الأخبار الرياضية

صور يتوج ببطولة الكأس الغالية للمرة الرابعة في تاريخه

الرؤية _أحمد السلماني توج نادي صور بطلا لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على فنجا بهدفين لهدف في اللقاء الذي شهده مجمع السلطان قابوس ببوشر،أحرز لصور جمعة الجامعي وأيمن المخيني فيما أحرز هدف فنجا محمد النجاشي .

وتوج معالي الدكتور حمد بن محمد الرمحي راعي الختام لاعبي صور كأس البطولة الغالية والذهب بعدما أضافوا لسجل النادي اللقب الرابع فيما قلد لاعبي فنجا الميداليات الفضية واكتفاء الملك بألقابه التسعة حضر المباراة معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية والشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وجماهير قدرت ب 13 الف متفرج. شوط عقيم شوط أول كان عقيما وخاليا من الفرص الحقيقية وساده الحذر المبالغ فيه،سيطرة نسبية لصور مع بعض الفرص النادرة من كرات عرضية لعبت كيفما اتفق. العشر دقائق الأخيرة تخلى فيها صور عن تحفظه لتسنح له فرصتين في الدقيقة 34 من عرضية انبرى لها سامبا برأسه إلا أن المدافع صلاح السيابي أخرجها لركنية.

الرد من فنجا لم يتأخر كثير بعد أن تحصل لاعبوه على ركلة حرة مباشرة من خطأ نفذها محمد النجاشي قوية ارتطمت في حائط الصد لتغير مسارها وتسكن الشباك الصوراوية معلنة التقدم لفنجا في الدقيقة 36 . وجاءت اخطر محاولات صور للتعديل من تسديدة خالد العلوي إلا أن دوجلاس أخرجها من حلق المرمى لينتهي الشوط بتقدم الملك بهدف النجاشي. المباراة بدأها هيثم العلوي مدرب فنجا بمازن الحسني في المرمى وصلاح السيابي ومبويو ومخلد وسالم المقبالي ودوجلاس والنورس ومحمود الحسني وعمر الحسني ومحمد النجاشي ونصيب الغيلاني فيما بدأ محمد العريمي المباراة بأحمد القلهاتي في المرمى والمعتصم المخيني وأحمد السيابي وخالد العلوي وسعود الفارسي وهشام الشعيبي وسامبا وتوريه وجمعه درويش وعبدالعزيز الغيلاني وعبدالخالق فايل.

شوط مثير بدأ صور شوط المباراة الثاني مهاجما في محاولة للعودة للمباراة ولكنه اصطدم بهدوء لاعبي فنجا وتألق حارس مرماهم مازن الحسني الذي تصدى لرأسية سامبا ومن ثم تسديدة قوية لهشام سليم. واستمر المد الهجومي لصور بالتنويع من الأطراف والعمق وأمام الضغط الهائل تحقق هدف العودة للبطولة عن طريق كرة عرضية تهادت للبديل جمعه الجامعي أودعها الشباك الفنجاوية في الدقيقة 82 لتمتد المباراة الى الأشواط الإضافية بعد شوط ثاني مثير وسريع من جانب صور.

صور يتفوق واصل صور نشوته وسلسلة عرضه الهجومي القوي مع التراجع الغير مبرر لفنجا ولم تمضي الدقيقة 4 من الشوط الإضافي الأول حتى تمكن البديل أيمن المخيني من التقدم لصور بعد متابعته لتمريرة جمعه الجامعي أودعها الشباك الخالية .

وكاد نصيب الغيلاني أن يعود بفنحا للمباراة بتسديده كرة مشكوك في انها تجاوزت خط المرمى الا ان حكم اللقاء المتمكن خالد الشقصي الذي أدار اللقاء بإقتدار لم يحتسبها لينتهي شوط المباراة الإضافي الأول لمصلحة صور. صور يتوج.. حاول فنجا العودة للمباراة ولكن فاجأ صور منافسه بالهجوم واللعب في ملعب فنجا ليتحكم بالأداء ويسير ربابنة صور بالسفينة لميناء التتويج بأغلى الألقاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X