?× (هل الحب هو الجنس ؟ ) ×?

نزوي

بــسم الله الرحـمن الرحـيم

السلالالالا م عليكم . .

سؤال يطرح نفسه وفي جميع المجتمعات

هل الحب هو الجنس ؟

ربما اصبح الحب كذلك في نظر كثير من الناس ,

ربما يكون الجنس هو جزء من الحب ولكن ليس كله فان اصبح كله وقعت الكارثة

فبانتهاء الجنس ينتهي الحب!!!!!!!!

ولاصبحت لاقيمة للحب ولا للاحاسيس او المشاعر .

وان قلنا ان الجنس هو الحب فقد ظلمنا الحب بذلك لانه يشمل اشياء اجمل وارقى

واروع من ذلك مثل الصدق والوفاء بالوعود والعهود ( وهذا ما تفتقدينه ) ,

والمودة والعفاف وكل ماهو جميل من احاسيس ومشاعر

اذاً يستطيع كل منا ان يحدد ما اذا كان انسان محب بكل ما تعني هذه الكلمة او

انه مجرد انسان متلاعب يتلاعب بمشاعر الاخرين للوصول الى

ضالته !!!!!!!!!

نستطيع ان نجلس مع انفسنا قليلاً ونجعل قلوبنا هي المتهمة وعقولنا هي

القضاء ثم نحاكم انفسنا

هل انا وفي بالوعد والعهد لحبيبتي ؟

هل انا صادق معها ؟

هل اشعر نحوها باحاسيس جميلة شاعرية ؟

هل انا وفي لحبيبتي في غيابها كما في حضورها ؟

ملاحظة :- هذه الأسئله تنطبق على الفتاة ايضاً . .

اسئلة كثيرة وهناك الاكثر نستطيع ان نحدد فيها هويتنا ما اذا كنا محبين ام

متلاعبين كاذبين نفتري على الحب ونخفي وراء هذه الكلمة الجميلة الوجه الاخر

للخيانة والكذب و الانانية والطمع والجشع وسوء الاخلاق !!!!!!!!!! ارجو المعذرة

الابحار

أخي الكريم .... تحية طيبة

هناك خط رفيع بين الحب والجنس ومع ذلك فإن العلاقة الجنسية جزء وينظر إليها كمكمل للعلاقة الزوجية وتبقي السلوك الانسانية المحور المحرك لرسم الثقافة العامة للحب وعلى المرء المسئولية في تحديد نوع العلاقة ومع كل هذا وذلك فأن الحياة الزوجية لها قدسيتها ...

ولك الشكر

صراحه رد حلو من الابحار كلام انسان فاهم متعلم

في تصوري وقياسا بالواقع الذي نعيشة اصبح الجنس هدف لبعض العلاقات بنسبة80%

ولكن تبقى من هذه العلافات علافات شريفة ويعتمد هذا على أصحاب هذة العلاقات.

والله المستعان

نزوي

انا راي ان الحب مفتاح القلوب واما الجنس هو راحة المتزوجين وفي هذا الحالة يمكن ان يجتمعان

واما تفكير الشخص في الجنس فهذا طبيعي ولكن ان يكون مشروعا

الحب انفعال مثل الغضب والحزن والضحك

أما الجنس فهو دافع مثل الجوع والعطش .

الحب أوسع وأسمى من الجنس ، والحب شعور يستشعره كل إنسان بل قد تستشعره بعض الحيوانات العليا ، والحب قد يكون جنسيا وقد لا يكون ولكن الجنس بهيمي دائما, بمعنى أخر بأننا يجب أن نستثمر الجنس لخدمة الحب وليس أن نستخدم الحب لخدمة الجنس .

أخيرا: الحب الحقيقي يقوم على الفهم والصداقة والعطف والحنان والاحترام وهو يستقي رحيقه من الروح والنفس ، بينما الجنس يستند إلى المطالب الجسدية ، وهنيئا لإنسان يفعل الجنس عنده في خدمة الحب ولا يكون الحب عنده قائما على الجنس .

هاااي

انا مع كلام كل اللي ابدوا رايهم

واعتقد انه الحب اطهر واجمل شي ممكن الواحد يشعر بي وصدج انه فيه وايد علاقات تنبني ع اساس الحب بس اهي هدفها الجنس اصلا واكيد انه فيه فرق بين انه نبني شي ع اساس بس يكون هدفنا مخالف لها الاساس يعني نحب عشان نوصل للجنس او بالاحرى صار الحب عند البعض مفتاح للوصول للجنس

هذا رأيي بكل تواضع

تحيااااتي

شارية الليل قال:
الحب انفعال مثل الغضب والحزن والضحك

أما الجنس فهو دافع مثل الجوع والعطش .

الحب أوسع وأسمى من الجنس ، والحب شعور يستشعره كل إنسان بل قد تستشعره بعض الحيوانات العليا ، والحب قد يكون جنسيا وقد لا يكون ولكن الجنس بهيمي دائما, بمعنى أخر بأننا يجب أن نستثمر الجنس لخدمة الحب وليس أن نستخدم الحب لخدمة الجنس .

أخيرا: الحب الحقيقي يقوم على الفهم والصداقة والعطف والحنان والاحترام وهو يستقي رحيقه من الروح والنفس ، بينما الجنس يستند إلى المطالب الجسدية ، وهنيئا لإنسان يفعل الجنس عنده في خدمة الحب ولا يكون الحب عنده قائما على الجنس .

:eek:ngue: :eek:ngue: :eek:ngue:

الشيخ

مشرف عام
سلام للجميع

اعتقد ان الحب هو اسمى شعور ممكن يحمله شخص لشخص. ولكن الحب لايكون فقط بين رجل و امراة و انما يكون بنى شخصين من نفس الجنس و لكل قواعد و ظوابط .

اخوى ارجوا نك ما تكتب مواضيع ماصخه مثل هاذي انا عارف قصدك تريد تشوف رد البنات كيف على الموضوع عييب عييب

يا غريب كون اديب هل مواضيع كل واحد يعرفها اريد اعرف شىء واحد هيييييييييييييييييييش هدفك انته من هل موضوع خبرني بتقولى اريد اعرف ردود الاعضاء عن الموضوع موضوعك ماصخ وارجوا نه تكلم المعتصم انه يمسح هل موضوع انا ما ارضا انته بنات المنتدى يردن على مواااااااااااااااااااااضيع مثل هاذي ااااااااااااااااااااقول صفي نيتك احسن لك

اخ عييييييييب قدام القبايل تعق مثل هل مواضيع

تويكس

شكرا يا أخ نزوي علي الموضوع... بس عذرا ما اشوف فيه فايده

بنجول لو من الموضوع ممكن نتعلم منه شي يفيدنا لديننا أو لبلدنا, بس للأسف مافيه.

ياريت لو تكون للمواضيع المطروحه فايده و هدف قبل عن تنكتب في المنتدى

و شكرا

نزوي

اولا شكرا لكم ولكل شخص وجهة نظر

اما عن الموضوع بالعكس اري ان الموضوع هادف بالدرجة الاولي فهو يبين الفرق بين شي مهم يرها الاخروين بنظرة خاطئة اوجد من المناسبة طرح الموضوع لنري ماهو راي المجتمع في هذه المسالة حتي هناك من ينظر الي الزواج علي أنه متعة جنسية فقط لا غير فمن هذا المنطلق احببت ان اوضح الصورة

أعلى