الأخبار المحلية

حلقة عمل تدريبية في مجال الطفولة المبكرة

نظمت المديرية العامة للتنمية الإجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية ممثلة بدائرة التنمية الأسرية ( قسم المرأة والطفل ) حلقة عمل تدريبية في مجال الطفولة المبكرة لمعلمات أركان الأطفال ومشرفات الحضانات بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية والتي تستهدف مشرفات ومعلمات أركان الأطفال بجمعيات المرأة العمانية ومشرفات دور الحضانات وذلك بقاعة المحاضرات بالمديرية ويستمر لمدة يومين .

وتهدف الحلقة إلى ايصال عدد من المعارف والمفاهيم منها إكساب المعلمات مهارات تعليمية مختلفة وكيفية التعامل مع الأطفال في سن ما قبل المدرسة إضافة إلى معرفة الخبرات التي يتعلمها الأطفال في هذا السن مع تنمية المهارات الابتكاريه لدى المعلمات باستخدام كافة الوسائط التي تخدم مجال الطفولة المبكرة .
 تناول البرنامج في يومه الأول ورقة عمل قدمتها موزه الهاشمي أخصائية طفولة مبكرة بدائرة التنمية الأسرية تحدثت فيها عن مؤسسات الطفولة المبكرة والهدف منها وماهو دور دائرة التنمية الأسرية ( قسم المرأة والطفل ) تجاه مشرفات الحضانات والأركان وماهي السمات الشخصية والمهنية للمشرفات.
بعدها قدمت باسمة بنت ناصر المشايخية مدربة الأبتسامة ورقة عمل ثانية تناولت فيها التطبيق النظري ” لمفهوم التدريس وماهي مكوناته وعناصره ،وماهو الأتصال مع عرض نماذج في أنماط التعلم “.
بعدها أنتقلت للتطبيق العملي في (كيفية صنع الأشكال الهندسية ، الأعداد والأحرف )
حيث سيتواصل البرنامج في يومه الثاني بتطبيق عملي في مجال تشكيل وصنع الألعاب ( متاهه الأسلاك ، ربطة الحذاء ،ولعبة ذاكرتي فولاذية )
مع شرح وتطبيق لكيفية إعداد الوسائل التعليمية من خامات البيئة.
IMG_7381 IMG_7379 IMG_7388

مقالات مرتبطة

1 من 441