أخبار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال omlngالأخبار المحلية

العمانية للغاز المسال تبحث آخر مستجدات مختبرات التقنية الحيوية بتطبيقية صور

صور- سعاد العلوية.

عُقد بكلية العلوم التطبيقية بصور اللقاء الدوري المشترك بين الكلية والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لممثلي مشروع توريد وتركيب أجهزة مختبرات التقنية الحيوية التطبيقية بهدف الوقوف على آخر المستجدات في الاتفاقية المبرمة بين وزارة التعليم العالي والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، حيث قدم الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية نبذة عن البرامج المطروحة بالكلية بشكل عام، وبرنامج التقنية الحيوية التطبيقية بشكل خاص، وتم التطرق إلى الكفاءات الأكاديمية الموجودة بالبرنامج، وثمن الدكتور عميد الكلية والشراكة والتعاون الذي يربط الطرفين.

بعدها قدمت الدكتورة سالمة بنت خميس المشرفية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة شرحاً موجزاً عن المراحل التي قطعتها الوزارة في الاتفاقية، وكذلك أسس اختيار قائمة الأجهزة لتعزيز العملية التعليمية والجانب البحثي، وتنمية المهارات العملية لدى الطلاب، وعلى وجه الخصوص طلاب السنوات الأخيرة بالتخصصات الفرعية الثلاثة. وفي نهاية اللقاء تم زيارة مختبرات التقنية الحيوية التطبيقية.

يُذكر أنه قد تم مسبقا توقيع الاتفاقية التنموية بين وزارة التعليم العالي والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والتي تقوم الشركة بموجبها بتمويل مشروع تحديث وتطوير مختبرات قسم التقنية الحيوية التطبيقية بكلية العلوم التطبيقية بصور.

مقالات مرتبطة

1 من 441