الأخبار المحلية

لجنة الصناعة في صور تؤكد ضرورة الاهتمام بالقطاع الصناعي وتعزيز قدرات العاملين

عقدت لجنة الصناعة بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بصور اجتماعها الدوري الأول برئاسة غابش بن علي بن غابش الغنبوصي الذي اكد خلال الاجتماع على أهمية الاهتمام بالقطاع الصناعي وتعزيز قدرات العاملين به وتسخير الإمكانيات لهم للنهوض بالمحافظة صناعيا بالتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة بالقطاع الصناعي. وناقشت اللجنة خلال اجتماعها اختصاصات اللجنة من حيث الأهداف التي تسعى من اجلها المتعلقة بدراسة التشريعات واللوائح التي وضعتها الدولة وكذلك الخطط والسياسات المتعلقة بتنظيم القطاع الصناعي والمشروعات الصناعية المزمع تنفيذها مع الاقتراحات والتوصيات وبحث المشاكل والقضايا المطروحة على اللجنة من قبل الصناعيين ومنها القضايا المتعلقة بمطابقة المواصفات وإدارة جودة الإنتاج وتأكيد الجودة والعمل على وضع الحلول المناسبة لها ورفعها إلى جهات الاختصاص.
وتقديم الاقتراحات والتوصيات لتشجيع وتطوير وحماية الصناعة والترويج لها من خلال تنظيم وإقامة معارض الترويج للمنتج الوطني داخليا والمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية وتنظيم ذلك بهدف رفع مستوى المنتجات الوطنية.
أيضا ناشدت اللجنة فتح مختبر لضبط الجودة بالمحافظة وحث المؤسسات العامة والخاصة باستخدام المنتجات المحلية للمنشآت القائمة بالمحافظة.
وأقرت اللجنة مقابلة مديري عموم المديرية العامة للإسكان ومدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بهدف عرض الموضوعات التي تخص الصناعيين. وتوجهت اللجنة لأصحاب وصاحبات الأعمال العاملين بالقطاع الصناعي بطلب المشاركة في أعمال لجنة الصناعة.
كما اختار أعضاء اللجنة خميس بن سعيد بن خميس السنيدي ليكون نائبًا لرئيس اللجنة.

مقالات مرتبطة

1 من 441