أخبار عمانية

وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تنشر البرنامج الزمني لبدء تطبيق قرار إلزامية إنضمام أصحاب مركبات الأجرة إلى التطبيقات المرخصة

كشفت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن تفاصيل البرنامج الزمني لبدء تطبيق قرار إلزامية انضمام أصحاب مركبات الأجرة إلى التطبيقات المرخصة من الوزارة عبر ثلاث مراحل زمنية.

تشمل المرحلة الأولى من البرنامج التي تبدأ في الأول من أكتوبر القادم “فئة قائدي مركبات الأجرة العاملة في مطارات سلطنة عمان، فيما تبدأ المرحلة الثانية والخاصة بفئة المجمعات السياحية والفنادق والمراكز التجارية والموانئ في الأول من شهر نوفمبر القادم، أما المرحلة الثالثة والخاصة بفئة مركبات الأجرة الجوالة (ذات اللون الأبيض والبرتقالي) فتبدأ في الأول من يناير المقبل .

وستقوم الوزارة خلال الفترة القادمة بتوجيه الدعوة لأصحاب التطبيقات المرخصة لنشاط مركبات الأجرة بالتقدم للحصول على ترخيص إضافي لمزاولة النشاط حسب الفئات المستهدفة في البرنامج.

ويأتي تنفيذ البرنامج استنادا إلى قانون النقل البري ولائحته التنفيذية، وتعظيم الفائدة لأصحاب مركبات الأجرة من خلال التقنيات المتوفرة في التطبيقات والنظام الذي يتيح تتبع ومراقبة مسار الرحلة من قبل المستخدم مع ضمان الخصوصية والأمان له.

مقالات مرتبطة

1 من 14