أخبار محافظة جنوب الشرقيةالأخبار المحلية

الأحد المقبل .. انطلاق مهرجان «صور للتراث البحري» بفعاليات متنوعة

يفتتح يوم الأحد المقبل 25 فبراير الجاري بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية مهرجان صور للتراث البحري وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية وبحضور معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة ،ومعالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة وسعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وذلك في حصن سنيسلة.

وأكد سعادة الدكتور الشيخ هلال بن علي الحبسي والي صور رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان اكتمال الاستعدادات لانطلاق المهرجان الذي يستمر حتى 9 مارس القادم، ويشتمل على حزمة من الفعاليات الترفيهية والترويجية والثقافية التي تم وضعها لتحقيق عدد من الأهداف والمضامين الاقتصادية والاجتماعية، وبما يتماشى مع رؤية “عمان 2040” وتفعيل مخرجاتها الهادفة إلى تعزيز دور السياحة في التنويع الاقتصادي ودعم الاقتصاد الوطني.

واعتبر سعادته أن المهرجان يأتي احتفاءً باختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية لهذا العام ويشكل إضافة نوعية لجهود إثراء السياحة الداخلية، وتمكين المحافظات للنهوض بدورها الريادي في هذا الإطار.

مشيرًا إلى أن الملتقى يمثل فرصة للتعريف بالمكونات السياحية والثقافية التي تشتمل عليها محافظة جنوب الشرقية بشكل عام وولاية صور بشكل خاص.

وقال سعادته: ومن أجل خدمة زوار المهرجان والتيسير عليهم وتجنباً للازدحام ستكون فعاليات مهرجان صور للتراث البحري لهذا العام في عدة مواقع منها حصن سنيسلة، وخور البطح، ونيابة رأس الحد، بالإضافة إلى نيابة طيوي.

مؤكداً سعادته بأن المهرجان سيتناول باقات جديدة ومتنوعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والسياحية والترفيهية، ومن ذلك قرية تراثية وأخرى بحرية ومعرض للأسر المنتجة الذي يشارك فيه عدد من رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومعرض العسل والتمور إضافة إلى ركن الألعاب الترفيهية والألعاب الشاطئية، علاوة على ذلك الأنشطة الثقافية والترفيهية التي ستقام على المسرح المخصص لذلك وعرضة الخيل وسباق القوارب، كما سوف يزين الطيران الورقي والشراعي وعروض الليزر سماء عاصمة السياحة طيلة أيام المهرجان.

مقالات مرتبطة