الأخبار المحلية

حفز ذاتك تصنع نجاحك

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية ممثلةً بدائرة التنمية الأسرية بولاية صور ورشة عمل بعنوان ( حفز ذاتك تصنع نجاحك )، والتي قدمتها مدربة الابتسامة الأستاذة / باسمة بنت ناصر المشايخية بالتعاون مع مدرسة الخنساء للبنات، وبمشاركة ٣٠ طالبة من طالبات الصف الحادي عشر.
وتهدف الورشة إلى تنمية قدارت الطالبات من خلال تطوير الشخصية الواثقة والقيادية في أفكارها وكذلك تطوير مهارات التفكير الفعال الذي يخدم الفكر المبدع.
اشتملت الورشة على عرض مرئي عن مفهوم التحفيز الذاتي وأهميته بشكل عام في حياة الفرد والمجتمع وأهميته في تحديد مسار حياة الإنسان عمومًا ويعتبر التحفيز الذاتي العنصر الأساسي للنجاح في أيّ مجال من مجالات الحياة لتحقيق  الأهداف المحدده خلال فتره زمنيه معينه.
بعدها تطرقت المشايخية للحديث بالتفصيل عن عناصر التحفيز الذاتي ( الإعداد والتحضير ، التدريب ،المرونه ، والمتعة ) كما تخلل الورشة مجموعة من التمارين اللي تشجع الطالبات وتساعدهن على استخدام العقل وتنشيطة للعمل والاستمرارية وكذالك وجهت المدربة  الطالبات نحو إتخاذ القرار المناسب بشأن المجال الجامعي والمهني في ضوء قدراتهن ورغبتهن وأكدت على أهمية التخطيط المستقبلي ووضع أهداف واقعية يمكن تحقيقها حسب الإمكانية.
وفي الختام تم تكريم الطالبات وتوزيع مطويات تعريفية عن مهام وأقسام دائرة التنمية الأسرية والدور الذي تقوم به في خدمة المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص

مقالات مرتبطة

1 من 441