الأخبار المحلية

اجتماع اللجنة المحلية لفرع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية

عقد اجتماع اللجنة المحلية للأعمال الخيرية برئاسة سعادة الدكتور يحي بن بدر المعولى محافظ جنوب الشرقية رئيس اللجنة وبحضور اعضاء اللجنة

في بداية الإجتماع تقدم
سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية بالشكر للاعضاء على جهودهم المقدرة في انجاز الاعمال المناطة بهم
كما قدم الفاضل سعيد محمد الحجري مدير الهيئه بمحافظة جنوب الشرقية إيضاحاً عن دور الهيئة خاصة في التعامل مع منخفض الحج الذي تعرضت له المحافظة وخاصة ولاية صور وما تم من جهود في مساعدة المتضررين وذلك بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية ودائرة التنمية الاجتماعية بولاية صور ولجنة الزكاة حيث اوضح بأن اللجنة التي تم تشكيلها كان عملها منظم بصورة جيدة جداً ولا توجد أية ازدواجية في الأعمال وذلك لما تم من تنظيم وتوزيع الأدوار.

وتطرق الحجري ايضا الى اهمية استغلال الأراضي التجارية الممنوحه للهيئة وعرضها للإستثمار في أسرع وقت ممكن لكي تكون رافداً ماليا لدعم برامج الهيئه بما يتوافق مع رؤية عمان ٢٠٤٠.
وبعدها تطرق سعادة الدكتور يحي بن بدر المعولى محافظ جنوب الشرقية رئيس اللجنة الى الدعم والمساعدات التي بادرت بها الفرق الخيرية والشركات وأفراد المجتمع للمتضررين. مشيداً بهذه المبادرات الايجابية التي تظهر روح التعاون والتكاتف في المجتمع.
كما تم الاتفاق على آلية توزيع المساعدة المقدمة من الشركة العمانية الهندية للسماد اوميفكو وتم كذلك مناقشة التقرير المقدم من المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بشأن أضرار المزارعين وتم الاتفاق على اعتماد مبلغ لمساعدة الحالات خاصة تلك التي تشكل مزارعها المصدر الأساسي لمعيشتها يتم صرفه بمعرفة المديرية باعتبارها الجهة المختصة بهذا المجال. كما تم استعراض موضوع طلبات تعويض أصحاب المحلات التجارية المتضررة والحرفيين بالولاية حيث تم اقرار مبلغ لمساعدة هذه الحالات خاصة المتفرغين لأعمالهم من رواد الأعمال.
واكدسعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية على اهمية التعاون مع جميع الجهات الحكومية والأهلية الداعمة لأفراد المجتمع بضرورة التنسيق الدائم بين هذه المؤسسات لتجنب ازدواجية الاستهداف في تقديم المساعدات للمستحقين.

وأيضا تمت مناقشة دعم البرامج الدراسية لأبناء الضمان الأجتماعي والأسر المعسرة وتم اعتماد دعم عدد من الطلبات حسب شروط الاستحقاق
وتم التطرق الى أهمية الترويج الإعلامي بالتعاون مع لجنة الصحفيين بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية لبرامج الهيئة واهمية التواصل مع رجال الاعمال والتجار المجتمع وأفراده من أجل إيجاد مصادر دخل لتمويل كافة البرامج وتم تكليف غرفة تجارة وصناعة عمان بصور على أهمية تفعيل دورها لأجل مساندة الهيئة وتشجيع التجار لدعم البرامج المختلفة .

وقام سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي ولاية صور رئيس لجنة التنمية الإجتماعية بإلقاء الضوء على أعمال اللجنة وما قامت به من جهود مشكورة منذ بدء أضرار منخفض الحج حتى الإنتهاء من تقديم كافة المساعدات الإنسانية لجميع المتضررين.

مقالات مرتبطة

1 من 441