الأخبار الرياضية

اليوم ختام معسكر شباب الأندية بصور

كتب: مبارك المعمري –

يسدل الستار مساء اليوم الجمعة على فعاليات معسكر شباب الأندية 2015 المقام بمحافظة جنوب الشرقية بولاية صور والذي استمر ثمانية أيام. يرعى حفل الختام سعادة عبد الله بن سالم بن مبارك المخيني أمين السجل العقاري بوزارة الإسكان، وسيقام على هامش الاحتفال معرض لأعمال شباب المعسكر بالصالة الرئيسية بمجمع صور الرياضي، أيام المعسكر شهدت فعاليات وبرامج متنوعة ما بين الثقافية والفنية، والرياضية، إضافة إلى المحاضرات والحلقات العملية في العديد من المجالات مثل الرسم، والخط العربي، والتصوير الفوتوغرافي والأمسيات الشعرية، والمسابقات الرياضية إضافة إلى الزيارات الميدانية للمعالم التاريخية والأثرية والسياحية، وقدم المشاركون أدوارا كبيرة في العمل التطوعي والمشاركة الفاعلة والفعالة في شتى برامج المعسكر، وشهدت قرية التنمية التي أقيمت بالصالة الرئيسية وبمشاركة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص التعريف بالخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات ومنها المؤسسات التطوعية، وشهدت أجنحة هذه المؤسسات إقبالا كبيرا للتعرف على أنواع الخدمات وكيفية التعامل معها، واستمع المشاركون إلى شرح مفصل وعرض مرئي وتم فتح باب الحوار والتساؤلات لمعرفة بعض الأمور الغامضة وغير المعروفة، وقد بذل أعضاء اللجنة والمشرفون على المناشط والفعاليات جهودا كبيرة من أجل خدمة الشباب وإنجاح الفعاليات، التي أقيم على هامشها مركز أعلامي يقدم الخدمات الضرورية للمشاركين مزود بالواي فاي وأجهزة الحاسب الآلي، وآلات الطباعة وكل المستلزمات وأقيمت حلقة في مجال كتابة الخبر والتحقيق الصحفي لأعضاء المركز الإعلامي قدمها مبارك بن سالم المعمري مسؤول المركز الإعلامي مراسل جريدة عمان، وضم المركز الإعلامي أحمد الريامي ومحمد القطيبي ومحمد الرواحي ومحمد الجابري ومروان الخروصي .

معرض شباب المعسكر

• سيقام مساء اليوم ضمن فعاليات حفل الختام معرض لأعمال شباب المعسكر يضم إنتاجاتهم وأعمالهم الفنية في مجال الرسم والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي والصور التي تم التقاطها أثناء الرحلات والزيارات الميدانية.

نشرات يومية

• يقدم المركز الإعلامي التابع للمعسكر نشرات يومية بالعمل والفعاليات والأنشطة التي تقام وسوف يقدم نشرة خاصة بمناسبة ختام فعاليات المعسكر

أقوال في المعســكر

• يقول الشيخ ناصر بن سعيد السناني مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية المشرف العام على المعسكر:» المعسكر خطوة رائدة في الطريق الصحيح وهو قد ساهم في تنمية قدرات الشباب ومهاراتهم في شتى المجالات وأكسبهم دون شك صداقات مع بعضهم وهذا بحد ذاته خطوة كبيرة».

• خالد بن علي الجابري:» المعسكر امتداد للمعسكرات الماضية وتجديد للمواهب الشبابية وامتاز هذا المعسكر بروح الشباب وتجلى ذلك في الفعاليات والأنشطة التي نظمت أثناءه».

• نصر بن عبد الله الراسبي:» المعسكرات تعد رافدا للجوانب الثقافية وهذا المعسكر دون شك حقق نسبة كبيرة من الأهداف وتحقيق تطلعات الشباب وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم».

• أحمد بن خلفان العريمي:» المعسكر يعد فرصة للالتقاء وتنمية القدرات والإبداعات الشبابية وخطوة مجيدة من قبل المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية».

• سعيد بن خميس العريمي:» المعسكر قدم الكثير للشباب وساهم في تفعيل دورهم وأضاف لهم بعض الخبرات وهو يعد رافدا للأنشطة المختلفة التي تقوم الوزارة بتنفيذها «.

• فارس بن حمد الصقلاوي:» المعسكر يعد نافذة للشباب لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم وإكسابهم الخبرات الحياتية والثقافية وينمي قدراتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات».

• جمعة بن خميس العلوي:» التقاء الشباب في هذا المعسكر حقق أهدافا نبيلة وأثرى الجوانب الثقافية والمهنية والعمل التطوعي أكسبهم ثقافات مختلفة».

• سعيد بن سالم القاسمي:» مثل هذه البرامج دون شك تعد خطوة إيجابية من أجل تثقيف الشباب وتهيئتهم ليكونوا مسلحين بالثقافة في المستقبل وهذا ما تجلى في هذا المعسكر من خلال ما قام به المشاركون».

• بدر بن ناصر الهاشمي:» المعسكر أقيم لتوطيد التواصل بين الشباب وتحقيق آمالهم وتنمية مهاراتهم وهوايتهم ودون شك أن مثل هذه المعسكرات لها أهداف نبيلة».

• عبد الله بن خميس الهاشمي:» المعسكر ساهم في خدمة الشباب وأكسبهم ثقافات مختلفة وهو يعد رافدا نحو تنمية مهارات وقدرات الشباب وإبداعاتهم ومشاركتهم الفعالة في برامجه».

• راشد بن خميس المخيني:» المعسكر جسد تواصل الشباب وساهم في تعريف العديد من الجوانب الثقافية والمهارية، ونمى لديهم القدرة على التعامل وهو ناجح بنسبة كبيرة».

• سالم الحجري:» مثل هذه الملتقيات والمعسكرات تعود بحصيلة كبيرة من الفوائد بالنسبة للشباب ويساهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم».

• عبد الله بن راشد العلوي:» ملتقيات الشباب هي فكرة رائدة من أجل تحقيق تطلعاتهم وإكسابهم المعرفة والاطلاع والتواصل وتحقيق الصداقات للمستقبل».

• عوض بن سبيت العلوي:» المعسكرات الشبابية لها مردود كبير على الشباب من خلال البرامج التي تنفذ، ومنها الثقافية والمهارية والأعمال التطوعية وهذا يساهم في نجاح فكرة المعسكرات».

• محفوظة بنت جابر البحري:» المعسكرات دون شك تحقق التواصل بين الشباب وتنمي قدراتهم وإبداعاتهم في المجالات المختلفة وفق ميولهم وتطلعاتهم وهواياتهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X