الأخبار المحلية

بلدي جنوب الشرقية يتعرف على جهود الشركة العمانية لخدمات البيئة (بيئة) بالمحافظة

عقد المجلس البلدي لمحافظة جنوب الشرقية اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023م ، اجتماعه الدوري التاسع لهذا العام برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية، رئيس المجلس.
واستضاف المجلس المختصين من الشركة العمانية لخدمات البيئة (بيئة) لتقديم عرض مرئي حول رؤية الشركة ودورها في الحفاظ على النظافة لعامة بولايات المحافظة. بالإضافة إلى شرح إدارة قطاع النفايات ، وأنواع ومصادر النفايات .كما تطرق إلى مرادم البناء وآلية عمل تدوير مخلفات البناء والمخلفات الخضراء “الأشجار “.واستعرض المرادم الهندسية ودورها في إعادة التدوير، أضافة إلى الخدمات التي تقدمها والأنشطة والمبادرات التوعوية المنفذة.
وجرى خلال هذا الاجتماع بحث العديد من المواضيع منها مشروع أعمال صيانة سد الحماية من أخطار الفيضانات بولاية صور، وضوابط إقامة كاسرات السرعة، وتخصيص موقع لسوق المواشي بولاية الكامل والوافي وتسكين قطع الأراضي التجارية بمنطقة خور البطح بولاية صور.
كما دار خلال الاجتماع استعرض محضر لجنة الشؤون الصحية والبيئية حول ظاهرة انتشار السجائر الإلكترونية بمدارس المحافظة وظاهرة انتشار الروائح الكريهة من مخلفات الأسماك بالقرب من الأماكن العامة.
إضافة إلى استعراض محضري لجنة تطوير وتنمية المحافظة ولجنة نقل المخطط الصناعي القديم إلى المخطط الجديد بولاية مصيرة، والتصديق على محضر الاجتماع السابق.

مقالات مرتبطة

1 من 434