الأخبار المحلية

بلدي جنوب الشرقية يستعرض الدراسات الاستشارية للطرق الداخلية بولايات المحافظة

صور عبدالله بن محمد باعلوي
استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية الدراسات الاستشارية للطرق الداخلية بولايات المحافظة لعامي 2023-2024 وذلك خلال الاجتماع الدوري الثامن لهذا العام. الذي عقد صباح امس برآسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية رئيس المجلس البلدي
وقد قدم المختصين ببلدية جنوب الشرقية خلال الأجتماع الدراسات الاستشارية للطرق الداخلية بولايات المحافظة لعامي 2023-2024 والتي تضمنت الطرق الداخلية التي تم تنفيذها وأسس ومعايير اختيارها وتوزيعها على ولايات المحافظة.
كما شهد الاجتماع تقديم عرض مرئي للمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة حول مبادرة الأماكن العامة النابضة بالحياة قدمتها المهندسة ميساء بنت فايز العلوي مخطط بيئي بالمديرية العامة للأسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة وشمل العرض على التعريف بالمبادرة التي تم تنفيذها ضمن فعاليات “أكتوبر العمران 2023” الذي جاء بعنوان “مدينة أفضل حياة أفضل”، وهدفت إلى تعزيز جهود صون الطبيعة وزيادة الغطاء النباتي والمساحات الخضراء، وتحسين وتطوير المشهد الحضري من خلال زراعة وتشجير المناطق الأمامية للمنازل وخلق شراكة مع مختلف الجهات المعنية وتفعيل المُبادرات المشتركة في توفير أماكن نابضة بالحياة.
كما تطرقت المهندسة ميساء العلوية إلى فعالية “شجر بيتك ” التي جاءت لتطوير الأحياء السكنية وأنسنة الأماكن العامة وتشجير ضفاف الأودية ونشر ثقافة التشجير لجميع أفراد المجتمع وزيادة الرقعة الخضراء في الأحياء السكنية والتقليل من حدة الكتلـة الاسمنتية كما استعرضت الضوابط التنظيمية للتشجير أمام وخلف الوحدات السكنية وبنود الأتفاقية الثلاثية للتشجير .
كما دار خلال الاجتماع استعراض توصيات محضر الأجتماع مع شركة نماء لخدمات المياه والصرف الصحي ومناقشة محضري اجتماع لجنة الشؤون القانونية لجنة الشؤون الصحية والبيئية. إلى جانب ذلك، تم التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق

مقالات مرتبطة

1 من 446