الأخبار المحلية

لقاء إقتصاديا مع عدد من رواد أعمال جنوب الشرقية

صور – حمد بن صالح العلوي نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية لقاء إقتصاديا حضره عدد من رجال الأعمال ورواد الأعمال وموظف ا الشركات الصغيرة والمتوسطة.

حيث القى عيسى بن محمد الرحبي مسؤول خدمة العملاء محاضرة موضحا فيها دور ميناء الدقم الحيوي في القطاع اللوجستي وأهميته في تنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة الخاصة بالدقم.

ثم عرج إلى  تسمية المحطات المتواجدة في الميناء وتابع الرحبي حديثه : يعتبر الميناء من أهم المواني في السلطنه من ناحية المناوله البضايع العامة الثقيله وذات الاحجام الكبيرة.

مبينا بأن الميناء يخدم حقول النفط والغاز المتواجدة على مدار ٣٠٠ كيلو متر من الدقم.
أما الحوافز والمميزات التي تتميز بها المنطقة من حيث التملك الكلي للمستثمر الأجنبي والاعفاء الضريبي ومساحات الأرضي المتوفرة بكثرة.

وأوضح عيسى الرحبي في الميناء عدد من المحطات منها : محطة الحاويات محطة للبضائع العامة ومحطة للمواد الصلبة والمعادن ومحطه السيارات ومحطة للبواخر العسكرية.

وتطرق الرحبي إلى الدور التي تلعبة المناطق الصناعية في زيادة حركة المناوله للبضائع علما بأن الميناء لايزال في مرحلة الانشاء وفي مرحلة التشغيل الاولي وان الميناء سيكون له دور محوري في تنشيط الحركة الاقتصادية في البلاد بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية

مقالات مرتبطة

1 من 441