الأخبار المحلية

مهرجان الشرقية السينمائي يبدأ فعالياته ب “اصنع فيلمك” ومعرض فني

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء أولى الفعاليات المصاحبة لمهرجان الشرقية السينمائي بعنوان مسابقة “اصنع فيلمك” وهي مسابقة تعنى بالقصص المصورة للأطفال وتستهدف الفئات العمرية ما دون ١٢ عام.
وقد استقطبت هذه المسابقة عدد من المدارس الخاصة ومنها مدرسة زهرة العيجة الخاصة ومدرسة عبدالرحمن بن عوف الخاصة وبعض الزوار من الأطفال للموقع ماي سيتي سنتر صور بالإضافة إلى بدء عدد من الفعاليات الأخرى منها معرض فني يبرز فناني محافظة الشرقية بسلطنة عمان وورشة التصوير بالهاتف قدمها المصور سعيد الخمياسي ومنصة معلومات للرد على استفسارات الزوار والتعريف بأنشطة المهرجان حتى يوم الختام في 14 من يناير الجاري 2023م.
كما استقبل المهرجان عدد من الضيوف والنجوم ومنهم: الفنان سعد الفرج من دولة الكويت، والفنانة في علي أحمد الشرقاوي من مملكة البحرين، والإعلامية زهراء محمد من الجمهورية التونسية، والفنانة سهير الفهد من المملكة الأدرنية الهاشمية.
الجدير بالذكر أن حفل الافتتاح سيكون بمركز متحف فتح الخير بولاية صور مساء الغد الأربعاء تحت رعاية سعادة جهاد بن عبدالله آل فنه
عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور ، متضمنا عددا من الفقرات منها فيلم قصير للافلام المشاركة وعرض فيلم عن سينما صور القديمة وتكريم عدد من الفناننين العمانيين و النجوم الخليجين والعرب وتكريم الشخصيات التي عملت في أول سينما في ولاية صور.

مقالات مرتبطة