اقتصاد

العُمانية للغاز الطبيعي المسال توقع اتفاقية البيع والشراء مع شركة جيرا اليابانية

العمانية 

وقّعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع شركة جيرا اليابانية. تقتضي الاتفاقية توريد ما يصل إلى 0.8 مليون طن متري سنويًّا من الغاز الطبيعي المسال من المجمع الصناعي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال لصالح شركة جيرا على مدار 10 أعوام بدءًا من عام 2025.

وسوف تسهم الاتفاقية في رفد التعاون القائم بين الشركتين، حيث تعد شركة جيرا أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال من سلطنة عُمان في اليابان، كما تتطلع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال هذا التعاون إلى ترسيخ مكانتها في الأسواق اليابانية، إذ تعد اليابان أحد أبرز الوجهات للغاز الطبيعي المسال من سلطنة عُمان على مدى العقدين الماضيين.

وقال حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال: إن اتفاقية البيع والشراء ستسهم في تعزيز الشراكة المتنامية بين الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة جيرا اليابانية والتي تعد أحد أبرز رواد قطاع الطاقة في اليابان.

وأضاف أن الاتفاقية تسهم في تسليط الضوء على الثقة التامة من قِبل شركة جيرا بالشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، كما تسهم في ضمان فرص النمو الاقتصادي لكلا الطرفين من خلال تسهيل عمليات الوصول للأسواق الرئيسة.

وأشار حمد النعماني إلى أن الاتفاقية تعزز سمعة الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال كمزود يمكن الاعتماد عليه في الغاز الطبيعي المسال، كما تُظهر قدرتها الريادية على إدارة العمليات التجارية بكفاءة لتوفير طاقة آمنة ومستدامة للعملاء حول العالم.

مقالات مرتبطة

1 من 3