تعليمية جنوب الشرقية

مشاريع تعزّز جهود القضاء على الأمية بتعليمية جنوب الشرقية

العمانية: تواصل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة التربية الخاصة والتعلّم المستمر جهودها لترجمة الأهداف السامية التي تعمل عليها سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التربية والتعليم من أجل القضاء على الأميّة.

وأكد خالد بن علي الغزالي مدير دائرة التربية الخاصة والتعلّم المستمر بتعليمية جنوب الشرقية على أن المديرية تواصل جهودها في هذا الجانب من خلال تنفيذ الخطط الخاصة بهذا المجال وفتح شعب محو الأميّة بمختلف ولايات المحافظة والمشاركة في تنفيذ مشروعات القرى المتعلمة التي تبنّتها سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التربية والتعليم وانطلقت في عام 2004م. وأضاف الغزالي في حديثٍ لوكالة الأنباء العُمانية أن المديرية قامت بفتح شعب محو الأميّة في جميع ولايات المحافظة والقرى التابعة لها بهدف القضاء على الأميّة في جميع أرجاء المحافظة إلى جانب عمل الحملات الإعلانية والتوعوية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي وتوزيع الكتيبات التي تساعد المواطنين على عملية التسجيل.

وأكد مدير دائرة التربية الخاصة والتعلّم المستمر بتعليمية جنوب الشرقية على أهمية قيام المديرية بافتتاح القرية التعليمية التي تضم أكثر من ثلاث شعب في مركز واحد مع توفير جميع الوسائل التعليمية التي تساعد الأميين على عملية التعليم والمتطوعين والمتطوعات القائمين على تدريس هذه الفئة.

وأردف قائلًا: تم افتتاح الشعب في جميع القرى القريبة والبعيدة وفي قمم الجبال ووسط رمال الشرقية إضافة إلى الجزر التابعة للمحافظة حتى يتمكّن كل مواطن من تلقي التعليم الذي فاته ومن كافة الفئات العمرية.

وفي مجال مشروعات القرى المتعلّمة، أشار خالد الغزالي إلى تنفيذ مشروع /جزيرة بلا أمية / في جزيرة مصيرة بهدف القضاء على الأميّة مبينًا أن المشروع تكلل بالنجاح واستمر ثلاث سنوات متواصلة بالتعاون مع مكتب سعادة والي مصيرة وجمعية المرأة العُمانية بالولاية ومدارس الولاية.

وأضاف الغزالي أن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية نفّذت في عام 2010 مشروع قرية /المريبي/ التعليمية في مدرسة الأصالة بولاية جعلان بني بوحسن وحقق النجاح بجهود مشتركة من مكتب سعادة والي الولاية والمؤسسات الحكومية والخاصة وأهالي القرية.

واختتم خالد بن علي الغزالي مدير دائرة التربية الخاصة والتعلّم المستمر حديثه قائلا: نأمل في عام 2024 الانتهاء من الأميّة في محافظة جنوب الشرقية معربًا عن شكره وتقديره لكل من أسهم في تجويد برامج محو الأميّة على مستوى المحافظة.

مقالات مرتبطة

1 من 58