الأخبار المحلية

وادي الشاب يحتضن العديد من الفعاليات ضمن مهرجان صور للتراث البحري

يواصل مهرجان صور للتراث البحري فعالياته المثيرة والمميِّزة في أسبوعه الأول منذ إنطلاقته في الخامس والعشرين من فبراير الجاري ، حيث شهدت منطقة وادي الشاب السياحية العديد من الغعاليات والبرامج والمناشط من خلال الملتقى السياحي الذي أقيم بالمنطقة السياحية صباح أمس واستمر لمدة يومين متتاليين والذي أفتتح فعاليته الشيخ عبدالملك بن مهنا الهنائي نائب والي صور بنيابة طيوي وبحضور عدد من مشائخ النيابة والأهالي – وتضمن الملتقى في اليوم الأول العديد من الفعاليات الترفيهية والسياحية قدمها مجموعة من الأهالي من مختلف شرائح المجتمع ومختلف الفئآت العمرية.

إذ تضمن ركن قرية الحرف والفنون والتي احتوت على معرض فني ومعروضات تراثية وحرفية التي أعدت من قبل أبناء النيابة، الحرفيين .. إضافة إلى المطبخ الشعبي للأسر المنتجة بالنيابة .. وفي جانب الفنون التقليدية تم تقديم الفنون الشعبية (فن الرزحة) وقدمت فرقة ترانيم التراث للفنون الشعبية العديد من الفنون المغناة والتي أطربت أجواء الملتقى. كما تضمن الملتقى في يومه الثاني على مسابقة السباحة والبحث عن الكنز لمحبي رياضة السباحة والغوص.

تأتي فكرة إختيار منطقة وادي الشاب لاحتضان هذه المناشط بهدف إيصالها لأكبر شريحة من الجمهور ، كما أن الوادي يُعد مزاراً سياحياً بارزاً في سلطنة عمان إذ تفد إليه أفواجاً كثيرة من السياح والزائرين لا سيما في عطلة نهاية الأسبوع. كما تهدف الفكرة إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية والتراثية الفريدة التي تتميز بها النيابة والتعريف بالحرف والفنون الشعبية المختلفة. إلى جانب تفعيل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية لتحفيز السياحة الداخلية واستقطاب شرائح مختلفة من الزوار.

مقالات مرتبطة

1 من 441