أخبار محافظة جنوب الشرقيةالأخبار المحلية

ختام مهرجان صور للتراث البحري 2024

اختتمت مساء يوم الجمعة فعاليات مهرجان صور للتراث البحري الذي نظمته وزارة التراث والسياحة خلال الفترة من ٢٥ فبراير حتى 8 مارس الحالي بولاية صور في محافظة جنوب الشرقية وبالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية وعدد من الجهات الحكومية والخاصة.

تضمن المهرجان فعاليات تراثية وثقافية وفنية واجتماعية ورياضية وترفيهية التي هدفت إلى إبراز الدور التاريخي البحري للولاية قديماً وحديثاً والترويج للمقومات السياحية التي تتميز بها عاصمة السياحة العربية، اضافة الى تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية التي أسهمت في الترويج لمحافظة جنوب الشرقية وما تتمتع به من مقومات بارزة.

حيث تواصلت فعاليات القرية التراثية بحصن السنيسلة وشهدت إقلالا كبيراً في يومها الأخير، الذي تزامن مع عرض مسرحي كوميدي لفرقة صور المسرحية بعنوان (المنطقة) وبعدها أمسية شعرية مميزة أحياها شعراء من برزة صور للشعر أمثال الشاعر نبهان الصلتي والشاعر هيثم كواري والشاعر عمر مريود وبإدارة الشاعرة والإعلامية أصيلة السهيلية، كما شارك الفنان شبل الدواسر ببعض الشيلات المميزة.

كما اتجهت الأنظار نحو ملعبي كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية بشاطئ خور البطح حيث المنافسات الحامية في نهائيي البطولات الشاطئية، حيث فاز فريق الساحل في منافسات القدم، ونجح فرق البلوز في حصد لقب الطائرة.

إن نجاح هذا المهرجان يرجع إلى الإرادة والرؤية والقدرة الموجودة لدى القائمين عليه إلى جانب مختلف أشكال الدعم من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع عامةً، إضافة إلى الدور الفعال لوسائل الإعلام المختلفة في الترويج للمهرجان والتعريف بفعالياته، مما أدى إلى نجاحه من كل النواحي.

وقد حقق مهرجان صور للتراث البحري أهدافه المنشودة عبر استقطاب عدد من الباحثين عن عمل إلى جانب دعم الأسر العمانية المنتجة، كما سعى المهرجان إلى إيجاد جو من الترفيه لجميع أفراد الأسرة عبر سلسلة من الفعاليات المتنوعة طوال فترة المهرحان الذي كان متنفسا رائعاً للعوائل والزوار للتعرّف على الموروث البحري والتراثي لولاية صور.

مقالات مرتبطة