الأخبار المحلية

إلغاء رسوم العبور على طريق قريات – صور

علمت (الزمن) عن قيام الحكومة بإلغاء الرسوم المفروضة على العابرين على الطريق المزدوج قريات – صور، وتم إبلاغ عدد من الجهات المسؤولة بإلغاء الرسوم وإزالة عدد من اللوحات التي كانت موجودة من خلال محطتين تضمان 16 بوابة .
وقالت مصادر ان الهدف من تحصيل الرسوم على الطريق هو للمشاركة في الصيانة ولم يتم الاتفاق على تحديدها.ويعتبر افتتاح طريق قريات – صور بتاريخ 18 فبراير الماضي إضافة جديدة لسلسلة مشاريع الطرق الكبيرة التي تنفذها الحكومة في مختلف ربوع السلطنة، ويبلغ طول الطريق المزدوج الذي يربط ولايات محافظة مسقط بولايات المنطقة الشرقية 90 كيلومترا ويعد واحدا من أكبر المشاريع الرائدة التي تم تنفيذها بالسلطنة ليواكب هذا المشروع جملة مشاريع التنمية الرامية إلى ملامسة احتياجات المجتمع .
وتكمن أهمية المشروع الاقتصادية في أنه سيسهم إسهاما كبيرا في تنشيط الحركة التجارية وخاصة عملية نقل البضائع والمنتجات والثروات عبره كما أن الطريق المزدوج سيفتح آفاقا رحبة للسياحة الداخلية.
الجدير بالذكر أن الطريق تم تمويله عبر قرض وقعته الحكومة مع بنك اليابان للتعاون الدولي (جابك) بقيمة 25 مليون ريال عماني وبمدة سداد تصل إلى 13 عاما وبأقساط نصف سنوية لمدة عشر سنوات.

المصدر جريدة الزمن

مقالات مرتبطة

1 من 441