الأربعاء , 13 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار الرياضية / العروبة يخسر من السويق

العروبة يخسر من السويق

العروبة يخسر من السويق في لقاء الامس الذي جمعهما على ارضية استاد السيب الرياضي وذلك ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي كأس جلالة السلطان المعظم عندما هزمه بثلاثية نظيفة واسعد جماهيره التي خرجت سعيدة وراضية عن الاداء الذي ظهر به فريقه والنتيجة التي الت اليها المباراة لصالحه. الشوط الاول ظهر لاعبو السويق بشكل كبير بفضل الاداء القوي الذي قدموه وفي المقابل لم يظهر لاعبو العروبة بشكل جيد وبالتالي منيت شباكهم بهدفين الاول جاء في الدقيقة السادسة من زمن الشوط لينهي محمد الغساني الشوط بهدف ثاني من امضائه في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة. الشوط الثاني ظهر فيه العروبة افضل من ناحية المستوى والنزعة الهجومية وانتشار لاعبيه ولاحت للاعبيه مجموعة من الفرص امام مرمى السويق لم يكتب لها النجاح. النتيجة بقيت على حالها حتى الدقيقة 90 والتي استطاع فيها حارب السعدي من اضافة هدف السويق الثالث والتي اكد فيها احقية فريقه بنتيجة المباراة. تابع بول لوجوين مدرب منتخبنا الاول والجهاز الفني احداث المباراة كما تابع المباراة ايضا الفرنسي فيليب مدرب المنتخب الاولمبي للوقوف على مستويات لاعبي المنتخب الذين شكلوا عناصر اساسية في صفوف الفريقين.

على انغام البحر وتشجيع رابطتي الفريقين انطلقت احداث الشوط الاول ولمسة البداية صفراء من منتصف الملعب لتبدأ المحاورات بين لاعبي الفريقين وسط الملعب وحذر تام للاعبي الوسط واغلاق تام لمنطقة الدفاع في الدقائق الاولى التي عادة تعرف بدقائق جس النبض. سلمان المديلوي مهاجم العروبة بدا اولى المحاولات باتجاه فايز الرشيدي الا ان كرته علت العارضة لتتبعها محاولة سويقاوية بالقرب من مرمى العروبة احتسبها حكم المباراة تسلل. الدقيقة 6 افتتح فيها السويق التسجيل من محاولة اولى لمحمد الغساني الذي استلم كرة في منطقة حارس العروبة وسددها قوية زاحفة ابعدها محمد الفارسي الا انها وجدت في طريقها حسن ربيع الذي لم يتوان في ايداعها الشباك معلنا الهدف الاول للسويق. نوع السويق في طلعاته في اللعب على الاجناب معتمدين على الكرات العرضية لتهديد مرمى العروبة وبطاقه صفراء في وجه راشد المشايخي لاعب العروبة نتيجة الخشونة الزائدة ضد احد مهاجمي السويق. 25 دقيقة مرت من زمن الشوط لم تشهد اية محاولة خطيرة للعرباوية امام مرمى السويق في مقابل ثلاث محاولات حقيقية للسويق اثمر عن احداها هدف واحد . اداء كبير قدمه لاعبو السويق خلال مجريات هذا الشوط بقيادة حسن ربيع وزكي عبيد ومحمد الغساني ومن خلفهم خط الوسط والدفاعات التي تعاملت بشكل جيد مع محاولات لاعبي المارد العرباوي.. محاولات خضراء للوصول الى شباك السويق والعوده الى المباراة قبل نهاية هذا الشوط ولكن بدون جدوى ليتواصل حوار اللاعبين وسط الملعب من خلال التمريرات السريعة ومع استبسال دفاعات الفريقين في الوقوف امام المحاولات المتتالية من جانب المهاجمين ليضيف حكم المباراة دقيقتين وقتا بدل ضائع استطاع فيها مهاجم السويق محمد الغساني من دك الشباك العرباوية بقذيفة ارضية استقرت في الشباك معلنا الهدف الثاني للسويق .

الشوط الثاني
شوط المدربين بدأ باول تغييرا اجراه مدرب العروبة عمر مزيان باشراك ابراهيم سبيت بديلا للاعب سلمان المديلوي ليوجه العروبة اول انذار في هذا الشوط بواسطة راشد المشيخي الذي سدد كرة عرضية زاحفة مرت على بعد سنتيمترات من قائم المرمى الايسر للسويق لم تجد المتابعة من المهاجمين. ورتم المباراة قل مع وصولها الى الدقيقة 75 ولم تظهر اية فرص حقيقية للاعبي الفريقين امام أي من المرميين. خطأ للسويق احتسبه حكم المباراة على بعد امتار من منطقة حارس العروبة نفذه حاتم الحمحامي بعيدا عن المرمى العرباوي. خطأ اخر للسويق على بعد امتار من منطقة حارس العروبة بعد عرقلة فهد الجلبوبي نفذه محمد الغساني بقذيفة قوية علت العارضة ليواصل حاتم الحمحامي محاولاته من الجبهة اليسرى من ملعب العروبة بكراته العرضية ولكن دفاعات العروبة ابطلت من فعاليتها. اثارة وندية شهدتها الدقائق الاخيرة من المباراة وبطاقة حمراء اشهرها حكم المباراة في وجه مدافع العروبه سعود العريمي بعد حصوله على الانذار الثاني في المباراة ودخوله القوي على احد مهاجمي السويق. الدقيقه 90 جاء منها الهدف الثالث للسويق من الخطأ الذي احتسبه حكم المباراة حيث جاء الهدف بتوقيع حارب السعدي من كرة ثابتة سددها عالية استقرت في شباك العروبة من الزاوية البعيدة للمرمى. خمس دقائق وقت محتسب بدل ضائع اضافة حكم المباراة وتواصلت الاثارة مع تواصل تشجيع رابطة مشجعي السويق للاعبي فريقهم الذين تلألأوا في هذه الليلة. حسن ربع خرج من الملعب واستبدل مكانه وليد السعدي لتستمر الاثارة في دقائق المباراة الاخيرة واداء حماسي وكبير من لاعبي السويق الذين حرثوا الملعب باحثين عن الاهداف لتعاجلهم صافرة الحكم معلنة نهاية المباراة بفوز مستحق للسويق بثلاثة اهداف دون مقابل للعروبة. ادار احداث المباراة يعقوب عبدالباقي وسيف الغافري مساعد اول وراشد الغيثي مساعد ثاني وعمر اليعقوبي حكم رابع وراقب المباراة ناصر حمدان الريامي وقيم الحكام عبدالله الحراصي.

عمر مزيان: العروبة عانى من الغيابات
هنأ مدرب العروبة عمر مزيان فريق السويق على النتيجة وقال لم يظهر الفريق بشكل جيد بسبب الغيابات التي عانى منها الفريق حيث اربعة لاعبين اساسيين السويق لعب بشكل جيد في المباراة. لعبنا بشكل جيد امام صحم في الدوري وكان اللاعبون في احسن حالاتهم. ليس لدي لاعبون جيدون في الناحية البدنية وليس لدي ايضا اجانب في الفريق. المباراة القادمة ستكون صعبة والسويق لديه لاعبون جيدون وسنسعى جاهدين للتعويض وكرة القدم ليس فيها مستحيل.

مصبح السعدي: لاعبو الفريقين قدموا أداء جيدا
مدرب السويق مصبح السعدي شكر اللاعبين على الجهد الذي بذلوه في الملعب وحضورهم الذهني طوال المباراة وقال نحترم فريق العروبة الذي يعتبر من افضل الفرق في الدوري . لاعبو الفريق قدموا اداء جيدا وفريقي استفاد من الفرص التي اتيحت له امام المرمى. واضاف استطعت اعادة لاعبي فريقي بعد خسارتهم في الجولة 21 في الدوري الاسبوع الماضي وعملنا سويا من خلال التدريبات المتواصلة التي سبقت هذه المباراة والحمد لله على هذه النتيجة. واختتم السعدي اليوم سنغلق صفحة مباراة الكأس ولدينا بعد يومين لقاء هام في الدوري امام فنجا وسنفكر في هذه المباراة ولدينا الوقت الكافي للتخطيط لها والخروج بنتيجة ايجابية.

عن المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

شاهد أيضاً

ختام ناجح لفعاليات وبرامج معسكر الأندية 2019 بولاية صور

اختتمت اليوم الخميس  فعاليات معسكر شباب الأندية 2019 والذي نظمته وزارة الشؤون الرياضية بالمجمع الرياضي بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X