الأخبار المحلية

إعلان حزم وباقات سياحية لولاية صور عاصمة السياحة العربية 2024 في معرض سوق السفر بدبي

دبي في 7 مايو /العُمانية/ أعلنت وزارة التراث والسياحة اليوم ضمن مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024 بدبي، عن الباقات والحزم السياحية لولاية صور عاصمة السياحة العربية 2024.

وأعرب الدكتور وليد علي الحناوي الأمين العام المساعد للفعاليات والإعلام في المنظمة العربية للسياحة عن أمله في أن تحقق ولاية صور نجاحات في العام 2024، وتكون محطة رئيسة للسياحة العربية والعالمية، مشيرًا إلى أن ولاية صور تتميز بالسياحة البحرية والبيئية.

وقال إن مجال السياحة في سلطنة عُمان يشهد تطورًا كبيرًا بفضل الجهود المبذولة من قِبل المعنيين بهذا المجال، والتي يتوقع أن تحقق عوائد كبيرة في أعداد السياح خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن المدينة الفائزة بلقب عاصمة السياحة العربية تحقق عادة زيادة في أعداد السياح مقارنة بالأعوام الماضية تتعدى الـ 50 بالمائة، مضيفًا أن هناك برنامج تعاون بين المنظمة ووزارة التراث والسياحة وسيتم تنفيذ عدة فعاليات في الفترة القادمة تتضمن دورات وحلقات عمل تدريبية ومجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية.

من جانبها أوضحت ساجدة بنت راشد الغيثية مديرة دائرة التسويق السياحي بوزارة التراث والسياحة أنه استكمالًا للجهود المبذولة للتعريف بالبرنامج التنفيذي لولاية صور عاصمة السياحة العربية، تم اليوم الإعلان عن الحزم والباقات السياحية التي تم إعدادها بالتعاون مع المشغل الوطني للسفر “اكتشف عُمان”، تزامنًا مع مشاركة سلطنة عُمان في أعمال معرض سوق السفر العربي -أكبر معرض سياحي في منطقة الشرق الأوسط-.

وقالت إن هذه الباقات متاحة في الموقع الإلكتروني الترويجي “اكتشف عُمان”، الذي يتضمن نظامًا خاصًّا بحجوزات لأماكن الإقامة والرحلات السياحية بالتعاون مع المشغل الوطني للسفر، مشيرة إلى أن الخيارات التي ستتوفر في الصفحة الإلكترونية متنوعة وتمكّن السائح من اختيار عدة تجارب سياحيّة.

من جانب آخر، وقّع المشغل الوطني للسفر “اكتشف عُمان” ومطارات عُمان، مذكرة تفاهم مع مجموعة “طيران الإمارات”، للترويج للحزم السياحية لسلطنة عُمان في وجهاتها العالمية في معرض سوق السفر العربي.

وأوضح شبيب بن محمد المعمري المدير العام للمشغل الوطني للسفر أن الاتفاقية تهدف إلى الترويج للحزم السياحية والبحث عن الأسواق المهتمة في سلطنة عُمان، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم برامج متخصصة مع “طيران الإمارات” تشمل تذاكر السفر والتجارب السياحية والفنادق بسلطنة عُمان وبحث أفضل وسائل التسويق وإطلاق حملة نوعية تسويقية لجذب أكبر عدد ممكن من المسافرين وشركات السفر والسياحة.

/العُمانية/

مقالات مرتبطة

1 من 444