيد .. سعيد مات لانه يومه و يتله سكته قلبيه مفاجأه انا ما ذبحته والله ما ذبحته .. صوتي بدا يعلى اكثر و ما سكت الا لما حضني حد و حسيت بدفئ فحضنه و رقدت و انا بين احضانه . .



،



وعيت و انا حجره التوأم قمت طلعت من الحجره و رحت حجرتي تسبحت و صليت الظهر و العصر و نزلت تحت كنت لابسه اسود فاسود .. شفت الحريم فالصاله يعزون فتراجعت رحت حجرتي ابي اروح لسعود فالمستشفى بس كيف بطلع !!!! اووف لازم من الباب الوراني قمت لبست عبايتي و شليتي فجأه يا فبالي عبدالله لما قالي بيجبرني ع الغشوه فتغشيت و نزلت و طلعت من الباب الوراني كنت ابي سياره !! اتصلت فنهيان اللي طلع من الخيمه و ياني



: عطني مفتاح سيارتك

نهيان : وين بتسيرين ؟!

: عند سعود

نهيان مسك ايدي : لازم نتريا 48 ساعه عشان يتعدى مرحله الخطر ما بترومين تشوفينه

دمعت عيني : يمكن اذا شفته بحس اني اشوف سعيد

حضني هو نفسه اللي حضني امس : ااااه يا نهيان راح اخويه راح و انا ما شفته راح وهو بعيد عني يا نهيان راااح

مسح ع ظهري : اششششش خلاص خلاص اهدي اذكري الله

: لا اله الا الله .. ابي اشوف سعود حتى لو من بعيد ابي اشوفه



عطاني المفتاح و حذرني ما اسرع فركبت سيارته و رحت المستشفى بعد ما خذت العنوان و من وصلت رحت غرفه العنايه و ترجيت الدكتور انه يدخلني و سمحلي ادخل بدون انفعالات و لبست لبس الخاص لغرفه العنايه و دخلت شتفه مرقد ع السرير و الاجهزه حوله و صدره مكشوف يا ويل حالي عليك يا سعود الله يزاجي من كان السبب .. تجدمت و جثيت ع ركبي و مسكت ايده و طالعت ويهه عدل مدت ايدي و مسحت ع شعره و خده بس ما شفت سعيد فيه ما شفته ولا كانهم توام .. حطيت يبهتي ع ايده و صحت بسكات



: سعود حبيبي قوم لا تعذبني و تعذب امك يا سعود لا تروووح

حسيت بشي فحنجرتي ابي اطلعه بس هب رايمه قمت و طلعت و فصخت ملابس العنايه و يلست جدام باب العنايه و انا اصيح بحرقه , اللهم لا اعتراض , اللهم لا اعتراض . . عبدالله , سعيد , سعود ليش كلكم مره وحده .. استغفر الله استغفر الله .. تميت يالسه فالمستشفى بروحي احسن من اني اروح العزا و اشوفهم بحزنهم و يزيدون عليه .. ماادري كم ساعات مرت و اتصلت فعبدالله



 

عبدالله بصوت تعبان : هلاحبيبتي

:
شحالك ؟!عبدالله : ع حالي

:
شو يقول الدكتور !!عبدالله : ابشرج من اول ابره وقف انتشار السرطان و في أمل كبير اني اطلع سالم

:
ياربعبدالله : شخبارج انتي ؟!تنهد : تعبانه يا عبدالله سعيد مات راح و اناما شفته " شهقت " و سعود خايفه عليه من انه يلحق اخوهعبدالله : اذكري الله شهاالرمسه قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا

:
لا اله الا الله

رمسته شوي وودعته خلاف قمت رحت الكفتيريا و خذت لي نسكافيه احس بغصه و صيحه مااقدر اقاوم قمت وسحبت ويايه كوب النسكافيه و رحت صوب غرفه العنايه تميت يالسه جدامها و انا اشربالنسكافيه .. قلبي يعورني كل شي ضدي عبدالله و سعود و سعيد كل شي كل شي طاحالنسكافيه من ايدي و انصب ع ريلي و بديت اصيح بصوت عالي و هب رايمه اهادى احاول انياذكر عمري اني فالمستشفى و هب المفروض اسوي ازعاج و العالم حولي بس ما قدرت احس كلفكره سوده تهاجمني !! يممكن عبدالله يموت !! يمكن سعود يلحق سعيد و يموت . .

،

الألم اللي يحس به واايد كبير هو اخر واحد كلمه . . رمسه قالهسعود مات بس ما طلع ميت . . كلمه سمع صوته و هو يصيح و يصرخ يتسنجد به لانه توأمهمطعون بس هو اللي راح هو اللي مات يحس صوته فراسه يتكرر . . قام طلع من الخيمهبسرعه قبل ما يصرخ جدام العالم خذ نفس عميق يحاول يهدي نفسه و يبعد صوت سعيد منراسه انتبه للفون

نهيان : هلا ميره !!

. . :
وياك دكتور سالم شو تكنللبنتحس قلبه بيوقف دكتور !! شو صار ليكون ماتت هي بعد : انا . . . . اخوهادكتور : يالها انهيار عصبي و هي مرقده فالمستشفى كانت جدام العنايهيلسع الارض بعد ما هدت دقات قلبه : خلاص احينه ياي

رفع راسه لما سمع حد يناديهشاف منصور بلبس الكابتن ياي صوبهمنصور بغصه : يعني صدق !!! مات سعيدوقف وراح حضن منصور اللي صاح بصمت : انا ساير المستشفى ميره يالها انهيار عصبيبعدمنصور و مسح دموعه : ميره هني !!نهيان : هيه راحت عند سعود فالمستشفى عشانتشوفه و شكلها تاثرت وايد بروح اشوفهامنصور : توكل

خذ سياره منصور و راحالمستشفى و هو يسال عمره . . ليش يالها انهيار عصبي ؟! ليكون سعود ستوى به شي؟!





 

عبدالله بصوت تعبان : هلاحبيبتي

:
شحالك ؟!عبدالله : ع حالي

:
شو يقول الدكتور !!عبدالله : ابشرج من اول ابره وقف انتشار السرطان و في أمل كبير اني اطلع سالم

:
ياربعبدالله : شخبارج انتي ؟!تنهد : تعبانه يا عبدالله سعيد مات راح و اناما شفته " شهقت " و سعود خايفه عليه من انه يلحق اخوهعبدالله : اذكري الله شهاالرمسه قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا

:
لا اله الا الله

رمسته شوي وودعته خلاف قمت رحت الكفتيريا و خذت لي نسكافيه احس بغصه و صيحه مااقدر اقاوم قمت وسحبت ويايه كوب النسكافيه و رحت صوب غرفه العنايه تميت يالسه جدامها و انا اشربالنسكافيه .. قلبي يعورني كل شي ضدي عبدالله و سعود و سعيد كل شي كل شي طاحالنسكافيه من ايدي و انصب ع ريلي و بديت اصيح بصوت عالي و هب رايمه اهادى احاول انياذكر عمري اني فالمستشفى و هب المفروض اسوي ازعاج و العالم حولي بس ما قدرت احس كلفكره سوده تهاجمني !! يممكن عبدالله يموت !! يمكن سعود يلحق سعيد و يموت . .

،

الألم اللي يحس به واايد كبير هو اخر واحد كلمه . . رمسه قالهسعود مات بس ما طلع ميت . . كلمه سمع صوته و هو يصيح و يصرخ يتسنجد به لانه توأمهمطعون بس هو اللي راح هو اللي مات يحس صوته فراسه يتكرر . . قام طلع من الخيمهبسرعه قبل ما يصرخ جدام العالم خذ نفس عميق يحاول يهدي نفسه و يبعد صوت سعيد منراسه انتبه للفون

نهيان : هلا ميره !!

. . :
وياك دكتور سالم شو تكنللبنتحس قلبه بيوقف دكتور !! شو صار ليكون ماتت هي بعد : انا . . . . اخوهادكتور : يالها انهيار عصبي و هي مرقده فالمستشفى كانت جدام العنايهيلسع الارض بعد ما هدت دقات قلبه : خلاص احينه ياي

رفع راسه لما سمع حد يناديهشاف منصور بلبس الكابتن ياي صوبهمنصور بغصه : يعني صدق !!! مات سعيدوقف وراح حضن منصور اللي صاح بصمت : انا ساير المستشفى ميره يالها انهيار عصبيبعدمنصور و مسح دموعه : ميره هني !!نهيان : هيه راحت عند سعود فالمستشفى عشانتشوفه و شكلها تاثرت وايد بروح اشوفهامنصور : توكل

خذ سياره منصور و راحالمستشفى و هو يسال عمره . . ليش يالها انهيار عصبي ؟! ليكون سعود ستوى به شي؟!





 
البارت السابع عشر

( عنصر جديد !! )





وصل المستشفى و ركض سأل عن سعود و خبره انه ع حالته ما تغير شي زفر براحه و راح عند ميره شافها نايمه ع سرير ابيض و دموعها ناشفه ع خدها . . مد ايده و مسح ع خدها . . شو فيج يا ميره كل هذا عشان سعيد !! لا فيج شي ثاني و سالفه سعيد و سعود زادت عليج . . تنهد قعد ع الكرسي فالحجره و هو يطالعها بصمت كانت حجه عشان يبتعد عن جوو العزا شوي . . حس بصوت سعيد يرجع له غمض عيونه و تعوذ من بليس و خذ نفس انتبه لما حس بصوت طالعها كانت تتحرك فقام وقف عند السرير و فتحت عينها طالعته و رفعت نظرها طالعت السقف و ملامحها . . بارده , جامده , بلا روح . .



همس : ميره

بس ما تحركت بعدها جامده مد ايده و مسك ايدها و رص عليها بس ايدها ما تحركت حس بشويه شكوك و كرده فعل رفع اصبعه و حطه مكان النبض ع معصمها كانت تنبض بس ليش ما تتحرك !! طلع بهدوء و سأل عن الدكتور وراح مكتبه



نهيان : انا اخو ميره اللي يالها انهيار عصبي

دكتور ابتسم : هلا

نهيان : ممكن اعرف كيف حالتها احينه !! ما تتجاوب ويايه جنها . . بلا روح

دكتور : يالها انهيار عصبي و النتايج غير متوقعه ممكن اعرف شو صاير ؟!

نهيان : اخونا توفى و الثاني مطعون فالعنايه

دكتور : قراب منها واايد !!

نهيان : عادي لا قراب و لا بعاد هي الشهور الاخير كانت مسافره و يا ريلها يكملون دراستهم

دكتور : انزين ريلها كيف يعاملها !! يعني ممكن هو سبب التراكم

نهيان عقد حواجبه و تذكر كلامه " عبدالله فالمستشفى " : قالت انه هو فالمستشفى بس ماادري ليش

دكتور : يمكن مريض !!

نهيان هز جتفه : مااعرف

دكتور : ع العموم انا بشرف ع حالتها و بكلمها

نهيان : مشكور



قام و طلع و راح صوب غرفه العنايه كانت الساعه 5 العصر لازم يتريون لين الساعه 12 الظهر عشان يتعدى مرحله الخطر . . خذ نفس حس ان شل هم اكبر عنه يحسه بثجيل ع صدره . . حس بهزه الفون فطلعه من جيبه ( شويخ يتصل بك )



ابتسم ورد : مساء الخير

شيخه : مسا النور حبيبتي . . شحالك ؟!

تنهد : شو اقول و شو اخلي الحمدالله ع كل حال

شيخه : نهيان لا تفكر واايد ريح اعصابك . . وينك احينه ؟!

نهيان : فالمستشفى ميره يالها انهيار عصبي

شيخه بصدمه : خيييير !!!!!!

نهيان : شيخه تعالي و خلي خوالج ايون انا ما اروم اشيل كل هذا ميره تعبانه

شيخه : فاي مستشفى ؟!

نهيان : نفس المستشفى

شيخه : خلاص فديتك مسافه الطريج
 
البارت السابع عشر

( عنصر جديد !! )





وصل المستشفى و ركض سأل عن سعود و خبره انه ع حالته ما تغير شي زفر براحه و راح عند ميره شافها نايمه ع سرير ابيض و دموعها ناشفه ع خدها . . مد ايده و مسح ع خدها . . شو فيج يا ميره كل هذا عشان سعيد !! لا فيج شي ثاني و سالفه سعيد و سعود زادت عليج . . تنهد قعد ع الكرسي فالحجره و هو يطالعها بصمت كانت حجه عشان يبتعد عن جوو العزا شوي . . حس بصوت سعيد يرجع له غمض عيونه و تعوذ من بليس و خذ نفس انتبه لما حس بصوت طالعها كانت تتحرك فقام وقف عند السرير و فتحت عينها طالعته و رفعت نظرها طالعت السقف و ملامحها . . بارده , جامده , بلا روح . .



همس : ميره

بس ما تحركت بعدها جامده مد ايده و مسك ايدها و رص عليها بس ايدها ما تحركت حس بشويه شكوك و كرده فعل رفع اصبعه و حطه مكان النبض ع معصمها كانت تنبض بس ليش ما تتحرك !! طلع بهدوء و سأل عن الدكتور وراح مكتبه



نهيان : انا اخو ميره اللي يالها انهيار عصبي

دكتور ابتسم : هلا

نهيان : ممكن اعرف كيف حالتها احينه !! ما تتجاوب ويايه جنها . . بلا روح

دكتور : يالها انهيار عصبي و النتايج غير متوقعه ممكن اعرف شو صاير ؟!

نهيان : اخونا توفى و الثاني مطعون فالعنايه

دكتور : قراب منها واايد !!

نهيان : عادي لا قراب و لا بعاد هي الشهور الاخير كانت مسافره و يا ريلها يكملون دراستهم

دكتور : انزين ريلها كيف يعاملها !! يعني ممكن هو سبب التراكم

نهيان عقد حواجبه و تذكر كلامه " عبدالله فالمستشفى " : قالت انه هو فالمستشفى بس ماادري ليش

دكتور : يمكن مريض !!

نهيان هز جتفه : مااعرف

دكتور : ع العموم انا بشرف ع حالتها و بكلمها

نهيان : مشكور



قام و طلع و راح صوب غرفه العنايه كانت الساعه 5 العصر لازم يتريون لين الساعه 12 الظهر عشان يتعدى مرحله الخطر . . خذ نفس حس ان شل هم اكبر عنه يحسه بثجيل ع صدره . . حس بهزه الفون فطلعه من جيبه ( شويخ يتصل بك )



ابتسم ورد : مساء الخير

شيخه : مسا النور حبيبتي . . شحالك ؟!

تنهد : شو اقول و شو اخلي الحمدالله ع كل حال

شيخه : نهيان لا تفكر واايد ريح اعصابك . . وينك احينه ؟!

نهيان : فالمستشفى ميره يالها انهيار عصبي

شيخه بصدمه : خيييير !!!!!!

نهيان : شيخه تعالي و خلي خوالج ايون انا ما اروم اشيل كل هذا ميره تعبانه

شيخه : فاي مستشفى ؟!

نهيان : نفس المستشفى

شيخه : خلاص فديتك مسافه الطريج
 
سكر عنها و سند راسه ع اليدار و غمض عيونه . . يبي ينام يبي يغرق فعالم ثاني غير اللي عايشه احينه بس هب رايم من البارحه هب راقد حاول يرقد بس ماشي فايده قام خذله قهوه سوده و راح لحجره ميره شافها منسدحه ع ينبها اليسار و مثبته عينها ع الفراغ يلس بهدوء و ويهه مجابل ويهها . . حس بهزه فجيبه و طلع فونه كانت شويخ عطاها رقم الغرفه والطابق و خلال دقيقه كانو فالحجره . .



يلس صقر ع السرير و حط ايده ع جتفها يبي يلفت انتبها انه هو موجود بس ما تحركت فسحبها برقه و حضنها و هي كانها لعبه تنشال و تنحط و ما تتحرك حضنها بقوه بس ما تحركت . . كان يبها تصيح تصرخ تنفعل تسوي اي شي يثبت ضعفها و حاجتها لهم . . رجعها ع السرير فتحركت لفت صوب اليسار



صقر : شو فيج حبيبتي ؟!

ما ردت عليه . . طالع نهيان هز كتفه بمعنى انه ما يدري . . مشى يوسف صوبها و انحنى باسها ع راسها و مسح ع خدها

همس : عظم الله اجرج

الكل توقع انها بتصيح بس مافي اي رده فعل . . و يت شيخه سلمت عليه و عزتها

نهيان : يا المعاريس يلا انتو وراكم عرس بعد يومين

صقر : ماشي عرس اجلناه

نهيان عقد حواجبه : ليش ؟!

صقر : افا يا نهيان ترانا اهل

نهيان : صصقر ماله داعي

صقر : امبله له داعي نحن اهل و سعيد اخونا

يوسف حط ايده ع جتف نهيان : بنعرس رباعه ان شاء لله



نهيان حضن يوسف اللي تبطبطب ع جتفه جنه يحثه انه يطلع كل اللي فقلبه و مع الوقت انسمعت صوت شهقات خفيفه من نهيان مما خلى شيخه تصيح وياه و يوسف ادمعت عينه اما صقر راقب ميره اللي متحجره فمحلها ضيق عيونه وده يدخل فمخها ويعرف شواللي معذبنها شواللي مخليها توصل لها الحاله . . سكتهم رنه الفون الكل التفت للفون اللي ع الطاوله اللي ينب السرير كان فون ميره فمدت ايدها و شافت المتصل بس ما ردت و حطت الفون ع الطاوله . .



،



كان . . عبدالله اتصل اكثر من ثلاث مرات و الكل ساكت يطالعني بس ما رديت ما عدت ابي اسمع اخبار اي احد ماابي اعرف اذا سعود بيقوم و لا بيموت و ماابي اعرف اذا عبدالله بيموت و لا بيعيش و ماابي اعرف اي شي عن اللي حولي . . ابي انساهم ابي حبهم فقلبي يقل و يكونون فحياتي و لا شي كلهم كلللهم . . قلبي تحمل واايد و تعب خلاص هب رايمه اتحمل اكثر انا انسانه و لي حدود و هاذي حدودي . .



امايه شوفي حالي نايمه فالمستشفى و ريلي مريض و اخوي مات و اخوي الثاني فالعنايه و انتي رحتي و ابويه راح و غربتي . . و يبوني اتحمل ما عادت فيني قوه يا اميه انتي اكيد حاسه فيني صح !! اكيد انتي امي و اكيد حاسه فيني تصدقين ودي اصيح بس احس الدموع نشفت كلهم يصيحون حولي يا اميه بس ما احس اني ابي اصيح وياهم
 
سكر عنها و سند راسه ع اليدار و غمض عيونه . . يبي ينام يبي يغرق فعالم ثاني غير اللي عايشه احينه بس هب رايم من البارحه هب راقد حاول يرقد بس ماشي فايده قام خذله قهوه سوده و راح لحجره ميره شافها منسدحه ع ينبها اليسار و مثبته عينها ع الفراغ يلس بهدوء و ويهه مجابل ويهها . . حس بهزه فجيبه و طلع فونه كانت شويخ عطاها رقم الغرفه والطابق و خلال دقيقه كانو فالحجره . .



يلس صقر ع السرير و حط ايده ع جتفها يبي يلفت انتبها انه هو موجود بس ما تحركت فسحبها برقه و حضنها و هي كانها لعبه تنشال و تنحط و ما تتحرك حضنها بقوه بس ما تحركت . . كان يبها تصيح تصرخ تنفعل تسوي اي شي يثبت ضعفها و حاجتها لهم . . رجعها ع السرير فتحركت لفت صوب اليسار



صقر : شو فيج حبيبتي ؟!

ما ردت عليه . . طالع نهيان هز كتفه بمعنى انه ما يدري . . مشى يوسف صوبها و انحنى باسها ع راسها و مسح ع خدها

همس : عظم الله اجرج

الكل توقع انها بتصيح بس مافي اي رده فعل . . و يت شيخه سلمت عليه و عزتها

نهيان : يا المعاريس يلا انتو وراكم عرس بعد يومين

صقر : ماشي عرس اجلناه

نهيان عقد حواجبه : ليش ؟!

صقر : افا يا نهيان ترانا اهل

نهيان : صصقر ماله داعي

صقر : امبله له داعي نحن اهل و سعيد اخونا

يوسف حط ايده ع جتف نهيان : بنعرس رباعه ان شاء لله



نهيان حضن يوسف اللي تبطبطب ع جتفه جنه يحثه انه يطلع كل اللي فقلبه و مع الوقت انسمعت صوت شهقات خفيفه من نهيان مما خلى شيخه تصيح وياه و يوسف ادمعت عينه اما صقر راقب ميره اللي متحجره فمحلها ضيق عيونه وده يدخل فمخها ويعرف شواللي معذبنها شواللي مخليها توصل لها الحاله . . سكتهم رنه الفون الكل التفت للفون اللي ع الطاوله اللي ينب السرير كان فون ميره فمدت ايدها و شافت المتصل بس ما ردت و حطت الفون ع الطاوله . .



،



كان . . عبدالله اتصل اكثر من ثلاث مرات و الكل ساكت يطالعني بس ما رديت ما عدت ابي اسمع اخبار اي احد ماابي اعرف اذا سعود بيقوم و لا بيموت و ماابي اعرف اذا عبدالله بيموت و لا بيعيش و ماابي اعرف اي شي عن اللي حولي . . ابي انساهم ابي حبهم فقلبي يقل و يكونون فحياتي و لا شي كلهم كلللهم . . قلبي تحمل واايد و تعب خلاص هب رايمه اتحمل اكثر انا انسانه و لي حدود و هاذي حدودي . .



امايه شوفي حالي نايمه فالمستشفى و ريلي مريض و اخوي مات و اخوي الثاني فالعنايه و انتي رحتي و ابويه راح و غربتي . . و يبوني اتحمل ما عادت فيني قوه يا اميه انتي اكيد حاسه فيني صح !! اكيد انتي امي و اكيد حاسه فيني تصدقين ودي اصيح بس احس الدموع نشفت كلهم يصيحون حولي يا اميه بس ما احس اني ابي اصيح وياهم
 
حاسه بتبلد و جمود غريب داخلي احس اني بدون قلب . . بدون احساس شي صعب و مريح . . سمعتهم يكلموني و صقر يسالني ليش ما ارد ع عبدالله بس ما عطيت اي رد فخلوني بروحي و طلعوا . .



مر شهر على نهياري العصبي و انا لين احينه عايشه البرود و التبلد و عدم الاهتمام بحد . . رجعت لندن و عبدالله حالتها متحسنه و سعود . . سعود هني معاي فلندن لما وعى محد قدر يقوله و انا بكل برود خبرته بموت سعيد تعب و صاح و طلب اني اخذه معاي لندن لانه يبي فتره يبتعد عن ذكريات سعيد و المكان اللي كان يجمعهم بس بعده الكئابه ما راحت عنه . . ازور عبدالله فالاسبوع مره و فكل مره يسالني و يحاول انه يتقرب مني بكلمات حلووه و لمسات دافيه بس ما استجيب لشي و اظن انه سعود قاله شو صار فيني و يقول كل يوم شو اسوي لانه بعد ما انا اطلع منه يتم سعود ويا عبدالله عشر دقايق و ما شفت اي علامات زعل من برودتي ع ملامح عبدالله . .



طلعت من حجرتيه و رحت الحجره الثانيه اللي كانت صاله صغيره صارت حجره لسعود دقيت الباب و دخلت وعيته و قام يتسبح و يتلبس لانه يداوم فالمدرسه بيكمل هني . . نزلت تحت عشان اسوي ريوق طلعت جبن و مربى و عسل و سويت الجاي و فورت البيض و من استوى البيض و شفته و شميت ريحته حسيت بلوعه حاولت اني ما افكر فيلست و كلت و يا سعود و كل خلاف قمنا هو راح يشل كتبه و انا غسلت المواعين ع السريع و ردت لي اللوعه و ها المره ما قدرت ركض للحمام ورجعت . .



طالعت ويههي فالمرايه كان اصفر ليكون مرضت !! طلعت من الحمام شفت سعود واقف

سعود : شبلاج ؟!

: ماشي رجعت

سعود : مريضه !!

: يمكن خذ مفتاح السياره و شغلها



كان مفتاح السياره ع الطاوله خذ المفتاح و طلع و انا رحت فوق لبست شيلتي و نعالي و خذت شنطتي و طلعت ركبت سيارتي و وصلت سعود المدرسه و رحت الجامعه هناك شفت فكيتوريا حتى هي ما سلمت من برودي واايد تسألني لكني ما ارد عليها بس مع ذالك ربيعات



فكيتوريا : هل انتِ بخير ؟! تبدين شاحبه !!

: استفرغت اليوم ربما مرضت

فكيتوريا : اذهبي الى المستشفى

: ان شعرت بالسوء سأذهب

فكيتوريا : انك تهملين نفسك

: مجرد اعياء لا تقلقي



اليوم سعود بيرجع ويا الباص لانه عندي كلاس الساعه 5 العصر و طول ها الوقت ما كلت شي احس اني برجع . . سويت العشا مبجر اليوم و تعيشنا و نفس الحاله رجعت تذكرت عبدالله و ترجيعه ورى كل اكل خفت يلست ع ارضيه الحمام بخوف ليكون ياني سرطان !! بس هو ما يعدي بس يمكن انا بعد ياني . . لا لا اعوذ بالله من الشيطان الرجيم . . احس اني يوعانه و من اكل ارجع و عبدالله كان يحس انه ما يشتهي و اذا كل يرجع . . هيه انا مافيني شي قمت طلعت من الحمام و تسدحت ع السرير و رقدت بسرعه



،



وعيت الصبح و انا لايعه جبدي رحت رجعت معنه بطني فاضي بغيت اطيح فالحمام لانه دار راسي . . لا انا فيني شي فيني شي لازم اروح المستشفى نزلت تحت سويت ريوق و وعيت سعود هو تريق بس انا لا

: كل ما كلت ارجع لايعه جبدي

سعود : انزين كلي يمكن لانج يوعانه

: كل ما اكل ارجع مااقدر اكل

سعود : ميره انتي فيج شي !! روحي المستشفى

: بروح ان شالله قوم بوصلك



قمت غسلت الصحون و لبست شيلتي و قررت ما احضر اليوم بروح المستشفى . . وصلت سعود و رحت المستشفى و دخلت عند الدكتور اللي طلب مني تحليل دم و تريت ساعه تقريبا لين ما تطلع النتايج . . اكيد فايروس و برقدوني بيركبولي سيروم اووف مشوار طووييل تميت يالسه اتريا حالي حال غيري لين ما يا دوري و ظهرت النتايج بس حولني ع دكتوره ثانيه



دكتوره ابتسمت : انتِ حامل

طالعتها بدهشه حامل !!!!!

دكتوره : هل انتي عزباء !!

بغيت افلعها بالمزهريه اللي ع الطاوله : لا متزوجه

دكتوره : اوه حسنا انتِ في شهرك الاول سأكتب لك بعض المثبتاات و الفيتامينات
 
أعلى