شخصيات رياضية

أحمد كانو

أحمد كانو واسمه أحمد مبارك المحيجري ويُعرف أيضًا باسم أحمد مبارك كانو (23 فبراير 1985 – ولاية صور العمانية) لاعب كرة قدم عماني . بدأ مشواره في كرة القدم ، وأصبح دوليا في عام 2003، يمتلك خبرة كبيرة حيث تنقل بين العديد من الأندية الخليجية، حيث لعب في (4) أندية سعودية وناديين قطريين وناد كويتي وناد إماراتي وناديين عمانيين ويلعب حاليا في نادي العروبة العُماني، ويمتلك خبرة دولية كبيرة حيث شارك مع المنتخب العماني في (7) كؤوس خليج وفي كأسين آسيويين، وشارك في (3) تصفيات مؤهلة إلى كأس العالم، ولكنه لم يصل إلى كأس العالم ويبقى أفضل إنجاز له الوصول إلى الدور الرابع من التصفيات، وشارك في (4) من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا.

الأندية التي احترف فيها

لعب مع نادي العروبة العُماني ثم انتقل إلى نادي الوحدة السعودي ليلعب معه لمدة أربعة شهور فقط، ثم انتقل إلى نادي العين الإماراتي ولعب معه لمدة نصف موسم. وفي سنة (2005) انتقل إلى نادي الريان القطري ولعب في نادي الريان لمدة موسمين انتقل بعدها إلى نادي قطري آخر وهو نادي السيلية. ولعب معه لمدة موسمين ثم انتقل إلى نادي الاهلي السعودي ليلعب معه لمدة موسم واحد، ثم انتقل من الأهلي إلى نادي الفتح السعودي واستقر في الفتح موسم واحد لعب خلاله (21) مباراة. ثم لعب بعدها مع نادي النصر الكويتي لموسم واحد ثم انتقل بعدها إلى نادي الإتفاق السعودي لعب خلاله (23) مباراة، ليعود إلى الدوري العماني من بوابة فنجاء ، وقال انه عاد إلى الدوري العماني من أجل البقاء في المنتخب ولعب مع فنجاء لمدة موسم وعاد إلى ناديه الأول العروبة في موسم (2014).

مشاركاته مع الأندية

بدء مع نادي العروبة في سنة 2000 وشارك معه في الدوري العماني، و كأس السلطان قابوس وفي كأس السوبر العماني في موسمين تمكن خلالهما من تسجيل 7 أهداف ولم يغب فيهما عن منصات التتويج.

وبعد انتقاله إلى الوحدة السعودي لفترة وجيزة، شارك في الدوري السعودي الممتاز.

ثم انتقل إلى العين وشارك في الدوري الإماراتي وحصل مع ناديه على وصافة الدوري، وشارك في كأس رئيس دولة الإمارات وحقق اللقب مع ناديه وشارك في كأس الاتحاد الإماراتي وأحرزه مع ناديه، ولعب في دوري أبطال آسيا في مباراة واحدة، وتمكن من الوصول إلى النهائي مع ناديه بعد أن تخطى شينزين روبي الصيني، ولكنه خسر من الاتحاد السعودي وحصل على الوصافة.

ثم انتقل إلى الريان وشارك في دوري نجوم قطر وحقق مع فريقه المركز الرابع وشارك في كأس أمير قطر وحقق اللقب بعد أن اجتاز فريقه نادي الغرافة بركلات الترجيح، وشارك في كأس الشيخ جاسم ووصل مع فريقه إلى المباراة النهائية، ولكن فريقه سقط أمام السد القطري ونال المركز الثاني.

ثم انتقل إلى ناد قطري آخر، كان السيلية وشارك في الدوري القطري، ورغم أن فريقه أنهى الموسم في المركز الثامن إلا أنه تمكن من تسجيل (4) أهداف، وشارك في كأس أمير قطر ولكن فريقه خرج من دور مبكر، ولعب في كأس الشيخ جاسم ، ووصل إلى النهائي للمرة الثانية، ولكنه وللمرة الثانية ولكن فريقه خرج من أمام الغرافة، بعد مباراة مثيرة سجل فيها اللاعب هدف فريقه الأول قبل أن يطرد في الدقيقة (56) ونال المركز الثاني للمرة الثانية بعد المرة الأولى مع الريان .

ثم انتقل إلى الدوري الكويتي من بوابة النصر وشارك معه في (19) مباراة وتمكن من تسجيل (4) أهداف، ولكنه لم يحقق أي لقب معه.

وبعدها عاد إلى الدوري السعودي من جديد ولكن هذه المرة من بوابة الأهلي وشارك في الدوري السعودي، لكنه لم يلعب في الدوري سوى (10) مباريات نال خلالها (6) بطاقات صفراء، وشارك أيضا في كأس ولي العهد ووصل مع فريقه الي النهائي ولكن الأخير خسر من الهلال واكتفى بالوصافة، وشارك أيضا في كأس خادم الحرمين الشريفين ولكن فريقه خرج مبكرا.

وبعد موسم انتقل إلى الفتح وشارك في الدوري السعودي، وكأس ولي العهد ولكن فريقه خرج مبكرا، ولم يحقق أي لقب وشارك في (22) مباراة. ثم انتقل إلي الاتفاق وشارك في الدوري السعودي وانهى الدوري مع فريقه في المركز السادس، وشارك في كأس ولي العهد ولكن فريقه خرج من الدور الأول، وشارك في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ولكن فريقه خرج أيضا من الدور الأول، وشارك في كأس الاتحاد الآسيوي وتمكن من تسجيل هدف في شباك أريما الأندونيسي، ووصل مع فريقه إلى نصف النهائي ولكن فريقه خرج بعد خسارته من الكويت الكويتي، شارك (كانو) مع الاتفاق في جميع المسابقات في (39) مباراة وسجل (3) أهداف.

وفي الموسم الذي يليه عاد إلى الي الدوري العماني بعد غياب (11) عاماً، عن طريق فنجاء وشارك في الدوري العماني وحصل مع فريقه على وصافة الدوري وشارك في كأس السلطان قابوس، ونال فريقه اللقب بعد أن فاز على نادي النهضة وشارك في كأس المحترفين العماني ووصل فريقه إلى نصف النهائي ،وشارك في كأس الاتحاد الآسيوي وخرج فريقه من دور ال16، لم يتمكن (كانو) إلا من تسجيل هدف واحد في جميع المسابقات مع فنجاء .

ويلعب في الموسم الحالى مع العروبة ناديه الذي بدء به وتمكن حتى الآن من تسجيل ثلاثة أهداف، سجل هدفه الثالث في الدوري في شباك النصر ليخطف فريقه صدارة الدوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى