صحية جنوب الشرقية

مستشفى صور يدشن مشروع أجهزة تنقية الهواء من الميكروبات

صُور – حَمَد العلوي

دشَّن مُستشفى صور المرجعي مشروعَ أجهزة تنقية الهواء من الميكروبات بدعم من الشركة العمانية الهندية للسماد أوميفكو بمبلغ 12 ألف ريال عماني. ويعد مستشفى صور بعد تركيب هذه الأجهزة المستشفى الوحيد بالسلطنة الذي يستخدم أجهزة خاصة لتعقيم بيئة المستشفى والبيئة المحيطة بالمرضى والهواء بأجهزة تعقيم تستخدم الاشعة فوق البنفسجية للقضاء على البكتريا والفيروسات والفطريات. وتعد الأشعة عاملا رئيسيا لتنقية الهواء كما أنه من ضمن 4 مستشفيات فقط في السلطنة إلى جانب المستشفى السلطاني ومستشفى خولة ومستشفى السلطان قابوس بصلالة تستخدم تقنية التبخير بغاز الهيدروحين بروكسايد لتنظيف وتعقيم الاسطح والهواء.

وتمَّ تدشين الأجهزة بحضور سعادة الدكتور درويش بن سيف بن سعيد المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية وسعادة الشيخ سعيد بن محمد السناني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور وسلطان بن سيف السعدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية وقاسم بن محمد البلوشي مدير المسؤولية الاجتماعية بالشركة العمانية الهندية للسماد وخالد بن محمد الفنه العريمي مدير الشؤون الخارجية بالشركة العمانية الهندية للسماد والكوادر الطبية بالمستشفى.

وأكد الدكتور محمد بن إبراهيم الفارسي مدير مستشفى صور المرجعي أن مستشفى صور أولى سياسة مكافحة العدوى في المستشفى أولوية عالية من خلال اتخاذ عدة إجراءات وسياسا تضمن أفضل الممارسات والمعايير العالمية بوجود قسم وطاقم متخصص لمكافحة وضبط العدوى ويعتبر مشروع اجهزه تنقيه الهواء من الميكروبات من المشاريع الرائدة. وأضاف الدكتور محمد الفارسي أن الأجهزة تحتوي على مرواح شفط قوية حيث تعمل على شفط الهواء من خلال أجهزة فلترة عالية الدقة وذات ضغط عالي تعمل على تنقية الهواء من الميكروبات ومن ثم تمريرها على الأشعة فوق البنفسجية التي تعمل على تدمير هذه الميكروبات وتدوير الهواء مرة أخرى كهواء نقي.

مقالات مرتبطة

1 من 8