الأخبار المحلية

اللقاء الأول لعشيرة الجوالة والجوالات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور

عقد مؤخرا اللقاء الأول لعشيرة الجوالة والجوالات والتي يشرف عليها مركز الخدمات الطلابية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، بحضور الأستاذ/ محمد بن حمد العريمي المشرف على الجوالة بمركز الخدمات الطلابية، والقائدة/ حنان الغيلانية قائدة عشيرة الجوالات، ولفيف من الجوالة والجوالات المنتسبين للعشيرة.

بدايــة اللقاء الترحيب بالأعضاء الجدد المنتسبين للجوالة، ومن ثم بدء تشكيل مجلس العشيرة المتبع والتقليدي في هذا الشأن بالحركة الكشفية، كما تم تقسيم اللجان الرئيسية، وتوضيح الأدوار التي يقوم بها رئيس اللجنة، وتوزيع المهام الموكلة لكل جوالة في العشيرة.

كمـا تمت مناقشة خطة العشيرة للعام الأكاديمي الجامعي الحالي 2021/2022م، حيث تضم الخطة عددا من البرامج والفعاليات الهادفة لخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في تقدمه، وذلك عبر تنفيذ برامج وفعاليات داخل وخارج الكلية لتأدية دور الجوالة التشريفي في العمل التطوعي الذي يهدف لتطوير الفرد والمجتمع وتأدية رسالة الجوالة.

وفـي هذا الصدد تقول قائدة عشيرة الجوالات حنان الغيلانية: “نتمنى من هذه الفعاليات والأنشطة والملتقيات المعدة حسب الخطة أن تخدم شريحة كبيرة من الأفراد، سواء على الصعيد الداخلي والخارجي، وأيضا حرصنا على إشراك الجوالة في المجتمع للمساهمة الجلية في خدمته ورقيه والأعمال التطوعية، ولابد من تكثيف حملات التعريف بمهام الجوالات في داخل وخارج الجامعة، وحث الجوالة والجوالات على عمل مشاريع تخدم المجتمع.

والجدير بالذكر أن عشيرة جوالة وجوالات جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تسعى إلى تفعيل دور العشيرة في المجتمع وأداء دورها الريادي الذي تعود بالفائدة على الفرد والمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى