الأخبار الرياضية

ديربي الشرقية الأبرز في ختام مباريات الأسبوع الثالث بدوري عمانتل .. اليوم

كتب – فيصل السعيدي –
تستكمل مساء اليوم مباريات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل بإقامة ثلاثة لقاءات أبرزها لقاء ديربي جنوب الشرقية المرتقب ما بين صور والعروبة في تمام الساعة الثامنة بمجمع صور الرياضي في الوقت الذي سيحل فيه صحم ضيفا ثقيلا على مجيس في المجمع الشبابي بصحار في التوقيت ذاته ويلتقي الرستاق مع مسقط في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة باستاد السيب الرياضي.

سيكون الخطأ ممنوعا على العروبة عندما يستضيف صور مساء اليوم في الأسبوع الثالث من دوري عمانتل في المباراة التي ستدور رحاها تمام الثامنة مساء بمجمع صور الرياضي. ويدخل العروبة سابع الترتيب لقاء اليوم وفي جعبته 3 نقاط من فوز وخسارة بعد انقضاء جولتين من منافسات الدوري حيث كان قد استهل مشواره بطريقة مثالية عندما حقق فوزا بشق الأنفس على نادي عمان بهدف نظيف قبل أن يسقط بشكل مفاجئ في الجولة الثانية أمام الرستاق الصاعد الجديد بنتيجة هدف دون رد ما أرغمه على احتلال المركز السابع في جدول الترتيب، وبات الضغط ملقى وعلى أشده على كاهل العروبة المطالب بتحقيق الفوز اليوم في لقاء الديربي الجماهيري أمام صور في إعادة لشريط ذكريات نهائي الكأس الغالية في 2015 عندما ظفر العروبة بالكأس بفضل فوزه في ذلك اللقاء على جاره اللدود صور بثنائية نظيفة. وكان العروبة قد سقط بهدف نظيف أمام الرستاق الأسبوع المنصرم ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري لذا فإن العروبة يطمح لتعويض خسارته المفاجئة .
ويعي العروبة جيدا بأن الدوري لم يبح بكامل أسراره ؛ لذا عليه أن يحذر من مطب التراخي والتهاون كي لا يتعرض لهزيمة جديدة قد يكون وقعها أشد إيلاما هذه المرة إذ أن أي هزيمة في الديربي ستكون كالعلقم وقد تتمثل ضريبتها الباهظة في التراجع إلى مراكز المؤخرة. والفوز على صور مساء اليوم من شأنه أن يمنح العروبة فوزا ثانيا في بطولة الدوري سيهديه الوصول إلى النقطة السادسة التي تؤمن بقاءه بمراكز وسط الترتيب.
من جهته يأمل صور الصاعد أن يقطع الطريق على قافلة العروبة المحملة ببشرى غنائم النقاط الثلاث ليفسد جل ما في محتواها ومضمونها من مطامع رامية إلى تحقيق الفوز. ويدخل صور لقاء اليوم وهو في المركز العاشر برصيد نقطتين ويتطلع هذا المساء إلى تحقيق الفوز الأول له في بطولة الدوري هذا الموسم على حساب العروبة سابع الترتيب من أجل الارتقاء إلى النقطة الخامسة التي تضمن له الابتعاد عن مراكز المؤخرة في جدول الترتيب ولو بصفة مؤقتة.
ويدخل صور لقاء اليوم بهدوء أعصاب أكبر وضغط نفسي أقل مقارنة بالعروبة نظرا لأن صور أحسن حالا من العروبة كونه بدأ بداية جيدة ومرضية وموفقة على الرغم من تعادله في كلتا المباراتين في الجولتين الأوليين من عمر الدوري حيث خرج متعادلا مع النهضة في الجولة الأولى 1 – 1 وكرر السيناريو ذاته في الجولة الثانية وتعادل مع النصر ثالث الموسم الماضي بنتيجة 3 – 3 بمعنى انه لم يتجرع مرارة الخسارة بعد وهذه البداية تعد مثالية وايجابية بالنسبة لفريق صاعد ومع ذلك سيسعى صور لكسر موجة التعادلات اليوم وإحراز فوزه الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم على حساب جاره اللدود العروبة.
وقد يسهم الفوز الوارد على العروبة في لقاء اليوم في تنحية الأخير من مركزه السابع كونه مهددا بأطماع ملاحقيه المباشرين في جدول الترتيب ومن ضمنهم صور حيث إن صور يتخلف بفارق نقطة فقط عن العروبة اذ يملك صور نقطتين والعروبة 3 نقاط وسيعول صور اليوم كثيرا على هدافه أحمد السيابي الذي يتساوى في صدارة لائحة ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم حتى الآن برصيد هدفين مناصفة مع محسن الغساني (السويق) وعمرو جنيات(الشباب) وشيكا فوفانا وعمر المالكي (النصر) والمنذر العلوي وعدي القرا (ظفار). ومبدئيا فإن صور نصب الكمين لجاره العروبة قبل موقعتهما النارية المرتقبة هذا المساء فهل يسقط العروبة في هذا الكمين ويجبر على الانحناء والرضوخ لواقع الهزيمة للمباراة الثانية على التوالي أم أنه يستفيق ويتعافى من غفلة الهزيمة المفاجئة أمام الرستاق ويتمكن من تضميد جراحه بالفوز على جاره صعب المراس صور ؟ هذا ما نحن موعودون بمعرفته في تفاصيل السهرة الكروية كاملة الدسم الشيقة مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X