تعليمية جنوب الشرقية

لجنة الدراسات والبحوث بجنوب الشرقية تعقد اجتماعها الأول

عقدت لجنة الدراسات والبحوث بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، اجتماعها الأول للعام الدراسي 2023-2024، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية، برئاسة عبدالله بن علي الفوري المدير العام ، وبحضور بدرية بنت ناصر العريمية المديرة العامة المساعدة لشؤون التعليم وأعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع، رحب المدير العام بأعضاء اللجنة مؤكدا على أهمية ودور لجنة الدراسات والبحوث في العمل التربوي المتمثل في تقديم معلومات وتوصيات تساعد على تطوير العملية التعليمية وتحسينها، مثل تطوير المناهج الدراسية، وتحسين أساليب التدريس، ورفع كفاءة المعلمين، و مساعدة المعلمين على تطوير مهاراتهم البحثية، مما يساعدهم على تحسين أدائهم المهني ورفع مستوى كفاءتهم ، والمساهمة في تطوير المجتمع المحلي، من خلال تقديم حلول للمشكلات الاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز التنمية المستدامة.
واستعرض عبدالرزاق بن علي العلوي مقرر اللجنة فكرة وأهداف لجنة البحوث والدراسات والتي تمثلت في نشر ثقافة البحث العلمي في أوساط الميدان التربوي بالمحافظة وتقديم الدعم الفني للباحثين في إعداد وتنفيذ بحوثهم ودراساتهم ، وتحليل الدراسات الواردة إلى المحافظة من الوزارة أو المؤسسات الحكومية والخاصة ، وإنشاء قاعدة بيانات حول البحوث والدراسات وكذلك الباحثين للاستفادة من إمكاناتهم في تطوير البحث العلمي في المحافظة .
واستعرض مقرر اللجنة الإنجازات السابقة للجنة، والتي تمثلت في إجراء العديد من البحوث والدراسات في مختلف المجالات التربوية، ونشرها في مجلات علمية محكمة، والمشاركة في المؤتمرات والملتقيات المحلية والدولية.
وأكد العلوي ان لجنة الدراسات والبحوث هي إحدى الأدوات المهمة التي يمكن أن تساعد على تطوير العمل التربوي في محافظة جنوب الشرقية، وتحقيق أهدافه في تحقيق جودة التعليم وتنمية القدرات المهنية للمعلمين وتطوير المجتمع المحلي.
وفي ختام الاجتماع، تم توزيع المهام على أعضاء اللجنة وتحديد الأعمال المنوطة لكل عضو حسب اختصاصه.

مقالات مرتبطة

1 من 57