صوت دقآت الخوآفق لا طريته مثل حبآت المطر فوق الخيآم ..]


الفصل الاول . . .

( الحياه مستمره )







شو الدنيا بليا انسان يحبك , يحن عليك , يضمك , يكلمك , يدور مصلحتك ..

راح ها الانسان بس يا بداله انسان ثاني , ربي يعوضنا الحمدالله

الله يرحمك و غمد روحك الجنه ’ فقدانك كان شي قاسي علي شي اكبر مني بوايد , رحت و انت تتمنى تشوفني عروس رحت و انت توصيني ع دراستي و صحتي , مرت فتره بس لين احينه صوتك فآذني كانك رحت عني البارح " تنهدت بضيج " طالعت حرمه ابويه اللي ظهرت من العده اليوم , هي انسانه قويه قدرت تتطلع من ظلمتها بسرعه و بسهوله رغم انها تعشق ابويه بس قلبها قوي كانت متوسطه الجمال و عليها طول رائع لها عيون متوسطه بس رموشها كثاف و خشمها صغير و شفايفها عاديه اللي كان محليها زياده لون عيونها العسليه ,

طالعتني بنظرات الصارمه مع الكل : يلا جدامي ع المطبخ , وينها اختج منيره ؟!

وقفت : فوق امايه

مشت : سيري ازقريها خليها تساعدج اليوم الغدا عليكن

: ان شالله



تعاملني مثل ما تعامل عيلها , عندها نظره صارمه بس وراها ها النظره قلب كبير ابيض مثل لون الكفن و حنون بس ما تظهره دووم , مثل ما تصرخ عليهم تصرخ علي , مثل ما تحن عليهم تحن علي , مثل ما تحضنهم بشدتهم تحضني بشدتي .. ركبت الدري و انا اربع صادفت التوأم .. الدري و التوأم !! لا ياربي لا .. طالعتهم كانو نازلين بأدب و هدوء , غريبه !!!!

.. : ميره

ياااه يا اني اشتقت لها الصوت ربي لا يخليني منه , لفيت شفته واقف تحت ابتسمت : الحمدالله ع سلامه

مد ايده و توسعت ابتسامته , ربعت لحضنه و حضنته باقوى مااعندي و هو بدوره شد عليه حسيت بيكسر ضلوعي

ضحكت : اي اي اي

ضحك بصوته اللي فيه بحه : هههه شحالج ؟!

طالعته بعد ما ابتعد عن حضنه : ما عليك مني انا اخبارك يووه مبين انك تعبان

تنهدت وهو مبتسم : شو اسوي من رحله لرحله ربج المعين " طالع وراي " اخباركم ؟!

طالعت التوأم ( سعيد و سعود ) عشان جي ما سوي لي شي شافوا منصور جدامهم , ابتسموا و ردوا بصوت واحد : بخير

حط قبعه الكابتن ع راسي و ابتسم : وين امايه !!

: فالمطبخ

لف و كمل دربه صوب المطبخ , و انا كملت دربي مبتعده عن الشياطين .. و انا خاطفه سمعت صوت نهيان فحجرته شكله يرمس ع الفون و شكله معصب صوته واصل لاخر الممر كملت مشي لحجره منصور فتحت الباب و ريحته تغلغلت لصدري ابتسمت و حطيت قبعه ع السرير و ظهرت صوب حجره منيره .. دقيت الباب

ياني صوتها النشآر : هاااه

فتحت الباب و انا اطل براسي : امايه تقول نزلي تحت المطبخ الغدا علينا اليوم

كانت يالسه ع كرسيها المتحرك و بيدها كتاب و النظاره ع عيونها : ظهري ظهري اشوف و انا يايه يلاا قطعتي عليه احلى مقطع

سكرت الباب بهدوء .. منصور , نهيان , سعود , سعيد , منيره .. اخواني من ابويه انا الوحيده من حرمه الثانيه بس ما مداني اتخيل شكلها لانها توفت و انا بعمر سنتين بحادث سياره .. ابويه كان يحب امايه لجمالها لكن انصدم بشخصيتها .. الكل يرمس عن شخصيتها حتى يدتي وخوالي و خالتي .. اذكر وهم يحاولون انهم يبعدوني عن شخصيه .. الغرور , التكبر , لسان طويل .. تملكت شوي من شكلها و بتربيه حرمه ابويه مهره ما قدرت اخذ صفه من صفات امايه .. ابتسمت مهره لها فضل عليه و ماادري كيف برد لها ها الجميل ربتني و عتبرتي وحده من عيالها ما ترضى علي شرا ما ترضى ع عيالها ..



قمت من تفكيري بصوت امايه و هي تزاعج : وينكن ميرووه طرشتج تزقرين منيره هب ترقدين , منيرووه ويعه وينج

ربعت و انا انزل : اسفه امايه و منيره احينه بتلحقني

حصلت منصور واقف عند امايه , قال : بسير اريح ع وقت الغدا وعوني

امايه : توكل

مشت للمطيخ و انا مشيت وراها , كانت مطلعه لحم و قالت انه اسوي صالونه و بديت شغلي و امايه تزاعج ع منيره اللي نزلت بعد نص ساعه و بدت تسوي العيش و تقص السلطه و انا اسوي الصالونه و اغسل المواعين الي توصخت و امايه يالسه فالمطبخ تشوف شغلنا واذا غلطتنا تنبهنا , ع كل اجازه صيف دخلنا المطبخ و دومها تقول " الريال دومه يحب ياكل من ايد حرمته هب من الخدامه " ما كنت اتسلى و انا اطبخ بس من اسوي سويت اتسلى و اتفنن فيه اما منيره ما كانت تحب الطباخ كانت من النوع المثقف زياده دومها تقرى كتب , تتشرى او من النت , دومها و ماشالله متفوقه فدراستها حتى حصلت منحه ها السنه لجامعه الطب فدبي وهي حلمها تتدرس طب ربي يوفقها , اما انا كان مستوي متوسط يعني ما كنت ارتفع ولا انزل عن 80 و تخرجت بنسبه 89 % كانت نسبه حلوه بالنسبه لي لاني كنت مفكره من اساس اني ادرس " رسم " هوايتي .. اعرف ارسم ع قد حالي و خاطري اتعمق بها القسم ..



خلصنا غدا ع ساعه وحده ونص خلاف سرت اتسبح .. قالت امايه مهره انه بتحط الغدا ساعه 2 ونص عشان منصور يريح اكثر بعد ما تسبحت لبست لي مخوره لونها بيج ويا احمر و رفعت شعري بأهمال و خليت كمن خصله تنزل ع ويهي و جحلت .. طالعت عمري فالمرايه ما اشبه امايه لذاك الحد هذا اللي قاله ابويه بس لي عيون ناعسه لونهم بني غامج شرا ابويه و خشم طويل حاد شرا ابويه كلنا لنا نفس الخشم بس ترى طويل زياده شويه اذكر البنات كانن يتخبلن عليه وينادوني " بنوكيو " اما شفايفي كانن صغار كل من شافني طالع شفايفي ع صغرهن شرا امايه و جسمي هيكل , بس جسم منيره ماشالله حلووه يعني رشيقه و لها خصر واضح و جسمها جنه مرسوم بس طبعا هذا و هي محافظه ع اكلها , اما انا كل ما قلت بمتن شويه ما قدرت لانه بنيه جسمي جذا لي خصر بس هب واضح .. و كل هذا منيره تغار مني و تقولي يا دبه ههه , الله يهديها ..



ساعه 2 و ربع نزلت تحت .. التوأم يلعبون بلستيشن و نهيان يطالع التوأم و متحمس و امايه يالسه بهدوء و منيره ماسكه كتاب و ماده ريلها و تقراه بتركيز .. رحت يلست ع غنفه منفرده و انا اطالع التوأم اللي قاموا يتعافدون ع بعض و يتحرطون ع بعض

نهيان : وين سايره ؟!

طالعته , ستغربت ليش مبين اني بسير مكان : و لا مكان

نهيان : عيل الريل يايج ! شحقه كل ها الكشخه !!

يارب صبرني ما يروم ما يعلق ع لبسي : بس جي حق عمري

نهيان : لما ايج الريـ ..

قطعته امايه : نهيان اسكت برايها تلبس اللي تبا ان شالله فستان ما يخصك دام انه مافي حد غريب

صوب لي نظره ناريه و سكت ..

امايه طالعت الساعه : بسير اوعي منصور , ميره منيره قومن حضروا السفره

قامت و ركبت الدري و انا قمت سرت صوب المطبخ بس منيره ما تحركت فحطيت الغدا بروحي ع الطاوله لين ما التم الكل امايه مهره كانت حريصه انه ناكل مع بعض ما عدا منصور اللي شغله يحكم عليه انه يسافر برع البلاد .. كان منصور يالس ع راس الطاوله و امايه مهره ع الراس الثاني و نهيان ع يسار منصور و انا ع يمين منصور و حذالي التوأم و حذال نهيان منيره .. كان الوضع جدا هادي هذا اللي تعودنا عليه الكلام ما ينقال ع الاكل .. كلت ع قدي و قمت تغسلت و يلست فالصاله شفت التوأم اللي يو يلسوا قبالي و يطالعوني بخبث ’, يارب سترك شو مسوين ها المره !! شو بحصل فحجرتيه !! بعد خمس دقايق الكل اجمتع و الجاي جدامنا .. طالعت منصور اللي يشرب الشاي بذهن سارح ركزت ع عينه سوادهن زاد ياترى شو اللي مضايقك ياخوي !! و لاني كنت متاكده انه السبب " غلا " ما حبيت اساله احينه خلي روحه يرمس ماابي افتح جرحه اكثر ماهو مفتوح ..



منصور صحى من سرحانه : ها بنات بتسجلن فالجامعه !! خلاص قررتن !!

منيره : انا عن نفسي حققت حلمي المنحه و حصلتها

منصور : يعني تبين خلاص بتتدرسين طب !! هب تتراجعين بعد

منيره : لا خلاص ابي

منصور طالعني بحنان : وانتي ؟!

: قلتلك ابي رسم و ابي جامعه زينه

منصور : جامعات دبي ماشالله متروسه

ابتسمت : ابيك تشوفلي احسن جامعه و بسجل فيها

منصور : هب حاطه فبالج جامعه معينه !!

: لا

منصور : خير ان شالله

نهيان : شو تبين فالرسم !! شي تافه

منصور تنحنح : انت اللي بتتدرس و لا هي و الشي التافه ع قولتك بالنسبه لها شي مهم

نهيان : و ليش ما تتدرس هندسه

منصور طالعه : شو تبا فالهندسه !! خلاص برايها مثل ما وافقت ع تخصص منيره بوافق ع تخصصها

نهيان : انتي الخسرانه

: ليش اخسر !! انا جي و لا جي ما بشتغل

منيره : انتي هب انا , انا افكر اشتغل و اكمل فمجال الطب

منصور رفع صوته : بس خلاص كلن برايه ليش ها النقاس اللي ماله داعي

امايه طالعت التوأم : انتو شو مسوين , بلاكم تضحكون جذا

سعود : لا امايه هب مسوين شي

سعيد : هيه يالغاليه هب مسوين شي لا تحاتين

امايه : بنشوف جان عرفت انكم مسوين شي المصروف بحرمه منكم

كل واحد طالع الثاني بضحك جنهم واثقين انهم ما بنكشوفون و طبعا انا الضحيه ربي سترك ..

تنحنحت : منصور

منصور : امري عيون منصور ؟!

ابتسمت : تسلم اخويه , اممم شسمه انا قبل اسبوع صار عمريه 18

ضحك : هيه هيه ترى الهديه وصلت

: لا لا هب ع الهديه ادري وصلت , اقصد يعني .. ابي اخذ الليسن

نهيان صرخ : شووه !!

طالعته : ليسن

نهيان : قصورج بعد

امايه : وشو فيها لو خذت الليسن حتى منيره بتاخذ

نهيان : و لا منيره و لا وحده فيهن

منصور بهدء : خلصت !!

نهيان : بتوافق !!

طالعه : دريول و ما تبي قلنا ما عليه صح ريال غريب بس الليسن و بياخذونه و انتهى الموضوع



ابتسمت بانتصار و انا طالع نهيان جني اقوله مالك كلمه عليه دام منصور يشم الهوا , كنت اكبر عن منيره باربع شهور بها الحاله باخذ قبلها الليسن و ان شالله اقدر اخذه خلال ها الشهرين عشان يكون عندي ليسن ع بدايه الدراسه .. تنهدت براحه رغم اني فقد شخص عزيز و غالي الا ان الحياه مستمره وفيها من الفرح يغمرنا .. حتى لو كان السبب بسيط اذا كانت افكارنا ايجابيه بنعيش بسعاده .. نهيان ما كان كره مثل كره منيره و سعيد و سعود لي لا .. كانت عنده غريزه الغيره ع خواته اعرف انه رفض فكره السواقه بس لانه خايف عليه من الغلط هو من النوع الجاف شوي و تفكيره يختلف واايد عن منصور واايد .. منصور انسان متفهم و منفتح و ثقته فينا عميا بس نهيان ثقته فالناس كانت معدومه دومه يقول " ما اثق فالناس هب فيكن " ربي يهديك يا نهيان ..



منصور / 29 سنه

نهيان / 22 سنه

ميره / 18 سنه

منيره / 17 سنه

سعود و سعيد / 15 سنه















 

الفصل الثاني

( لما الهم و الحزن )



كان الجو العائلي طاغي ع المكان .. بين الهدوء و الانفعال .. و الحزن و البهجه .. تذكرنا شويه ذكريات اللي عشناها مع بعض مع اللي فقدنا .. مسحت الدمعه اللي ننزل قبل ما يشوفونها ما كنت متعوده اصيح جدامهم حتى بوفاه ابويه الله يرحمه كنت اختلي بنفسي و اطلع كل كتل الهم اللي انغرست بقلبي ..



امايه : نهيان صارلك شهر متخرج ليش ما تشتغل ؟!

نهيان : ههه توظفت امايه قلتلج عطيني راحه شهر

امايه : زين الحمدالله اسمع كل شهر تحط مبلغ بسيط فالبنك هب تصرف معاشك كله ابعد عن التبذير

نهيان : ولا يهمج

امايه : هيه بي يوم و بتحتاج لفلوس بدال ما تاخذ من هني و هناك يكون عندك مبلغ ادبر عمرك فيه

نهيان : صح كلامج يالغاليه

امايه : شو تبون ع العشا ؟!

منصور ابتسم : كل شي من ايدج حلوو يالغاليه

سعود : لا لا نبا بيتزا

سعيد : هيه من زمان عنه بليز امايه

امايه : برايكم انا بسوي عشا اللي بياكل ياكل و اللي بياخذ له بيتزا برايه

سعود : منصور !!

منصور هز راسه بمعنى " هيه " و كمل جايه اللي صار رابع استكانه ماخذنها العاده من ابويه اللي ما كان يمر عصريه الا وهو شارب اربع او خمس استكانات جاي .. منصور له نفس ملامحه ابويه فكل شي و فبعض التصرفات ماعدا العصبيه .. ابويه كان عصبي لكنه حنون بس منصور يقدر يتمالك اعصابه .. و نهيان كان ياخذ ع شكل امايه مهره اكثر ما عدا خشمه الطويل و منيره تشبه نهيان و سعيد و سعود يتشابهون منصور .. اما انا كنت ماخذه من ابويه و من امايه شوي ..

امايه : هيه صح نسيت ع طاري العشا , حرمه عمك محمد عازمتنا ع العشا

منيره طالعه امايه : بمناسبه ؟!

امايه : لزوم تكون شي مناسبه !! بس جي من توفى المرحوم ما اجتمعنا

منصور : خير ان شالله , متى بتسيرون ؟!

امايه : بعد صلاه المغرب



مضى الوقت سرت بدلت لبست مخوره لونها اصفر .. قعد ادور ع كريم اللي ادهن به ايديه بس اكتشفت انه مخلص .. اكتفيت بكحل ماشالله عيال عمامي كبار و نهيان واقف فالبلعوم .. لبست عبايتي و شيلتي و كعب اسود و شنطه صفره تعطرت و كل هذا بعد الصلاه طبعا .. نزلت و اللي مأخرنا منيره و قبل ما تتطلع شياطين نهيان نزلت بس بكامل زينتها

امايه رمست قبل لنهيان ينطق : شو ها !! ترى عيال عمامج هناك قومي امسحي يلا

منيره : امايه ترى بنقعد ويا البنات عاادي

امايه : ماشي يلا سيري مسحي بسرعه

نهيان عصب : برايج يلسي بروحج فالبيت

منيره : بمسح فالسياره والله

ركبنا موتر منصور الثاني الفتك و سيده لبيت عمي محمد كنا فنفس الفريج يعني كلها خمس دقايق وصلنا البيت و كانت السياير ممزوره فبيت عمي كلهم صافين ع سيد واحد حركات شباب .. صفينا و نزلنا و بعد السلام و الترحيب يلسنا فالصاله الواسعه كان القعده دائريه و كبيره كنا بنات بجه و شباب بجه و الكبار فالنص



عمي جاسم / حرمته عايشه .. عيالهم ..

سلطان / 27 سنه

روضه / 24 سنه = متزوجه خالد / 27 = ولدهم سالم / 3 سنوات

بشرى / 19 سنه

اماني / 18 سنه

ريم / 13 سنه



عمي عيسى / حرمته حمده .. عيالهم

خالد / 27 سنه = متزوج روضه

ياسر و جابر / 25 سنه

ناصر / 22 سنه

مريم / 20 سنه

موزه / 18 سنه



عمي حمدان / 29 = عزابي



منيره خذت اماني ع صوب و تمن يسوالفون بالهمس ماادري شو عندهن !! بس كنت ملاحظه نظرات سلطان لمنيره و منيره ما تقصر تعطي نظرات و اونها تستحي .. طالعت نهيان كان لاهي عنها يرمس ويا ناصر و ياسر و جابر والله ان شافها بيشرشحها جدام الكل و ها سلطان صدق ما يستحي طول و عرض يطالع بنظرات اعجاب تباها اخطبها بلا ها المصاخه اللي صارلها كمن شهر ماادري شو يبا بالضبط

بشرى : اقول نروح للصاله اللي فوق ناخذ راحتنا

ابتسمت و مشيت وياهن فوق و يلسنا

يا سالم و عفد فحضن روضه فصرخت : هي هي شوي شوي ماما عشان البيبي

: اوييه !! من متى ؟!

ابتسمت روضه : من اسبوع عرفت

ابتسمت لها : مبروك تستاهلون

روضه : الله يبارك فيج عقبالج تتزوجين و تيبين عيال جي كيوت شرات سلوم

طالعتها بنص عين : والله واثقه بوسامه ولدج

بشرى : هييه ترى القرد فعين امه عزاااال

روضه : ويعه ان شالله ولدي شحلاته يشابه ابوه

بشرى كاتمه ضحكتها : تعترف انه خالد احلى عنها

ضربتها روضه ع جتفها : صدق ما تستحين ان شالله ايج ريل اسود

شهقت بشرى : سم الله ع ريل المستقبل لا تفاولييين

مريم : حسيت انه واحد من العايله هاااا ليكون تحبين لج وااحد منهم يلا اعترفي !!

شهقت بشرى

موزه : بس بس شفطي الهواء كله من شهقاتج حشى

بشرى : جب انتي , " بغرور " احم اصلن انا ما اطالع حد بالعكس هم يطالعوني

حطيت ايدي ع شفاتي اكتم ضحكتي : منو يا حسرى !!

اهني بدت موجه ضحك لا منتهيه

بشرى بوزت : ما احبكم

مسكت ايدها : ويي حبيبتي و الله نتمضخر

بشرى ابتسمت : ههه اعرف والله عليكن سوالف



رن فوني [ يوسف يتصل بك ]

: مرحب مرحب

يوسف : يا مرحب بها الصوت

سمعت صوت يدوه : هااته عنك هااته بلا هذربان زايد

يوسف : تري امايه بسلم عليها بسالها عن حالها

يدوه : خلاف اسالها عطني اياهااا فديت روحها عطني

ضحكت : خااالي عطني اياه فديت حسها

يوسف : عطني ها !! هاج الغاليه

يدوه : السلام عليج

: وعليج السسسلام و الرحمه , شحالج يدووه ؟!

يدوه : بخير حبيبتي و انتي علومج عساج مرتاحه ؟!

: صرت احسن من سمعت صوت يالغاليه , شو صحتج ؟!

يدوه : الحمدالله

: تاخذين دواج بالنتظام !!

يدوه : هيه فديتج , شخبارها مهره ؟!

: بخير الحمدالله كلنا بخير

يدوه : هيه الحمدالله , اقول بنتيه

: امري فديتج

يدوه : ما يامر عليج ظالم , باجر من اتين عنا ابي شنطه ملابسج وياج باتي عنا كمن يوم متوله عليج

: ياه فديتج من عييووني ما طلبتي شي ان شالله ع ها الخشم

يدوه : لا تنسسين , يلا مااطول عليج هذا خالج

: ربي يحفظج

يوسف : زعلان لا ترمسيني

: اونك عااد !! معلوم دلوع ماما

يوسف : شكبري دلوع ماما !! عيل انتي شوو !!

: انا دلوعه خاالي فديت روحه

يوسف : اي واحد فيهم !!

: تعرفه , المهم بششوفك باجر سلام

يوسف ضحك : الله وياج



فديت يوسفي بس الله ها الخال بلسسم ع القلب انسان بروعه منصور و اكثر .. كملت سوالفي ويا البنات خلاف تعشينا و ردينا البيت ع ساعه 10 المسا .. دخلت حجرتيه بدلت بس اللي ستغربته انه لين احينه ما حصلت شي فحجرتيه بس متاكده ضحكتهم ما كان لله .. اندق الباب ابتسمت و بطلت الباب و دخل منصور من عوايده ايني قبل النوم نسولف شوي و يروح يرقد .. رحت صوب علبه اطلع منها شباصه صغيره ارفع شعري فيها فتحتها شفت شعرتين طول تتحرك ستغربت طالعتها عدل

شهقت وفريتها وصرخت : صرصوووووووررررررر يماااااه

منصور فز : ششو !!

نقزت فوق الشبريه و اشرت ع العلبه : مناك مناك شي صرصوور صرصووور

راح منصور و شاف العلبه قلبها و طاح الصرصور و بثواني صار تحت نعاله : خلاص مات

: يااااع بروح ازقر الخدامه اتي تنظف

نادتيها قبل لا ترقد تنظف و العلبه بكبرها و باللي فيها تفرها

منصور : خيبه ما يسوى عليج

: يع شقايل تباني احط ها الشباصات ع شعري و صرصور مشى عليهن يييع

منصور يلس ع الكرسي المخملي البنفسجي : هههههه بس اموت و اعرف شقايل وصل هناك ما احيد شي صراصير فبيتنا !!

طالعته : يعني ما تعرف !! الثنائي الشرس

منصور : لا حول ولا قوه الا بالله هيل ناوين يشردونج من البيت

يلست ع الكرسي الثاني : عيل لا تستغرب اذا ما حصلتني الصبح فالبيت

منصور : هههه ماعليج بهزبهم و لا يهمج

: هيه صح باجر بسير بيت يدوه ببات عندها

منصور عقد حواجبه : يرضيج تودريني !! اسولف ويا منو

ابتسمت : حبيبي سشوي تراها متولهه عليه و من فتره ما بت عندها

منصور ابتسم : ولا يهمج بس ماشي ازود عن ثلاث ايام

: ههههه انزين متى عندك رحله !!

منصور : يوم السبت يومين و برجع

: عيل لما ترد برجع البيت , انزين خبرني شو سويت بها السفره !!

منصور تنهدت بضيج : رحت سويسوا شهر عسلنا كان هناك .. قالت لي منصور الله يخليك حلمي يكون شهر عسلي هناك .. لبيت كل طلبنتها ما قصرت بشي ليش جي سوت !!

مسكت ايده و انا اشوفه يتألم همست : منصور

تنهدت و سند راسه ع الكرسي و طالع السقف : و بكل بساطه راحت تبي واحد ثاني و خذت قطعه مني وياها ما تخليني اشوفه الا بالحسره و فوق هذا تبا تتزوج

شديت ع ايده ..

وقف بسرعه حسيت انه يبي يغير الموضوع : اممم شكلج بتامين !!

ابتسمت

حبني ع راسي : تصبحين على خير شيختي

: وانت من اهل الخير



ظهر من الحجره , اااه يا منصور والله الحب عذاب من جي خايفه منه .. منصور و غلا كانوا احلى قصه حب سمعتها بحياتي بس فيوم و ليله و بدون سابق انذار تغير كل شي محد درى شو ورى الغلا .. شواللي غيرها حتى منصور جاهل سبب تغيرها بعد ما ولدت " محمد " تتطلقوا معنه يعشقها و احينه تبا تتزوج .. الله يسامحج يا الغلا :"( ..

تغطيت عدل و سكرت عيوني ..






 




الفصل الثالث



(
ما سرك يا هذا )

وعيت ع الساعه 10 تسبحت و لبست مخوره لونها اسود ويا ابيض مستويه شطرنج .. و رفعت شعري بشكل مرتب .. قعد ادور ع كريم الايد اللي استخدمه و اكتشفت انه خلص .. فتكحلت و رسمت عيوني بس بشكل بسيط ع طرف عيني و تعطرت خلاف نزلت تحت تريقت ويا الكلو بعد الريوق الشباب ساروا لصلاه الجمعه و انا صليت و لبست عبايتي كانت ساده بسفيها حركه و لبست شيلتي و تعطرت و لبست كعب اسود من ديور و شنطه سوده من ديور وظهرت و انا اتعبث بفوني اشوف المسجات اللي وصلتني من بنات عمامي و بنت خالتي مسجاتيوم الجمعه و طرشتلهم .. فجاه تذكرت اني ببات عند يدووه و ربعت للحجره ..

ضحكت على عمري و طلعت شنطه من الكبت و حطيت لي كمن بجامه و كمنمخوره و عبايه مطرزه ويا شيلتها وباقي احتياجاتي و ظهرت حصلت منصورفالصالهمنصور : نظهر !!ابتسمت : هيه خلصتظهرنا ركبت موتره و سيده ع بيتيدوه .. تقريبا خذ فالدرب ربع ساعه لين ما وصلنا و نزلني منصور و سار .. كان موتر ريلخالتي موجود , حدرت و سلمت .. ردو السلام عليه و سرت حجرتيه فوق و حطيت شنطتي فيهاو فصخت عبايتي و عدلت شيلتي تاكدت انه ماشي ظاهر من شعري و نزلت تحت يلست وياهم و كلهميالسين يتخبرون عن احوال بعض و يدووه مستلمتني تتفداني جدامهم و خالي يوسف يسويليحركات اونه غيران معلوم اخر العنقود .. شوي و نزل خالي صقر و هو عاقد حواجبه يلسو سلم ببرود و ريحه الزقاره فايحه و كتف ايدينه و يلس ع صوب يطالع الكل .. سمعت يدوه تهمس " ربييهديك و يصلح حالك " خلاف تغدينا يميع



 
خالتي مريم / ريلها راشد .. عيالهم ..حمد / 28 سنهحمدان / 26 سنهحميد / 24 سنهعلي / 23 سنهعمر / 21 سنهشيخه / 19 سنه

خالي صقر / 30 سنه = عزابي

خالي يوسف / 25سنه = عزابي

بعد الغدا يدووه و خالو و ريلها راحوا يقيلون .. و انا و شويخحدرنا حجرتيه إلين يومي انحرج من عيال خالتي و ماشي بينا اي ميانه اللي بينا رسمياتلا اكثر و لا اقل يعني شرا عيال عمي استحي منهم .. شوي و اشوف شويخ مظهره كيس منكبتي و طلعت من تنوره قصيره موديلها حلوو لونه بيج يوصل لفوق الركب شيخه : حلوو !!ضحكت : و متى بتلبسينه ان شالله !! لعلمج تراج عزابيهشيخه : شو اسويعيبني والله تخبلت من شفته و امايه احتشرت عليه فالمحل " تقلدها " شو تبين بهاالتنوره تبين تفضحينا جدام الخلق وين اودي ويهي يا مسوده الويه .. " ضحكت " ماتتخيلين شكلها و هي تشوف التنوره ميره :هههه ما تنلام انزين صدق ليش شريته متىبتلبسينه !!شيخه : همممم فالجامعه تحت العباه تكون مسكره و البس بوت " و ابتسمتابتسامه شريره "تميت ارافس من الضحك : انزين انزين يصير خيرراحت طلعت شورتجينز طلعت عيوني : شوو ها !! شو ها المنكر ياربي عن اطيحالسما عليناشيخه : هييي شو اطيح السما علينا ما بظهر جدام الخلق جذا ترى ميره: و خالوه شافتج وانتي تشترين هذا !!شيخه : هههههه قلتلها اربيعته موصتني اشتريلهاميره : و صدقت !!شيخه : لا طبعا لين ما تحايلت عليها بس واللهكيوت شو رايج ؟!ميره : هو حلوو ما عليه كلام ههههههه اتخيلج تظهرين جدام اخوانج جي شيخه شهقت : هييه عشان تحصلين راسي معلق عن الباب ميره:يعني شارتهم حق الجامعه !!شيخه يلست ع السرير : هيه , الا ما خبرتيني فاي جامعه سجلتي ؟!ميره:بعدنيقلت لمنصور يدورلي ع جامعه هب حاطه فبالي جامعه معينه
 
شيخه : هيييييي تعالي عنديحتى لو هب فنفس السنه و لا التخصص على اقل بنتلاقى لا تقولين لا





ابتسمت و غمزت لها : ولا يهمج يا بنت خالتي من عيوني







شيخه قامت باستني ع خدها : فديتها ياناس







ميره: لو سمحتي ممنوع البوس







شيخه : ههههه هيه لريل المستقبل







انا هنياحترقت : قليله ادب ما تستحين و لا تخيلين عييب عيييب عليج







شيخه بعدم اهتمام : ايييييه اي عيب كلنا بنتزوج







ميره: خخخخ , تعرفين خاطريه اسوي سويت بس اخاف يدووهتشتهيه و تاكله و يرتفع السكر عندها



شيخه : هههه دومها تاكل من اللي نسويه بسشويه تعرف شو تسوي " حطت ملابسها فالكيس " يلا ننزل نسوي سويت

نزلنا تحترباعه و سرنا المطبخ الخارجي و حبينا نسوي كب كيك .. شويخ اهتمت بالكيك و انابالكريم و تفننا فيه لين ما اذن العصر رحنا صلينا و سوينا قهوه و ع رده الريايل منالمسيد حطينا الفواله فالصاله ع الارض و يلسنا و تمينا مرتبشين بس خالي صقر كانبارد ع عادته احسه يخرب القعده بصراحه حتى عيال خالوه اللي يستحون مني ارتبشواللسوالف و العبط .. و خالي يوسف ماسك ال bb و يصور الكب كيك اللي سوينا و قاص عاللسته اللي عنده اونه يالس فمطعم و انا تحسفت ما يبت الكام ويايه كان خاطريهاصور هالقعده والله قعده ما تنمل


..

يدووه : ربي يبلغني و اشوفكن عرايسقولوا امين








خالوه : امييين









ميره: يدووه عرسي العزابيه اللي عندج خلاف فكريبعرسنا











يدووه : خليهم هاذيل ما منهم فايده لساني عورني من كثر ما اقولهم خاطرياشوف عيالكم عرسوا ماشي فايده





يوسف و عينه عال bb : بعدني صغيريدووه : هاشوفي اونه بعدني صغير " طالعته " غيرك يابو عيال و انت اونك بعدك صغيريوسفطالعها : اماايه توني 25 سنه تريي عليه سنتينيدووه : بكون فقبري يوسف قامحبها ع راسها : بعد عمر طويل ان شالله لا تقولين جي يالغاليه يدووه : عيلعرسيوسف : هههه امايه شقايل اعرس و اخويهاللي اكبر عني بعده ما عرس !! خليهيعرس خلاف بعرس يدووه : هذاك ما منه فايده خل يهتم بعمره عشان يهتم فبنتالناستيبست من رمسه يدووه و صقر هنيه التفتت اطالعه كان صنم ما تحرك من مكانه بسايده فحلجه ويحركه للاكل لا اكثر ولا كأنه يدووه رمست بذمتي هذا يا الحياه حلووهعنده يا انه ما يحس !! .. ما كان جي تغير و ما اعرف شواللي غيره تقريبا من ثلاثسنوات و هو جي حاله صار يدخن , نظراته بارده , ما همه حد , ما يضحك , ما يسولف .. وانا جاهله سبب تغيره هذا كان رغم عصبيته انسان مزوحي و اذا طلبنا منه شي قال تم وحاضر ما ردني بحياته كنت وقتها بالاعدادي اتباهى به جدام ربيعاتي و ابتسامه كانتمحليته بس احينه صار جاسي .. ربي يهديه ..

،

ارتميت ع فراشي بعد ماساروا قوم خالوه حاولت فشويخ ترقد عندي ما كانت يايبه وياها ثياب , طالعت الساعهكانت 12 و مافيه رقاد رحت فتحت الاب و بديت افتر فالنت و هب حاسه بالوقت صارلي فترهما يلست ع النت بها الشكل .. ثبتت تسجيلي فمنتدى و فتحت لي صفحه فالفلكر و من هاالخرابيط لاني من عشاق التصوير بس ما فكرت اني ادخل تخصص تصوير فوتغرافي لانه الرسماحسه يشكل شخصيتي .. حسيت بعطش قمت رحت صوب ثلاجتي الصغيره بس ما حصلت ماي طالعتالساعه و طلعت عيوني .. امبيه ساعه 3 الفجر خخخ من زمان ما سهرت لها الوقت .. رفعتشعري و نزلت تحت و انا نازله تهيألي اني سمعت صوت الباب تعوذت من الشيطان و كملتدربي لما وصلت للصاله انفجعت و انا اشوف خالي صقر طايح ع الغنفه بحاله لا يرثى لها ..

خفت قلبي بدا يدق بقوه و اطرافي تجمدت و بدت ترجف حسيت اني بروحي بهااللحظه .. ما قدرت اتحرك جني انزرعت فمكاني و ريولي تثبتت فالارض .. لاحظ وجوديابتسم و بدا يقرب مني و هو يتمايل حسيت هيبته راحت بها الوضع و حط ايده ع كتفي ونزل لمسواي لانه اطول عني بوايد .. ابتسم وقال : هلا .. هلا بـ .. بحمد





 
ريحه تلوع بالجبد و كلامه يخوف اي حمد !! لهدرجه السكران يشوف البنت ولد !! طالعت عمري كنت لابسه بجامه حرير بنطولون و قميص لونه اسود و طويل و شعري كله مرفوع .. يارب يارب احميني يارب .. فجاه سحبني من ايدي و يلسنا ع الغنفه و حط ايده ع كتفيو ارتخى ع الغنفه .. يارب ابي اشرد ابي اششششرد .. حسيت بخوف هب طبيعي كنت اخاف منهو هو صاحي .. عيل كيف و هو سكران بس هو متى يشرب !! اول مره اعرف انه يشرب اتقززتمنه فوخرت عنه بحركه لا اراديه و انا اطالعه من فوق لتحت باشمئزاز

صقر : بلاك .. ليش وخرت .. تعال تعال .. برمسك







لسانه كان ثجيل و شكله كان يخوف بزيادهعيونه يالله يالله يفتحهن و مبتسم ابتسامه جانبيه و شعره كااش جنه ياي من ضرابه و غترتهع جتفه و عقاله ع راسه و بدون نعال !! لفت انتباهي لما بدا يتكلم ..
 
الفصل الرابعحقائق



بدا يتكلم و هو يطالع الفراغ و عينه مثبه ع شي معين و نبرهصوته كانت حزينه صقر : انا السبب .. مات بسبتي .. سرعت و حذرني .. بس عنييييدهيه انا عنيييييييد .. شفت مات راح " حرك ايده " بببببح ماااات " ضحك " ههههه طارفالهواا طاااااار .. ههههههه الحمدالله انه حجره يدووه بعيد ع الصاله بحيث ماتسمع الاصوات اللي فالصاله و لا جان انفضح .. بس هو يرمس عن منو ؟! منو اللي ماتبسبته !! سرعه و حذره !! شسالفه صقر : يقولون الشاحنه السبب .. بس لا انا هيييهانا .. ههه يحبني اربيعي .. مات طار فالهواءبدا يقطع فالكلام صرت ما افهمه يعنياربيعه مات !! صقر : انا ما مت هو مات .. ليش جي " طالعني و لمحت الدمعه بعينه " ليش مات !! يقول لا تسرع و مات

احينه تذكرت الحادث اللي صار قبل ثلاثسنوات تقريبا كان ويا ربيعه و ربيعه مات و هو كانت حاله صعبه و نجى بصعوبه !! بسقالو هب هو المتسبب بالحادث الشاحنه انحرفت ع الطريج و دعست السياره ع جه ربيعهفتوفى بنفس اللحظه .. ليش يلوم نفسه هو ماله خص يعني معقوله ورى التغير هو تأنيبالضمير !! بس اللي يسويه دمار لنفسه هب تأنيب ضمير

صقر : انزين .. شو رايكنطلع احينه .. ههههههههامبيه فالموضوع في طلعه خليني اشرد احسن بس وقفنيصوته : خطيبته .. تقول تحبني .. شفت الخاينه هاي بذبحها .. خاينه تحبني .. اتينيالشركه تسوي حركات .. باستني حضنتني .. تحبني تباني اخبطها .. هددتني .. تحبني امبيه هذا طايح فمصيبه !! خطيبه ربيعه هددته بس هو ريال شقايل حرمه تهدده لازميوقفها عند حدها ليش يخاف منها بس شكلها قويه باسته و حضنته و تحبه و هددته ما خلتشي الا و سوته صقر : هددتني اني .. لازم اخطبها .. ماابي هي خاينه ما احبها

احس راسي افتر بس بس حسيت اضعف منه ماشي حسيته انسان ضعيف جنه ياهل خايف مناللي بيصير عقب .. قربت منه بس عقلي متردد لكني سمعت صوت قلبي و حضنته .. وهو حضنيرص عليه بالقوو حسيت بألم .. بديت اسمع صوت صياحه قطع قلبي ياربي شو من مصايب طايحهعليك يا صقر شو من مصايب طايحه عليك !! ياريتك تتحرك و انت صاحي و تقول كل الليفخاطرك ياريت .. وخرت عنه و حطيت ايده ورى كتفي و وقفته ابي اوديه حجرته سحبته شويشوي و ثقله علي و هو يتمتم " تحبني , مات , اكرها , حضنتني , خاينه " لين ما وصلتلحجرته كانت ريحه السجاير ماليه الحجره مشيت لسرير و سدحته و طاح بكل قوته ع السريرو رقد على طول ..

ظهرت من حجرتيه حسيت ريجي صدق نشف رحت شربت ماي .. استغربتمن نفسي كيف يلست ويا واحد سكران كيف ياتني الجرأه اني ايلس وياه ليش ما قدرت اشرد !! ماادري احس انه غلط اسمع لاسراره غلط دام هو يايبي يقول المفروض ما استغل وضعه واسمع بس هو رمس هو اللي بدا يرمس و ع باله اني حمد !! اي حمد ليكون ولد خالتي !! معقوله يعرف بكل شي ليش ساكت !! همم يمكن يوسف بعد يعرف .. قمت سمعت صوت الاذان رحتصوب حجره صقر وقفت كيف بوعيه لصلاه الفجر اساسا هو هب صاحي و احينه رقد يعني لو قامما بيكون فوعيه .. رجعت لحجرتي توضيت و صليت .. قلت بنزل تحت بشوف يدووه قامت و لالا , نزلت و دقيت الباب بهدوء وياني صوتها

يدووه : ادخلحدرت و انامبتسمه معني لين احينه متوتره من سالفه صقر : واعيه يدووه قلت اشوفج وعيتي يدووه : دومي اقوم بنتي متعوده , صليتي فديتج

ميره : هيه يدووه صليت

يدووه : عيل سيري ارقدي شويه سيري ريحي

حبيتها ع راسها و ظهرت سرت جدا حجرتيه .. فريت عمري ع السرير بس الخوف متملكني احس اني خفت اكثر من يلستي معاه احسه بيحدر الحجره احينه و يرد يرمس .. تنهدت بضييج تميت اتقلب اكثر من نص ساعه لين ما رقدت ..



 
وعيت ع ساعه 2 ونص رحت تسبحت و صليت و لبست لي مخوره لونها عشبيو تجحلت وتعطرت ونزلت كانت الساعه 3 ونص .. حدرت المطبخ بس تيبست و انا اشوفه يالس بروحه ع طاولهالاكل شكله توه واعي شراتي , رحت يلست و اطرافي تنتفض يمكن يتذكر شو صار البارحه ويهددني ان قلت لحد او يصفعني او اي شي اي شي .. ياربي خايفه بديت اكل انا و هو وبسلانه يدووه و يوسف تغدوا قبلنا .. وضعنا كان جدا هادي ما اصار اي احتكاك بينا حتىمارمس معقوله ما يتذكر شو صار امس !! يمكن لانه كان سكران .. احس بعدني هب متقبلهانه كان سكران البارحه !! هو من متى يسكر ودي اساله بس احس بتيني صفعه طيح ضروسيكلها

ميري : مداامرفعت راسي : ها !!ميري : كلاص !! طالعت صحنيكان فاظي و طالعت جدامي و ما حصلت صقر .. قمت و ظهرت من المطبخ حصلت يوسف يالسيطالع تلفزيون و صقر وياه متردده اسير اقعد وياهم و لا لا !! خايفه من صقر خاايفهاحس الخوف بدا يتملك قلبي و بديت اتخيل اشياء .. اتخيل يقوم يضربني او انه يهددنياذا خبرت حد .. يلست بهدوء عند يوسف احتمي فيه و منها اختفي عن انظاره

يوسف : خذيت الصفقه !!صقر : هيه خذتها بعد ما حسبتها صح يوسف : ربحها مضمون؟!صقر : هيه

كان ليدي الله يرحمه شركه عقارات كبيره و لكل واحد منعياله قسم من الارباح .. و امايه كان لها قسم بس من ولدت يدي طلب منها تكتب الارباحباسمي عشان ما يضيع حقي خصوصا اني بنت وحيده لامايه و ابويه .. وهذا اللي صار احينهانا اشاركهم بقسم من الارباح كانت الارباح تتقسم علينا نحن الاربعه انا و خالتي ويوسف و صقر .. ابويه ما كان يعرف عن سالفه هاي الارباح كان ها شي حرص من يدي بساعرف مستحيل ابويه يفكر ياخذ بيزاتي بس يدي كان مصر ع كتمان ها الشي بس عرف ابويهبعد ما دخلت سن ال 16 سنه و مع ذلك ما خلاني المس شي من ها البيزات كان يشترلي الليابيه من بيزاته بس مع ذلك كنت اصرف منهم احيانا يعني اتشرى ملابس و اشياء تخصني منها البيزات احيانا لاني اعرف معاش ابويه ما بيكفي متطلباتي ..

تموايتناقشون عن الشركه و انا هب فاهمه عليهم واايد .. رن فوني [ منصور يتصل بك ]

:
الوومنصور : شحالج ؟!

:
بخير و سهاله و من صوبك ؟!منصور : اااه عنديرحله يووم و هب متفيج ميره:ههههههه ربي يعينك منصور : انزين باجر بيمرجنهيان عشان تسجلين فالمرور بخصوص اليسن و بيسجلج فالجامعه ميره: هيه ع طاري الجامعهبسير نفس جامعه بنت خالتيمنصور : ما طلبتي شي خبري نهيان و بيوديج


ميره: تعال هب ع ساس توظف !!

منصور : بيداوم يوم الثلاثاء عشان جي

ميره: هييه انزين خير ان شالله متى بيمرني !!

منصور : ساعه 8 تكونين عند الباب ترى بيحتشر خخخ

ميره: ههه ان شالله بكون زاهبه ع ثمان

منصور : خلاص تم يالله اخليج مع سلامه

ميره:: ربي يحفظك



سكرت عنه , سألني يوسف : شو عندج باجر ؟!

ميره: الصبح بيمرني نهيان عشان اسجل فالمرور عشان الليسن و بسجل فالجامعه

يوسف : جان خبرتيني كنت بوديج باجر ما عندي شي

ميره: هب مشكله هو بيمرني لانه منيره بعد بتسجل

يوسف : ع راحتج

ميره: احم يوسف ودني الدكان اليوم

يوسف طالعني : بتروحين الدكان !! وين تبين

ميره: لا اقصد يعني تشترالي من هناك يعني خاطري جبس و كاكاو و ببسي و بسكوت و حلاو و لبان

يوسف اعتفس ويهه : تعرفين ماشي دكان صوبنا و لازم اوديج الشيشه متعاااااييييز

نافخت : خلك خلك غيرت راي

يوسف : هههههه بعوضلج اياها و لا يهمج بس هب اليوم متكاسل من خاطر

ابتسمت : ولا يهمك بس اسمع باجر يمكن ارد البيت توديني فدربك

يوسف حط اصابعه تحت عينه : من ها العين قبل ها العين ان شالله
 
صليت العصر فحجرتيه .. كنت ناويه اتصل فشواخ ارمسها و اخليها ترقد الليله هني بس تذكرت سالفه صقر يمكن الليله بعد يسكر يمكن اقدر اعرف اشياء ثانيه عنه و بعدين باجر الصبح بظهر هب حلووه اخليها اتي و اوردها الصبح .. نزلت تحت كانت الصاله فاضيه بس لفت انتباهي كيس كبير ع الطاوله نفس كيس الشيشه مشيت و فتحته لقافه .. كان في كل اللي اشتهيه جبس و كاكاو و حلاو حتى الايس كريم موجود و من كل نوع ياحبيبي يا يوسف ما هنت علييك , خذت الايس كريم حطيته فالفريز لانه كان ذايب شوي و رجعت الصاله حصلت يدووه تمشي شوي شوي ويا عصاها رحت ساعدتها ويلستها ..



ابتسمت : يدووه تبين ؟!

يدوه : شو ها ؟!

طلعت جبس و كاكاو : خذي

يدوه : وخري عني ها الزباله من متى اكل ها الاكل اكل يهال منو شاري كل ها ؟!

يلست و انا افتح الجبس : يوسسسسف

يدوه : كلي بالعافيه , حبيبتي اذا ما عليج امر خبري ميري اتيب القهوه و التمر

ميره: ان شالله

يلست أطالع مسلسل كوري و يدووه كل شوي تعلق عليه اونه شو ها و ماادري شوه و غيري ههه اخر شي حطيت لها قناه دينه و تمت تتسمع و انا ملتهيه بكومه ها الكيس .. شوي و دخل يوسف سلم و حب راس يدوو



ميره: مششششكووور

يوسف : ع شوو ؟!

أشرت ع الكيس

يوسف عقد حواجبه : بس ما اشتريت شي !! قلتلج اني متعايز ما رحت

ستغربت : عيل منو شترى ؟! السايق مثلا

يوسف : ماادري يمكن صقر !!



صقر !! ههه اكيد يستهبل هذا من تغير حاله ما حط اعتبار لحد و لا همه احد يعني بيتعنى عشاني و يروح يشتري لي كل هاا !! شكله يوسف يسوي فيني مقلب طنشت و كملت اكلي لين ما حسيت اني اكتفت .. قضى الوقت و انا يالسه و يا يدووه و يوسف اما صقر راح الشركه و ع العشا تعشينا مع بعض .. سرت حجرتي و بيدي علبتين ريد بول شربتهم ورى بعض ماابي ارقد بتريا صقر و بظهر بنفس لبس البارحه عشان يتهيأله اني حمد و يقعد يرمس ابي اعرف اكثر عنه و شواللي مخلي غامض ها الكثر .. تمييت يالسه لين ساعه 1 ع الاب و ظهرت بنفس اللبس اللي لبسته البارحه و رفعت شعري نزلت تحت و انا اقرى المعوذات و الادعييه ..



احينه في وحده خبله شراتي تروح للموت بريلها يمكن ها المره يتحسبني بنت و يسوي بي شي .. وقف مكاني خفت يمكن يسوي لي شي بدون ما يحس تراى هب صاحي .. تعوذت من بليس و كملت مشي بس الصاله كانت هاديه عادي بتريا رحت يبت لي كوب ماي و يلست فالصاله اتريا و كل شوي اطالع الباب و اشرب ماي لين ما اذن و ما يا !! رحت صليت و رديت للصاله لين ما طلع الشمس عاد ريد بول سوا مفعوله لين احينه ماياني رقاد ..



فتحت شعري و لعبت فيه و رديت رفعته .. شوي و شفت شي ابيض خطف جدامي رفعت راسي و شهقت بس ما سمعني مشيت شوي شوي و قلبي يدق بقوه .. صبر صبر ها نزل من فوق كيف دخل !! انا طول الليل هني يالسه فالصاله محد دخل كملت مشي صوب المطبخ حصلته يالس يتريق و هو . . . صاحي !! طالعته وبققت عيني متى !! هذا شكله ما سكر اليوم صح كيف بيسكر و عنده دوام فالشركه ضربت ع راسي بغباء و ناسيه وجوده مخ مخ والله ماشي مخ .. رحت يلست جدامه و هو مارفع عينه عن اكله شوي و نزل يوسف صبح و يلس طالعني



يوسف : شو موعنج !!

طبعا عندي عذر : شو نسيت نهيان بيمرني

يوسف : هييه انزين تريقي عدل

ابتسمت : ان شالله



تريقت و انا اسرق نظرات اشوف صقر كان عادي .. قام و طلع و بعده يوسف رحت تسبحت و لبست بنطلون جينز ازرق و تيشرت احمر و لبست عبايتي عليها تتطريز احمر و خذت شنطه حمره من جانيل و كعب اسود و حطيت كحل فعيني و تعطرت و نزلت تحت يلست فالصاله اتريا نهيان .. بعد عشر دقايق ياني نهيان و منيره كانت وياه رحنا سجلنا فالجامعه هي فجامعه و انا فجامعه .. و خلاف سار عجمان عشان اسجل فالمرور قال انه هناك اسهل و بخلص بسرعه وماشي كلاسات قلت زين احسن بس قال بياخذ المتدربه من دبي و بجي اكون خلصت شغلي و ردني البيت ساعه 2 الظهر تاخرت لاني فنفس اليوم امتحن امتحان الاشارات و نجحت فيه و بعد اسبوعين عندي امتحان الباركن .. و بعد اسبوعين بعد عندي امتحان التوفل حق الجامعه ..



يدووه : انتي من وين يايه ؟!

طالعتها و ضربت ع يبهتي : ههه نسيت اخبرج يدووه نهيان مرني عشان اسجل فالجامعه و الليسن

يدووه : هييه و انا حسبالي راقده

رحت حبيها ع راسها : لا فديتج بسير اصلي و ببدل و بنزل

يدووه : سيري فديتج خوالج ع وصل



رحت بدلت البنطلون اللي ما البسه الا للطلعه اللي اضمن فيها اني ما بفصخ العبايه لبست بجامه حرير بنطلون طويل و قميص كم طويل لونه فوشي لانه بعد الغدا برقد قمت اشفر خلاف سرت اصلي .. بعد ما خصلت نزلت تحت تغدينا يميع و رقدت بعدها رقاد طويييل ..




 
وعيت و انا حاسه بكسل هب طبيعي رحت غسلت ويهي و بدلت و نزلت تحت و احس بعده الرقاد فراسي .. كانت الساعه 10 المسا كنت بكمل نومي بعد اليوع كافر .. كانت الصاله هاديه اكيد الكل رقود رحت المطبخ حصلت عشاي فالثلاجه كان معكرونه سخنته بالمكرويف و كلت لقمتين ما قدرت اكمل رحت كملت رقادي ..



قمت حاسه بنشاط طالعت الساعه كانت 11 الصبح .. تسبحت و لبست dress لونه بني ويا حزام بيج ساده جحلت و حطيت كلوز و تعطرت و نزلت تحت صبحت ع يدووه و تريقت كنت جاكه انه ممكن صقر سكر البارحه !! بتاكد لما اتي ساعه 2 اذا راح الشركه يعني ما سكر و اذا نزل من فوق يعني سكر و جي بتاكد اذا هو بس يسكر فالويند و لا فأي يوم .. تميت ادق سوالف ويا يدووه و تفرق لي بين بنات اول و بنات ها الايام و تعق عليه رمسه



يدووه رفعت ايدها : يارب يبلغني و اشوفج عروس قبل ما اموت

قمت حبيتها ع راسها : يدووه شو يارب طاري الموت اعوذ بالله

يدووه : كلنا رايحين لها الطريج

ميره: الله يعطيج طوله العمر يارب

تبطل الباب و شفت صقر و يوسف داخلين يعني شكوكي بمحلها ما يشرب الا الويكند عشان ما يشكك احد فيه .. بعد الغدا يوسف ردني البيت معنه منصور باجر بيوصل .. دخلت سلمت و حدرت حجرتي بنفس الوقت رن فوني لين ما حطيت الشنطه من ايدي و تميت اتعبث فالشنطه ادور ع فوني تسكر طالعت الرقم كان غريب فريت الفون و رحت فصخت عبايتي و خلاف نزلت تحت



نهيان : انسه ميره ممكن طلب و بدون مذله

حطيت ايدي ع خصري : من متى انا اذل !!

نهيان نافخ بملل : شو احينه !!

ضحكت : قول

نهيان : يعني بما اني وديتج البارحه و تعنيت

: هيييه !!

نهيان : ابي سويت

منيره : انا بسويلك اخاف تسممك

نهيان : توني اذل عمري و تقولين ما بسوي شواللي تغير

قهرني ردها بغيت اصفعها خطفت من جدامهم و هم يتجادلون رحت صوب المطبخ رحت فتحت الكبت و طلعت اللي احتاجه عشان السويت فجاه انسحب من ايدي الدريم ويب بقوه طالعت الشخص كانت منيره

منيره : ما نبي منج شي سيري انا بسوي لاخويه

رفعت حاجب .. احسن ريحتيني رحت يلست فالصاله و احس اني مفوله ها الكم يوم اللي تميت فيها فبيت يدووه حسيت اني تدلعت بزياده محد يسمعني كلمه تزعلني يدووه تتفداني و تحبني خالي يوسف و استهبالته و اليلسه و يا خالتي و شويخ .. اووف ما بصغر عقلي عشان وحده مغروره مثل منيره .. بعد ما جهز سويت الخانوم منيره ع العصر الكل اجتمع و بديت تحط فالصحون و حطت جدام الكل الا جدامي قهرتني حتى ما يابت لي صحن يلعتن السويت بس عيب عليها ليش جي تسوي حسيت اني بصيح صدق اذا تكلمت بصيح



امايه : منيره شو نسيتي اختج سيري هاتي لها صحن

منيره : برايها امايه جان تبا تروح تيب حق عمرها

امايه : منيره شها الرمسه تراها اختج عيب قومي يلا

منيره : عندها ريول خلها تروح بروحها

قمت و انا احس اني بصيح رحت حدرت حجرتي و فريت عمري ع شبريتي و نزل بدال الدمعه دموع .. احينه صارت تستقوى عليه ع ايام ابويه الله يرحمه ما كانت تنطق بكلمه بس ليش تحسست لهدرجه تولي قمت مسحت دموعي و بثواني صحت مره ثانيه و صوت شهقاتي تعلى اكثر و اكثر حرام عليها انا ما ضريتها بشي .. اندق الباب و من حرتي قمت فتحت الباب كنت متوقعه تكون منيره كنت بفر عليها كمن كلمه و اسكر الباب فويها بس كانت هي .. كان سعيد

طالعني وهو مبهت و تلعثقم : آآ آ .. آمآيه تقول تعالي

صرخت من حرتي : ماابي شي من منيره ولا منكم سير عند اختك سسير و محد اييني

سكرت الباب فويهه اكيد سمعو صوتي تحت خلهم يحسون باللي يسونه فيني رديت انسدحت ع سرير و كملت صياحي و فوني يرن و ماابي ارد و مااعرف منو اصلن ..



بعد ما هديت من نوبه الصياح ندمت ليش اني ظهرت جدام سعيد بدموعي بس ما ندمت ع صراخي رحت غسلت ويهي و شفت فوني منو اللي يتصل من الصبح كان رقم غريب و نفس الرقم !! لو حد يباني بيرد يتصل رحت تسدحت ع السرير و فكرت فصقر و بلاويه ياربي والله خاطري ارمسه و اقوله اني اعرف كل شي و ابي اساعده بس احس انه بيتضايج خصوصا انه قال كل ها من غير وعي .. قمت فتحت الستاره شفت المكان برع الزرع و الكراسي المعلقه و الضو حبيت الجوو حسيته غرام معنه اعرف انه رطوبه تنهدت بضيج و رحت يلست ع كرسي المخملي و خذت المجله و تميت اقلب فيها رن الفون طالعته نفس الرقم شكلهم مصرين !!



رديت : الوو

.. :

: الوو !!

.. :

: منو ؟!

.. :




 
سكرت بس ردوا اتصلو و رديت و نفس الحاله !! يستهبلون يعني فريت الفون ع الطاوله و كملت قلبت فالمجله و سمعت صوت الاذان طالعت الساعه كانت 8 ونص شهقت ما صليت المغرب و ربعت صليت المغرب و العشا مع بعض .. و فوني رد رن بنفس الرقم

طفرت و رديت بعصبيه : وبعدين يعني بترمسون و لا شوه ؟!

.. : هدي

ارتجف اطرافي من صوته الرجولي الهامس : منو ؟!

.. : هب مهم تعرفيني

: بغيت حد !!

.. :

: اخويه شكلك غلطان

.. :

لا حول و لا قوه الا بالله بستخف هذا : مع سلامه



سكرت شو ها عبيط و غبي ليش يتصل اونه هب مهم تعرفيني شبا به !! اندق الباب رحت فتحته كانت سعيد طالعني بنظرات تشبه نظرات منصور و بصوت غريب عليه : العشا جاهز تعالي تعشي

تستغربت ها اللهجه كانه منصور واقف جدامي !! : ماابي هب يوعانه

سعيد : انزلي بتيوعين بعدين يلا

انتفضت خفت بصراحه ليش يرمسني بها الحنيه هب هذا سعيد اللي اعرفه !! : انزين احينه بلحقكك

ابتسم و راح و نزلت بعد دقيقه حصلتها يالسه ع الطاوله رحت يلست مكاني بدون ما ارمس ولا اطالع بويه منيره و حطيت اول لقمه فحلجي كانو مسوين لازانيا بس كان حااار على طول رحت صوب المغسله طلعته من حلجي و غسلت حلجي سمعت صوت سعيد

سعيد : تعرفين انه معدتها ما تتحمل اكل الحار شعنه مسويته حار

منيره : احب الحار و بعدين انت شعليك مستوي منصور ع غفله

امايه : انا ما قلتلج لا تحطين فلفل روحها تعبانه من معدتها

شوي ويت امايه طالعته و رمست و انا معصبه : دام ما تبوني اتعشى ليش زقرتوني

امايه بعصبيه : ارمسي عدل انا ما سويت العشا و احينه بسويلج شي قولي شو تبين

ندمت لا الا امايه مهره رحت حبيتها ع راسها : سامحيني

امايه : ما عليه و منيره دواها بعدين قولي شو تبين اسويلج ؟!



هزيت راسي بلا و ظهرت من المطبخ رحت يلست فالصاله و جابلت التلفزيون شوي وياني سعيد يلس عندي

سعيد : تبين اطلبلج من كفتيريا !!

طالعته وانا لين احينه مستغربه من تغيره : لا مشكوره هب يوعانه

سعيد ريح فيلسه كانت اول مره يلس عندي

: سعيد

سعيد لف : لبيه

بهتت فيه : شي ببسي فالثلاجه !!

سعيد : لا بروح اشتري

قام و طلع لا لا ها الولد حد ضاربنه ع راسه او ياله شي غريب ليش جي مهتم !! معقوله دموعي حركته مشاعره .. ضحكت ع ها التفكير منو سعيد !! التوام ما يهتمون فيني و يدورن اي شي عشان يقهروني و يسوين مقالبهم عليه .. اويه ليكون ها واحد من مقالبهم يارب سترك .. دخل سعيد و عطاني الببسي اللي كان بارد فتحته و شربته و هو يلس عندي

سعيد همس لي : منيره غيرانه منج عشان جي ترمسج جذا لا اكثر و لا اقل

طالعته كنت برد بس وقفني صوت فوني نفس الرقم تنهدت بضيج و حولته صامت رديت لسعيد : شدراك ؟! وليش تقولي !!

سعيد : اختي و اعرفها

سكتنا لما منيره يت .. كملت شرب الببسي و انا مطنشه الكل طالعت التلفزيون بهدوء لما خلصت الببسي حبيت راس امايه و رحت جدا حجرتيه و رن فوني مره ثانيه بنفس الرقم احس اني بكسر الفون



رديت بعصبيه : خير

.. : الخير بويهج

نفس الصوت الرجولي الهامس كان غذب , عصبت ع عمري : شو تبا ؟!

.. : توني اعرف انج عصبيه

: انت منو عشان تعرفني

.. : ميره قصري حسج

انتفضت و يلست ع السرير بحيره : كـ .. كيف عرفت اسمي

.. : هب مهم

من توتري عصب : شو هب مهم كيف عرفت اسمي !!

.. : ما بعيد المهم لا تنطشين مكالماتي , تصحين على خير ميره



و سكر و انا انتفض ياربي منو هذا !! و كيف يعرف اسمي من يكون ؟! حسيت جسمي كله ينتفض خفت من ها الشخص المجهول .. تسدحت ع السرير و تحولت لوضعيه الجنين من خوفي و لميت نفسي و انكمشت .. والله لو يدري منصور بيدفني هني بدون رحمه هو حساس فها المواضيع يارب يارب منو هذا اللي يعرف اسمي !! بعمري ما احتكيت ويا حد غريب .. ياربي كيف اتخلص من ها المصيبه !! مالي الا اطنشه هيه لازم انطشه و بيمل و ما بيرد يتصل
 
أعلى