الأخبار المحلية

شعراء الفصيح يصدحون في ولاية صور احتفالا بالعيد الوطني الخامس والأربعين

صور- سعاد بنت فايز العلوية.

استضافت ولاية صور أمسية شعرية تحت مسمى (وطن من نور) بمناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، نظمتها اللجنة الرئيسية للاحتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية بالتعاون مع دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية. جاءت الأمسية تحت رعاية سعادة الشيخ مسلم بن سعيد المحروقي- والي صور-، وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي ممثلي الولاية.

وقد شارك في الأمسية التي ضمّها مركز فتح الخير بالولاية عدد من شعراء الشعر الفصيح في السلطنة وهم الشاعر إبراهيم السالمي والشاعرة شميسة النعمانية والشاعر هشام الصقري والشاعر هلال السيابي، وقدّم الأمسية الشاعر أحمد العلوي.

وقال الدكتور ناصر بن صالح الكندي : تأتي هذه الأمسية للتأكيد على انتشار فعاليات نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية، إذ ارتأت اللجنة أن لا تقتصر الفعاليات على ولاية نزوى بل تتنوع أماكن تنفيذها في مختلف ولايات السلطنة. كما تتزامن هذه الأمسية التي حملت مسمى وطن من نور مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد. وأضاف: الشعراء في هذه الأمسية صدحت حناجرهم بكلمات معبرة تجلت في قيم المواطنة والإخلاص لهذا الوطن وقائده، معبرين عن حبهم وولائهم له

مقالات مرتبطة

1 من 441