الأخبار الرياضية

مسقط للطيران الشراعي يعسكر برأس الحد

إنطلق المعسكر التدريبي لفريق مسقط للطيران برأس الحد الخميس ٢٨-١٠-٢٠٢١ لمدة يومين يهدف إلى رفع كفائة وتمكين المتدربين للمشاركة في مختلف المحافل الداخليه والخارجيه ..
الجدير بالذكر أن السلطنه أشهرت مؤخراً اللجنه العمانيه للرياضات الجويه تحت رئاسة الدكتور أحمد بن سعيد الجهوري .

الدكتور أحمد بن سعيد الجهوري رئيس اللجنة العمانية للرياضات الجويه يقول أن إشهار مثل هذه الرياضات بالسلطنه له دور كبير في رفد القطاع الإقتصادي محلياً ودولياً حيث تعمل اللجنه على وضع الأسس والقوانين والمساهمه في تنظيم الفرق الرياضيه الخاصه بالطيران محلياً وإعتمادها وإشهاراها وفق خطط منظمه
كما تقوم اللجنه بوضع حجر الأساس مع مختلف الإتحادات الخليجيه والدوليه ليكون للسلطنه
مشاركات بالبطولات العالميه مستقبلاً .

معرباً عن شكره لمختلف الجهات والوحدات الحكوميه والخاصه والفرق الرياضيه الجويه وعلى رأسهم صاحب السمو ذي اليزن بن هيثم وزير الثقافة والرياضه والشباب .

الكابتن أحمد بن زاهر العلوي رئيس فريق مسقط للطيران ، وعضو اللجنة العمانية للرياضات الجويه يقول ، جاء هذا المخيم التدريبي وفق الخطه السنويه لأعضاء الفريق حيث تخلل التدريب عمل التشكيلات الجويه وإلتقاط الأعلام وتفعيل مهارة إستخدام التواصل بين الطيارين ، كما تخلل المخيم جانب من التدريب النظري عن السلامه الجويه وصيانة المعدات ، والطيران لمسافات طويله .
ويضيف العلوي أن إشهار اللجنة العمانيه للرياضات الجوية يعدّ الركيزة الأساسية لتنظيم الرياضه ووضع الأسس والقوانين المنظمه لها ومساهمتها محلياً وعالمياً .

الكابتن مازن الحارثي أحد أعضاء الفريق يقول
إن التدريب في مواقع مختلفة بالسلطنه يساهم في الرفع من مهارة الطيار وتم إختيار منطقة التدريب برأس الحد كونها أحد المواقع الجغرافيه السياحية الجميله بالسلطنه وتتمتع بأجواء شتويه مناسبه .

الكابتن جمعة السعدي مشرف التدريب
المعسكر التدريبي برأس الحد هو أحد المعسكرات المهمه والتي تتبعها معسكرات قادمة بمختلف مناطق وولايات السلطنه
وتم أخذ التصاريح اللازمه من الجهات المعنيه
وفق خطة معتمدة للفريق.

الكابتن وليد العوادي المعسكر كان ناجحاً بكل المقاييس التي تم التخطيط لها وحقيقه سعدنا كثيراً بإشهار اللجنه العمانية للرياضات الجويه بالسلطنه والتي سوف تساهم بشكل كبير بتنظيم هذا القطاع الحيوي على الصعيد المحلي والعالمي .

مقالات مرتبطة

1 من 59