الأخبار المحلية

بـ68 مليون ريال عماني إسناد تنفيذ استكمال “ازدواجية الشرقية السريع”

أسندت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات تنفيذ أعمال استكمال مشروع طريق الشرقية السريع الجزء الثاني (المرحلة الثانية) من الكامل إلى صور إلى الشركة المنفذة؛ بأكثر من 68 مليون ريال عماني.

ويربط الطريق بين ولايات محافظتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية، ويشمل نطاق الأعمال المتبقية للمشروع عدة مراحل، منها رفع كفاءة الطريق الحالي وتحويله إلى طريق مزدوج مكون من ثلاثة مسارات، بدءً من ولاية الكامل وصولًا إلى ولاية صور بطول حوالي 52 كيلومترًا، ورفع كفاءة الطريق من دوار بلاد صور إلى تقاطع صور بلازا وتحويلة إلى طريق مزدوج مكون من مسارين بطول حوالي 3 كيلومترات. كما يشمل المشروع إنشاء تقاطع علوي قرب مستشفى صور، وإنشاء أربعة جسور عبور للأودية وأربعة جسور علوية مقوسة، بالإضافة إلى إنشاء خمسة أنفاق للمركبات وخمسة أنفاق لعبور المشاة، كما ستتم استكمال أعمال الإنارة وتثبيت التقاطعات الضوئية في ولاية صور.

ومن المتوقع أن يستغرق المشروع حوالي 25 شهرًا للتنفيذ؛ ويراد لهذا المشروع أن يكون رافدًا حيويًا يسهم في تسهيل حركة المرور وتحسين الاتصالات الطرقية بين المناطق المختلفة في المحافظتين، مما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

مقالات مرتبطة

1 من 434