الأخبار المحلية

بلدية صور تواصل تنفيذ حملاتها التفتيشية للمقاهي والمطاعم ومحلات بيع الوجبات السريعة بالولاية 

صور عبدالله بن محمد باعلوي 

نفذت بلدية صور ممثلة بقسم مراقبة الأغذية والبيطرة وسلامة جودة الغذاء سلسلة من الحملات التفتيشية مستهدفة  المقاهي والمطاعم ومحلات بيع الوجبات السريعة بالولاية، بهدف التأكد من تطبيقها للمعايير الصحية والاشتراطات الخاصة بممارسة هذه الأنشطة وذلك حماية للمجتمع من الأمراض الناجمة من تناول الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وانطلاقا من رؤية وزارة الداخلية ، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا ومتابعة الاشتراطات الصحية والاحترازية تم مخالفة ثلاث مراكز تجارية لعدم تطبيقها للاشتراطات الاحترازية للجنة العليا وذلك لتزاحم الزبائن بين المحاسب وعدم لبس الكمامات من قبل العاملين في المراكز .  

وقامت فرق التفتيش خلال شهر يونيو ونصف من يوليو بزيارة عدد (442 ) منشأة تم خلالها رصد عددا من المخالفات حيث تم إغلاق عدد ( 8 ) منشئة غذائية، وتحرير عدد ( 45 ) مخالفة كما تم إتلاف ( 28 كيلو ) من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

ورافقت الحملات التفتيشية، حملات توعوية لأصحاب المنشآت الغذائية والعاملين فيها بهدف رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين في المجالات ذات العلاقة بصحة وسلامة الأغذية وطرق حفظها والحفاظ عليها من مسببات الأوبئة الناتجة من تناول الأغذية الغير صالحة للاستخدام الآدمي. حيث قام قسم التوعية ببلدية صور بزيارة المنشآت الغذائية بالولاية والنيابات التابعة لها وتزويدها بالمنشورات التوعوية لإرشادهم بالاشتراطات الصحية العامة للأنشطة ذات الصلة بالصحة العامة والتي من شأنها تحقيق أعلى مستويات الوقاية وحفظ سلامة وصحة أفراد المجتمع .  

وأكدت البلدية على حرصها في متابعة المنشآت الغذائية بشكل منهجي للتأكد من أنها تعمل وفقا للاشتراطات الصحية بما يتوافق مع النظم والقوانين المحلية المنظمة لهذا النشاط ووفقا لأرقى الممارسات العالمية، وذلك لتحقيق أفضل معايير السلامة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور في هذه المرافق الخدمية. وتهيب البلدية بجميع العاملين في هذه المرافق الخدمية بأهمية التقيد بالقوانين واللوائح التي تنظم ممارسة هذه الأنشطة والمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وسلامتهم الشخصية من خلال إتباع الممارسات الصحية المطلوبة.

مقالات مرتبطة

1 من 441