الأخبار الرياضية

صور يسحق بوشر برباعية نظيفة

الرؤية- عادل البلوشي – تمكن نادي صور من التغلب على مستضيفه نادي بوشر برباعية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن الجولة الـ13 من منافسات دوري المحترفين عمانتل لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع صور رصيده إلى 20 نقطة، فيما بقي بوشر في القاع برصيد 8 نقاط. وأحرز أهداف صور تياجو أوليفير في الدقيقة 45 من ضربة جزاء. وأضاف أحمد السيابي هدفا في الدقيقة 55، وعزز أسعد اليحمدي أهداف فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 69، وأضاف محمد النجاشي الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وتحفظ الفريقان منذ بداية الشوط الأول من اللقاء والذي كان دون المستوى؛ حيث استمر الفريقان في مرحلة جس النبض التي استقرت حتى الثلث الأول من الشوط، لكن الحال نشطت بعدها لصالح صور، الذي بادر في محاولاته الهجومية بعدد من الكرات اصطدمت بدفاع بوشر، قبل أن يبادر الأخير بالرد على هجمات صور. وكاد بوشر أن يفاجئ صور بهدف، لكن القائم تدخلت لإبعاد كرة محمد تقي، قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء لصور من خطأ فادح للاعب المنتخب السابق خليفة عايل عندما تعرض لأحمد السيابي ليحرز منها صور هدف التقدم عن طريق أوليفير. وانتهى الشوط الأول بتقدم صور.

ورغم التغيّرات التي بدا بها مدرب بوشر في الشوط الثاني لكن الفريق لم يظهر بالصورة المتوقعة، فيما واصل صور هجماته وأفضليته ليتمكن من إضافة هدفه الثاني. وواصل صور هجماته المركزة حيث تمكن من إضافة هدفه الثالث. وأجرى الفريقان عدة تغيرات، لكن أفضلية اللعب ظلت لصالح صور الذي تمكن من إضافة الهدف الرابع.

وأكد صور أفضليته الهجومية بكرة وصلت لأسعد اليحمدي في الجهة اليسرى لحارس بوشر محاولا تعريض الكرة، لكنها تتحول إلى ضربة ركنية نفذت سريعا ارتقى لها عبدالدائم بلال برأسه فاعتلت العارضة بقليل في الدقيقة 24. وحاول لاعب صور إرسال كرة عرضية، لكن كرته تعدت الخط لتصبح ضربة مرمى لبوشر.

وفي آخر فرصة لبوشر أرسل أمين الماجري كرة لستيفن وارجوا أبعدها الدفاع من أمام الأخير إلى ضربة زاوية، ولعبت سريعًا لتعود إلى محمد تقي الذي سدد الكرة قويًا، تكفل القائم الأيمن بإبعادها لتجد قدم نوح الغاوي الذي سددها برعونة بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 40. ونتيجة لمحاولات صور شهدت الدقيقة 44 احتساب الحكم ضربة جزاء للفريق إثر عرقلة خليفة عايل لأحمد السيابي، أحرز منها تياجو أوليفير في الدقيقة 45 هدفا ليضع فريقه في المقدمة. ولعب الفريقان في الوقت بدل الضائع المحتسب بدقيقة دون أي تغير في النتيجة التي انتهت بتقدم صور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق