جمعية المرأة العمانية بصور

جمعية المرأة العمانية بصور تحتفل بيوم المعلم العماني

صور : سعيد بن أحمد القلهاتي

في إطار إحتفال السلطنة بيوم المعلم العماني نظمت جمعية المرأة العمانية بصور .. إحتفالية بهذه المناسبة بحضور عبدالله بن علي بن سالم الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وحمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة ، وجمعه بن عبدالله العريمي عضو المجلس البلدي بولاية صور وعدد من مسؤولي المصالح الحكومية بالولاية والمشائخ ، وجمع غفير من نساء الولاية والتربويات .. حيث ألقت في بداية الاحتفال الأستاذة / يسرى بنت صالح الغيلانية رئيسة مجلس إدارة الجمعية كلمة بهذه المناسبة رحبت فيها بالحضور شاكرة لهم تلبيتهم الدعوة – مشيرة إلى العبارة الخالدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور طيب الله ثراه ( سنعلم أبناءنا حتى تحت ظل الشجر ) تلك العبارة التي كانت بداية لانطلاقة عظيمة لبلد ينعم الآن بوفرة التعليم بجميع أنواعه ، كما أشارت الى المكانة الرفيعة التي يحظى بها المعلمون والتي صنعتها يد العطاء والإخلاص والوفاء والتضحية ، ثم تناولت في كلمتها تقديم الشكر والعرفان لمعلمات رياض الأطفال التابعة للجمعية بفروعها الثلاثة (المرتفع والعيجة وفرع طيوي ) سائلة المولى جلت قدرته بأن يحفظ عمان وشعبها وقائدها المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله وسدد خطاه .

بعد ذلك تم تقديم ورقة عمل بعنوان : ( إيتيكيت المربي الإيجابي ) . للمدرب : هلال بن عبدالله الخروصي .. تناولت الورقة الأساليب الإيجابية التي يجب اتباعها في تنشئة الأبناء من قبل المعلمين وأولياء الأمور .

وفي نهاية فقرات الحفل قام عبدالله بن علي الفوري بتكريم المعلمين والمعلمات التربويين خريجين دفعة عام 1986م والذين لايزالون يمارسون مهنة التدريس حتى يومنا هذا .. حيث جاء التكريم لهذه الفئة تقديرا لجهودهم طوال سنوات الخدمة ، ثم تم تكريم إداريات ومعلمات ومشرفات رياض الجمعية بأفرعها الثلاث .. المرتفع .. العيجة .. طيوي ، بالإضافة إلى كادر العاملين بهذه الرياض .

“إنطباع المعلمات”
▪︎ سلوى بنت صالح العلوية ذكرت قائلة : يعتبر هذا اليوم تكريماَ للمعلم لما زرع ورسم من دروب العلم والمعرفة حيث يعتبر المعلم هو المحرك الأساسي للتعليم وهناك رابط مقتسم بين الجمعية والمؤوسسات التعليمية إذ تربطها جسور من الحب والرغبة بالعطاء والعلم ، ويجدر بي هنا أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لإدارة وعضوات جمعية المراة العمانية بصور ولكل من ساهم في رسم هذه اللوحة الجميلة لإنجاح هذا الحفل الذي تدرج وتميز بالبساطة والرقي والجمال والابداع – مع إشراقة هذا العصر الجديد بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه .

▪︎ من جانبها قالت نجمة بنت مبارك العلوية : شكرا لمعلمي الأول قابوس بن سعيد طيب الله ثراه ، وشكرا لمجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بصور على هذا التكريم الذي أسعدنا وبث في نفوسنا الفرح والسعادة ويبث فينا روح العمل بهمة ونشاط متجدد .

▪︎ رجاء بنت عبدالله المقيمية مديرة روضة طيوي تحدثت قائلة : نحن الطاقم الإداري والتربوي لروضة جمعية المرأة العمانية بصور فرع طيوي : سعدنا جداً لحضورنا هذه الإحتفالية الرائعة التي نظمتها مشكورة إدارة جمعية المرأة العمانية بصور والتي اشتملت على فقرة “للتكريم” إذ كانت بمثابة الدافع القوي لنا كإداريات ومعلمات الرياض التابعة للجمعية ، فكل الشكر والتقدير نرفعه لكافة الطاقم الإداري لجمعية المرأة العمانية وبالأخص الأستاذة يسري بنت صالح الغيلانية رئيسة مجلس الإدارة مقدرين جهودهم الجبارة لإحياء هذه المناسبة الجليلة والوصول للمستوى المشرف
متمنين لهم مزيد من التفوق والإزدهار .

▪︎المعلمة / فاطمة بنت جمعه العريميه من جمعية المرأة العمانية فرع العيجة .. أعربت من جانبها عن جزيل شكرها وتقديرها لمجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بصور وعلى رأسه الأستاذة / يسرى بنت صالح الغيلانية على هذه اللفتة الكريمة والبادرة الطيبة من خلال قيمها بتكريمنا كإداريات ومعلمات لهذه الرياض – واستطردت قائلة : جميل أن يضع الإنسان هدفاً في حياته.. والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحاً يساوي طموحكم كمجلس إدارة هذه الجمعية ، فكل الشكر والامتنان نزفه لكم ، متمنيين لكم دوام التوفيق والنجاح .

مقالات مرتبطة