الأخبار المحلية

بلدي جنوب الشرقية يستعرض الجوانب التنموية والإسكانية

عقد المجلس البلدي لمحافظة جنوب الشرقية اليوم الخميس  ٢٥  أبريل 2024 اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة الفاضل/جمعة بن عبدالله بن مبارك العريمي نائب رئيس المجلس وبحضور أعضاء المجلس.
في مستهل الاجتماع أشاد المجلس بالجهود المبذولة من مختلف الجهات الحكومية المتمثلة بشرطة عمان السلطانية وبلدية جنوب الشرقية ودائرة الطرق بالمحافظة وكلاً من ساهم في رفع الضرر عن المواطن والمقيم أثناء تأثير الحالة الجوية في منخفض المطير.
كما قدم المجلس الشكر لأعضاء المجلس لتفاعلهم المستمر ومتابعة الأحداث وتواصلهم مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة.و استعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وفي مقدمتها التعميم الوزاري رقم 1/2024 حول دليل السدود ومجاري الأودية، وضوابط منح الأراضي الزراعية المرفوضة من قبل لجان إثبات وتسجيل الملك بنظام حق الانتفاع أضافة إلى الاطلاع على موقف القوانين العمانية من ظاهرة الحيوانات السائبة في الشوارع وتأثيرها على المجتمع .

كما ناقش المجلس المواضيع والمشروعات التنموية  والإسكانية أبرزها مشروع سوق الأسماك بولاية مصيرة ، والاطلاع على أعمال التنقيب في منطقة الامتياز (٥٢) بولاية مصيرة و مشروع المسح الجيوفيزيائي بالمحافظة ، ومشروع مزلاق الصيادين بمنطقة الحجر برأس الحد. وفيما يخص الشأن  الإسكاني فقد تم  مناقشة موضوع المنازل وقطع الأراضي المتأثرة بمخطط النهضة ووادي دفيات وإعادة تخطيط وتسكين مخطط دوة وعجيت بولاية مصيرة . بالإضافة اعتمد المجلس مسميات الشوارع و القرى والتجمعات السكانية بولايات المحافظة .

إلى جانب ذلك، اطلع المجلس على طلبات أعضاء المجلس لتنمية وتطوير ولايات المحافظة ، و توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية و التصديق على محضر اجتماع المجلس الثالث وما تضمنه من توصيات.

مقالات مرتبطة

1 من 446