بيئة جنوب الشرقية

بيئة جنوب الشرقية تغرس وتجمع بذور مساهمة منها بالمبادرة الوطنية لزراعة عشرة ملايين شجرة برية

نفذت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية خلال شهر مارس عدد من الحملات لتجميع وغرس بذور لنباتات وأشجار برية عمانية تراوح عدد ما تم غرسه من بذور الى اكثر من 40 ألف بذرة واما ما تم تجميعه فقد وصل الى قرابة مليون بذره .

نفذت هذه الحملات في العديد من المواقع بالمحافظه بالتعاون مع جهات حكومية وخاصه ومختصين من مركز الإكثار التابع للإدارة
ويأتي أهمية تنفيذ هذه الحملات المستمره تماشياً مع المبادرة الوطنية لإستزراع 10 مليون شجرة برية التي أطلقتها الهيئة منذ عامها الثالث حيث تهدف الى زيادة الرقعة الخضراء لعدد من المواقع المستهدفه منها الحدائق والمنتزهات و المدارس والمساجد والمؤسسات الحكومية و الخاصه والاودية والاراضي المتدهورة.

الجدير بالذكر أن الأشجار البرية تعود بالمنفعه البيئية حيث انها تتحكم في المناخ وذلك من خلال توفير المناخ المعتدل وذلك بواسطة تحكمها بأشعة الشمس والأمطار والرياح لان الطاقة الشمسية المشعة تمتصها أوراق الشجر .

من ناحية أخرى تجعل الهواء أكثر نقاء من خلال عملية البناء الضوئي الذي تقوم به النباتات بإمتصاص ثاني أكسيد الكربون وطرح الأكسجين .

قال المهندس سعيد بن ناصر العبدلي مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية إن تدشين المبادرة الوطنية لزراعة عشرة ملايين شجرة في 8 يناير ٢٠٢٠ ما هو إلا استكمالاً للجهود التي تبذلها هيئة البيئة لتوعية وتثقيف المجتمع للمحافظة على النباتات البرية ومكافحة التصحر بالإضافة الى تكثيف الجهود بالمشاركة في زيادة الرقعة الخضراء في أراضي السلطنة.

مقالات مرتبطة