الأخبار الرياضية

العروبة يتخطى صحم بهدفين لهدف

واصل العروبة انتصاراته ليسجل الانتصار السابع على حساب صحم بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس بالمجمع الرياضي بصور . ومنح رائد إبراهيم التقدم للعروبة في الدقيقة 15, وعزز العروبة أهدافه بهدف ثان حمل إمضاء اللاعب جمعة جميل في الدقيقة (33) , وقلص أسامة سبيت لصحم في الدقيقة (92) . ليصل العروبة بهذا الفوز إلى النقطة الثلاثين.
الشوط الأول
شهد الشوط الأول مستوى جيدا وسط أفضلية للعروبة الذي بادر في الهجوم منذ البداية. في المقابل سجل الضيوف حضورا خلال الشوط الأول وتحصلوا على فرص لم تستثمر بالشكل السليم, وجاءت أولى الفرص عندما هدد الضيوف مرمى محمد إسماعيل بتسديدة العجمي تصدى لها محمد إسماعيل بكل براعة في الدقيقة (4)..لتستمر المباراة وسط هجمات هنا وهناك دون أي خطورة .أصحاب الأرض شنوا سلسلة من الهجمات بغية تسجيل هدف السبق إلا أن المحاولات لم تجد نفعا وسط تواجد دفاع منظم لصحم . وأثمرت المحاولات العرباوية عن هدف السبق من كرة حميد جمعة اخطأ مدافع صحم في إبعادها لتتهيأ لرائد إبراهيم الذي وضعها بكل اريحية في شباك صحم معلنا أول أهداف المباراة في الدقيقة (15) .وشهدت الدقيقة (20) فرصة محققة لصحم من خطأ انبرى لتنفيذه محسن جوهر الذي أرسل تسديدة قوية كادت أن تعانق شباك العروبة لولا تدخل محمد إسماعيل في إبعاد الكرة .وأهدر صحم بعدها فرصة من تسديدة وليد الخالدي تصدى لها محمد اسماعيل في الدقيقة (25) ليتواصل اللعب وسط ضغط للضيوف بغية تعديل النتيجة وحاول محسن جوهر ورفاقه التقدم إلا أن دفاع العروبة بقيادة احمد المخيني افشل المحاولات . وتابع صحم الضغط على مرمى العروبة , وأهدر فرصة محققة من كرة طولية تهيأت للبحريني محمد عجاج مواجها مرمى محمد إسماعيل الذي اندفع بكل قوة وابعد الكرة الدقيقة في (29). ومع مرور الوقت عاد العروبة من جديد في الضغط على مرمى صحم من خلال الاعتماد على تفعيل جهة الأجناب , وفاجأ العروبة صحم بهدف ثان من تسديدة جمعة جميل الذي أطلق رصاصة الرحمة واسكن الكرة في شباك صحم معلنا ثاني أهداف المباراة في الدقيقة (33) . ليتدخل بعدها مدرب صحم ويزج بالبرازيلي رافاييل بديلا لمحمد سيف في الدقيقة (35) . وشهدت الدقيقة (42) فرصة للضيوف من خطأ سدده محسن جوهر مرت بالقرب من القائم.

الشوط الثاني
الحصة الثانية شهدت أداء أفضل من الفريقين وشهد إضاعة العديد من الفرص. وشهدت الدقائق الأولى ضغطا متواصلا للضيوف بغية ضرب شباك محمد إسماعيل , وأهدر صحم فرصة محققة من كرة تهيأت ليعقوب عبد الكريم مواجها مرمى محمد إسماعيل وأرسل تسديدة مرت بالقرب من القائم في الدقيقة (55) , ورد العروبة بتسديدة عيد الفارسي اعتلت القائم ليتواصل اللعب وسط هجمات متبادلة تارة للعروبة وتارة أخرى لصحم , وشهدت الدقيقة (58) فرصة للضيوف من رأسية زكريا آل عبد السلام اعتلت القائم .الوقت كان يمر سريعا على فريق صحم الذي حاول جاهدا تقليص النتيجة , ليتدخل المدرب الروماني اريستكا ويرمى بورقة أسامة حديد بديلا للبحريني محمد عجاج في الدقيقة (67) ليتواصل اللعب وسط ضغط للضيوف , وشهدت الدقيقة (68) فرصة محققة لصحم من هجمة منظمة تهيأت لزكريا آل عبد السلام المتواجد خلف المدافعين وأرسل تسديدة كادت أن تعانق شباك العروبة لولا تدخل مدافع العروبة في اللحظات الأخيرة وابعد الكرة لتضيع فرصة محققة لتقليص الفارق .لتتواصل الاثارة ويأتي رد أصحاب الأرض من مجهود فردي لعبد الله ثويني الذي توغل إلى منطقة الصندوق ليرسل بعدها تمريرة تهيأت لرائد إبراهيم القادم من الخلف وأرسل تسديدة قوية أبعدها المدافعون في الدقيقة (72).ليتواصل اللقاء وسط إثارة متواصلة بين الفريقين خاصة من جانب صحم الذي حاول بقوة ضرب شباك العروبة وأهدر العديد من الفرص تارة ليعقوب عبد الكريم وتارة أخرى لزكريا إلا أن المحاولات لم تثمر عن هدف , ليأتي الخبر من البديل أسامة سبيت الذي تهيأت له تمريرة من قدم يعقوب عبد الكريم وضعها بكل أريحية في شباك حميد الغلاف لتنتهي المباراة بتقدم العروبة بهدفين لهدف.
أدار اللقاء ياسر الرواحي وخالد الهنائي وراشد الغيثي وعمر اليعقوبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق