تعليمية جنوب الشرقية

تعليمية جنوب الشرقية تعقد لقاء تربويا بالأخصائيين الماليين بمدارس المحافظة

صور عبدالله بن محمد باعلوي

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بقسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية بدائرة البرامج التعليمية اليوم لقاء تربويا بالأخصائيين الماليين بحضور حمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد وسعيد بن علي العلوي رئيس قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية وأخصائيات التوعية الصحية بالمديرية .

هدف اللقاء إلى التعرف على أهم النقاط في مجال التوعية الصحية والتغذوية بالمدارس والتي يجب أن يقوم بمتابعتها الأخصائي المالي بالمدرسة والوقوف على الملاحظات التي تم رصدها في العام الماضي حول أداء الشركات المؤجرة للمقاصف وشركات النظافة وكيفية تلافي السلبيات من خلال الاطلاع على العقود ودراستها ورصد ما تقوم به هذه الشركات من أداء يعود بالنفع على الطلاب وكذلك تعزيز البرامج والأعمال المتميزة بالمدارس ومساهمتها في تطوير الأداء والعمل للأخصائي المالي والشراكة الصحية ما بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة في تقديم التوعية الصحية ( للمدرسة والمجتمع ) .

بدأ اللقاء التربوي بكلمة افتتاحية للمدير العام المساعد حمود الحضرمي رحب فيها بالحضور ومباركا لهم العام الدراسي الجديد ، كما تطرق في كلمته إلى ما هو مأمول من الأخصائي المالي بالمدرسة ودوره في تلبية احتياجات الطلاب من خدمات تغذوية وصحية ومدى الرضا من قبل الطلاب حول ما هو متوفر فيما يخص التغذية . مؤكدا على الدور الرقابي الذي يقوم به الأخصائي المالي في تنظيم وتيسير طريقة البيع في المقاصف المدرسية ، كما تطرق في كلمته إلى أهمية التوعية الصحية للطلاب من خلال دور الزائر الصحي وبالتعاون مع الأخصائي المالي والكادر الإداري والتدريسي بالمدرسة . وتطرق في حديثه أيضا عن التقارير المرفوعة عن شركات النظافة مشددا على أن تكون حقيقية ولا يكون بها محاباة أو تعاطف مقابل ضعف الخدمة أو تقصير في الأداء . واختتم كلمته بتقديم الشكر لهم على جهودهم المبذولة في العام الماضي ومتمنيا لهم دوام التوفيق والسداد خلال العام الدراسي الحالي .

بعد ذلك تحدث سعيد بن علي العلوي رئيس قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية عن أهم الملاحظات التي رصدت خلال الزيارات الإشرافية للمدارس فيما يتعلق بالجمعيات التعاونية من حيث نظافتها وترتيبها والأغذية المقدمة فيها وتنوعها وسلامتها وصلاحيتها والتزام المستثمر بوضع قائمة أسعار معتمدة من قبل إدارة المدرسة في مكان بارز والتزام الباعة داخل الجمعية بالشروط الصحية كما تحدث عن الملاحظات التي رصدت حول شركات النظافة ومتابعة مياه الشرب ونظافة مرافق المدرسة وخاصة دورات المياه .

كما تضمن اللقاء تقديم ورقتي عمل الأولى حول ( التهاب الكبد الوبائي  أ ) قدمها الممرض خالد بن سالم الهاشمي والثانية بعنوان ( المقاصف المدرسية مشاكلها وحلولها ) من إعداد حبيبة الكاسبية وهاجر العريمية أخصائيات التوعية الصحية بدائرة البرامج التعليمية .

مقالات مرتبطة

1 من 58