الأخبار المحلية

14لوحة و13 مجسما نتاج ورشتي النحت والرسم الزيتي بتطبيقية صور

نظم  مركز الخدمات الطلابية ممثلا بجماعة الفنون التشكيلية بكلية العلوم التطبيقية  بصور  مؤخرا  ورشتي عمل  في   الرسم الزيتي والنحت، قدمهما خلفان السوطي و سلطان الخروصي  شارك فيهما 20 طالبا وطالبة، ابدعوا   14 لوحة و13 مجسما . 
وقال  الفنان التشكيلي خلفان السوطي  مقدم ورشة الرسم الزيتي ان  اقامة ورشة الرسم لها دور بارز وفعال في صقل  مواهب المشاركين  وتنمية قدراتهم في الرسم والتلوين  ومعرفة أساسيات الفن التشكيلي وتذوقه، وكذلك رفع القدرات الإبداعية والثقة بالنفس في رسم لوحات فنية تراثية تعبر عن مدى حب المشارك لهذا الفن وما يدور في خياله الواسع من أفكار فنية ليترجمها في لوحة .
واضاف “كان  هناك تفاعل ايجابي من المشاركين  في الورشة وإبداعات واضحة كذلك ،حيث لاحظت بأن
لهم قدرات  فنية راقية في الرسم ويمتلكون  ذوقا فنيا راقيا . أتمنى من الله  تعالى التوفيق والمزيد من الإبداع  الفني وان تكون لهم مشاركات مميزة في المعارض الداخلية والعالمية يرفعوا بها اسم بلادنا عاليا تحت ظل القيادة الحكيمة  لمولانا صاحب الجلالة السلطان  قابوس بن سعيد المعظم – حفظه  الله ورعاه – .
من جانبه قال الفنان التشكيلي سلطان الخروصي مقدم ورشة النحت  ان  الهدف من مثل هذه الورش تنمية مواهب الطلاب وصقلها واكتساب مهارات جديدة في مجال النحت، وكذلك التعرف على النحت مجالاته وخصائصه، والخامات المستخدمة في هذا الفن مثل الجبس والطين والرخام والمعادن الأخرى.
بالإضافة إلى إحياء التراث العماني من خلال نحت بعض العناصر”.من جهتها تقول بثينة الفورية  احدى  المشاركات ” ان من يريد أن يعشق الرسم ويتعلم كيف يرسم ما عليه سوى التدريب  لتعلم   أساسيات الرسم وكيفية مسك الفرشاة بالشكل الصحيح  كما أن الثقة بالنفس هي أساس أي عمل مميز”.
وتقول جوخة الحارثية “ان اقامة مثل هذه الورش الفنية  تثري   الموهبة  بالمهارات وتساعد الطلاب على معرفة الأسس الفنية.
وتؤكد نصراء الشرجية  انها تعلمت  من هذه  الورشة الكثير والعمل المشترك    .
اما فضيلة الهديفية فتقول “مشاركتي في ورشة الرسم الزيتي أكسبتني الكثير  حيث تعرفت على أساسيات الرسم بالألوان الزيتية ،وما ميز الورشة روح التعاون والمرح  التي  سادت   الجميع  طوال أيام الورشة  ”

أحمد الجابري – جريدة الرؤية

مقالات مرتبطة