الأخبار المحلية

ختام المسابقات الثقافية ضمن فعاليات غازي٢١ الرمضانية

صور : سعيد القلهاتي

اختتمت بولاية صور مسابقات غازي٢١ الثقافية الرمضانية التي نظمتها إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية وبدعم من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

لفئتي الرجال والنساء وذلك بعد عدد من جولات المنافسة التي شملت فرق المؤسسات الحكومية والخاصة وفرق طلبة المدارس. والتي جاءت في المجالات الآتية: (إسلاميات – رياضة – Oman LNG – تاريخ – علوم وتكنولوجيا – ألغاز- عمانيات).

وقد أختتمت فعاليات المسابقات الثقافية لفئة الرجال بحضور عبدالله بن علي الفوري- مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية حيث حصل فريق إدارة حماية المستهلك على المركز الأول من فئة المؤسسات وفريق مبادرة مدينة قلهات الصحية على المركز الثاني وفريق المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني على المركز الثالث.

فيما حصل طلبة مدرسة أحمد بن ماجد للبنين على المركز الأول عن فئة طلبة المدارس الذكور ومدرسة السلطان سعيد بن تيمور على المركز الثاني، وفريق مدرسة طه للتعليم الأساسي (بنين) على المركز الثالث.فيما تم اختتام فعاليات المسابقات الثقافية لفئة الإناث  بحضور علياء العوفية- الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال – حيث حصلت
إدارة مدرسة الشراع على المركز الأول عن فئة المؤسسات إناث، وفريق إدارة مدرسة الشيخ بلعرب بن مانع على المركز الثاني، بينما حصل فريق مديرية التنمية الاجتماعية بجنوب وشمال الشرقية على المركز الثالث وفريق جمعية المرأة العمانية بصور على المركز الرابع.

وعن فئة مدارس الإناث حصل فريق مدرسة الخنساء للتعليم الأساسي على المركز الأول وفريق مدرسة العيجة للتعليم الأساسي على المركز الثاني وفريق مدرسة المروة التعليم الأساسي على المركز الثالث، بينما حصل فريق مدرسة البر للتعليم الأساسي على المركز الرابع. وقالت الطالبة رغد المسكرية من فريق مدرسة الخنساء الحائز على المركز الأول: بعد الفوز بالجولة الأولى ازداد حماسنا ورغبتنا في الفوز ، بتشجيع معلماتنا. ومنذ بداية المسابقة بدأنا نستفسر عن طبيعة الأسئلة ومصادرها واستطعنا تكوين فكرة كاملة عنها، وعلى اعتبار أن الموسوعة العمانية كانت المرجع الأساسي للمسابقة فقد اطلعنا عليها وكوّنّا فكرة عنها.يذكر أن الموسوعة العمانية هي المرجع الأساسي لأسئلة المسابقة بلإضافة إلى أسئلة خاصة بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. تضمن حفل الختام مشاركة شعرية قدمتها الشاعرة جواهر بنت يعقوب السنانية، تم بعدها تكريم الفرق الفائزة في المسابقتين وتكريم اللجنة الثقافية.

مقالات مرتبطة