الأخبار المحلية

‏إدارة البيئة بجنوب الشرقية تكثف الرقابة على المنشآت التجارية

‏أكد المهندس سعيد بن ناصر العبدلي مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية سعي الإدارة والمراكز والوحدات التابعة لها في الحفاظ على البيئة من خلال متابعة كافة الالتزامات والاشتراطات لاستبدال الأكياس أحادية الاستخدام بأكياس صديقة للبيئة.

وأشار أن إدارة البيئة ممثلة بقسم الرقابة البيئية وصون البيئة والأقسام المختصه وضعو خطط وبرامج لتنفيذ زيارات ‏تفتيشية ‏وذلك بمتابعة تطبيق قرار حظر الأكياس البلاستيكية احادية الاستخدام بأكياس صديقة للبيئة وأكياس متعددة الاستعمالات.

‏وأضاف العبدلي بأنه تم تخصيص فريق لزيارات تفتيشية يوميه ‏وتكثيف الرقابة على المنشآت الصغيرة التجارية ‏مثل محلات المواد الغذائية والمطاعم والمقاهي لكونها قريبة من المستهلك .

‏‏وتحدث العبدلي عن الجهود ‏المبذولة على صعيد التوعية المجتمعية باستبدال هذه الأكياس مشيراً إلى أن الأكياس البلاستيكية مصنوعة من مصادر غير متجددة، وتسهم بشكل كبير في تغير المناخ، وتلوث التربة والمياه، مؤكدا في الوقت نفسه بأن قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية أحادية الاستهلاك رقم ٢٣ / ٢٠٢٠م جاء ليؤكد على أهمية العمل بين القطاع الحكومي و الخاص وذلك لمعالجة التحديات المتعلقة بالأكياس أحادية الاستخدام وتأثيرها في البيئة.

ويأتي ايضا هذا القرار تنفيذًا لأحكام قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث رقم 114/2001، وتحقيقًا لمزيد من المواءمة والتكامل لدمج مقاصد التنمية المستدامة ومؤشراتها في خطط العمل الوطنية لإدارة المنتجات البلاستيكية ونفاياتها.

مقالات مرتبطة

1 من 441