الأخبار المحلية

محافظ جنوب الشرقية يلتقى بمشايخ ورشداء ولاية صور

صور : سعيد القلهاتي

التقى سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية وسعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي صور صباح اليوم  بمشايخ ورشداء ولاية صور ،بحضور نواب الوالي ومسؤولي المؤسسات الحكومية.

في مستهل اللقاء قدم سعادة الدكتور المحافظ التهنئة لأهالي ولاية صور لحصول الولاية لعدد من الإنجازات منها اختيار ولاية صور كعاصمة للسياحة العربية لعام 2024 ، وانضمام مدينة صور إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم لعام 2024 ، وحصول مدينة صور الصحية على شهادة الاعتراف الدولي للمرة الثانية على التوالي من منظمة الصحة العالمية. .. ثم تحدث سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية حول أهمية هذه اللقاءات في التواصل بين المؤسسات الحكومية مع المواطنين للاستماع الى وجهات نظرهم ومطالبهم من الخدمات وكذلك لايضاح الخطط الاستراتيجية والبرامج المنفذه بالولاية. وأوضح أن المحافظة تعمل على تنفيذ جملة من المشاريع الإنمانية التي سوف تُحدث نقلة نوعية منها مشروع حديقة صور العامة وتطوير خور البطح ومتحف التراث البحري الذي سيكون معلما متميزاً بالولاية.
من جانبه رحب سعادة الوالي بالمشايخ شاكرا لهم تعاونهم واهتمامهم الملموس.

كما قدم من خلال اللقاء المهندس عبدالله بن سالم الحجري مدير عام بلدية جنوب الشرقية عرضاً مرئياً عن المشاريع التنموية والخدمية المنفذة والجاري تنفيذها بولايات المحافظة.

واستعرض حمد بن راشد البريكي مدير عام الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالمحافظة أبرز مشاريع الثروة الحيوانية، ومشاريع وقاية النباتات من الآفات الزراعية ، كما تطرق إلى مشروع إزالة أشجار المسكيت بولايات المحافظة. والمشاريع المرتبطة بالسدود الجاري تنفيذها منها تنفيذ أعمال الصيانة لسد الحماية من مخاطر الفيضانات بولاية صور ومصانع تقنية وتحلية المياه. وتحدث أيضا عن إنجازات وأعمال دائرة الرقابة على القطاع السمكي والزراعي والمائي وبرامج التنمية الريفية وبرامج جودة وسلامة الغذاء.

في نهاية اللقاء تم فتح المناقشة للاستماع إلى المشايخ و الرشداء والرد على استفساراتهم.

مقالات مرتبطة