الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار الرياضية / نادي صور يحتاج لوقفة من رجالاته ومحبيه

نادي صور يحتاج لوقفة من رجالاته ومحبيه

حوار – مبارك سالم المعمري : خالد سالم المديلوي الرئيس السابق لنادي صور وصاحب الإنجاز في الفوز بكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- وهو من الكوادر الإدارية التي قدمت الكثير وماتزال تسهم في خدمة النادي، يرفض التفرد في القرار، ويشجع التواصل ومشاركة الأعضاء ويهدف إلى تحقيق الإنجازات، ويطالب الغيلاني بترأس نادي صور.. “الشبيبة” التقته في هذا الحوار الصريح.

• كيف تنظر للوضع الحالي في نادي صور؟

ما يمر به النادي من أوضاع متداخلة أثرت سلبا على مكانته، ولا ترضي أحدا، أوضاع محزنة لكل أبناء “العميد” ولا بد من وقفة لتصحيح المسار وإيجاد الحلول المناسبة التي تخدم النادي لأن مصلحة النادي فوق المصالح الشخصية والتضحية مطلوبة.

• من يتحمل مسؤولية هذه الإشكاليات ؟

_ على المستوى الشخصي لا أحمل أحدا ولكن مجلس الإدارة مسؤول عن ذلك وبصورة مباشرة كونه لا يتواصل مع أعضاء الجمعية العمومية ولا مع اللجان العاملة ويكتفي بما يقوم به وهذا خطأ لأن هناك أمورا تحتم تدخّل أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء الشرف وهذا هو الخطأ وهنا تكمن مسؤولية مجلس الإدارة.

• الشارع الرياضي بصور يضع اللوم على الجمعية العمومية ما رأيك ؟

_ الجمعية العمومية لا تتحمل وإن كان لا بد لها من تدخل، لكن مجلس الإدارة مطالب باستدعاء الجمعية العمومية ومناقشة كل الأمور ولا بد من عقد اجتماع تشاوري أو عادي أو غير عادي، فيما غير ذلك أتمنى وقفة الجميع فصور يحتاج للتضحية من الجميع.

• كيف ترى دور اللجنة الاستشارية ؟

_ الجميع يطالب بتدخل اللجنة الاستشارية ووضع النقاط على الحروف والآلية التي تخدم النادي وتحل الإشكاليات العالقة والتي لها تبعات سلبية على مسيرة النادي.

• ديون النادي تراكمت فكيف الحل في سدادها ؟

_ هذه مسؤولية مجلس الإدارة وعليه متابعة ذلك رغم الفراغ الإداري والفجوة بين مجلس الإدارة وأعضاء النادي ولا بد من وقفة العقلاء من محبي النادي ووقفة حزم لا ترضية.

• لماذا لا يتم مخاطبة وزارة الشؤون الرياضية في ذلك ؟

_ الوزارة تم مخاطبتها رسميا ومنذ شهور ونحن في انتظار رد الوزارة، ولا أخفيك بأن وزارة الشؤون الرياضية تتحمل جزءا من المسؤولية في عدم اتخاذ القرار والجلوس مع مجلس الإدارة ومعرفة من المخطئ وكيف هو الحل.

• لماذا لا تطالب الجمعية العمومية بحجب الثقة وتشكيل لجنة لتسيير النادي ؟

_ مجلس الإدارة مطالب باستدعاء أعضاء الجمعية لتدارس الأمور وتصحيح المسار ومن ثم هناك تشريعات وقوانين تحترم من قبل أعضاء النادي وأعضاء الجمعية العمومية، وسمعة النادي فوق كل الاعتبارات، لماذا لا يطرح مجلس الإدارة هذه الرؤى ويبادر بفكرة عقد جمعية غير عادية ويترشح من يرغب في الانتساب لخدمة نادي صور وتقديم الخدمات للنادي وشباب الولاية.

• هل خالد المديلوي سيترشح من جديد لرئاسة النادي ؟

_ خدمة نادي صور شرف في أي منصب كان وهناك أسماء قادرة على قيادة دفة العميد وسبق لها تقديم الدعم للنادي وما تزال قادرة، ومن الأسماء التي أرى بمقدرتها في قيادة دفة نادي صور رجل الأعمال الشيخ ناصر بن خميس بن سليم الغيلاني الذي قدم الدعم للنادي وما يزال يتواصل ولديه القدرة ويملك الحس في تسيير أمور النادي كما أنه يحظى بتقدير من قبل أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء النادي، فلماذا لا نعطيه الفرصة والمساحة لتقديم أفكاره ورؤاه في خدمة النادي.

• لم تجبني، هل تنوي الترشح من جديد ؟

_ سبق وقدمت ما أقدر عليه، والحمدلله مع الأخوة أعضاء الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية وأعضاء الشرف وجماهير صور واللاعبين وقبل كل هذا التوفيق من الله ولا أمانع من المساهمة والخدمة بعيدا عن منصب الرئيس.

• هل الوضع السلبي بالنادي أثر على الأنشطة الرياضية والفرق ؟

_ بلا شك لأن عدم توفر المادة في تسيير الأمور يعود بنتائج سلبية والنادي غير قادر على الوفاء بالمستلزمات المادية، فطبيعي أن يكون لها ردود عكسية ونتائج سلبية وتراجع في كل شيء ومنها فرق النادي والفريق الأول.

• كيف ترى القرارات من قبل مجلس الإدارة ؟

_ القرارات من قبل مجلس الإدارة بحاجة إلى دعم من الأعضاء ومشاركة فعلية في القرار، لكن التفرد هو السائد وهو ما يحصل حاليا، أطالب بوقفة من رجالات صور والعمل بروح الأسرة الصوراوية الواحدة دون تكتلات أو عواطف.

• كيف ترى المستوى العام للدوري ؟

_ في الواقع غير مرضٍ وضعيف وكنا نأمل العكس في ظل الاستعدادات، لكن للأسف ظهر العكس والتذبذب هو السائد في المستوى العام ولا بد من وقفة الإدارات في هذا الجانب.

• كيف ترى مستوى ثلاثي أندية صور ؟

_ الوضع في صور والعروبة والطليعة يحتاج إلى قرار شجاع من قبل الجمعيات العمومية ومجلس الإدارة مطالب بوضع الآلية التي تخدم العمل ولا بد من المشاركة الفعلية، وضع أندية صور محزن كغيرها من الأندية التي قدمت أسماء للمنتخبات الوطنية وكوادر في الأجهزة الفنية والإدارية ناهيك عن اللاعبين.

• من ترشح لبطولة الدوري ؟

في الحقيقة من الصعب جدا أن ترشح فريقا عن آخر في الوقت الحالي فمازال الوقت مبكرا جدا لتحديد ملامح البطل ومن يستطيع التفوق حتى النهاية، ولكن أعتقد بأن الفريق الأكثر استعدادا من الناحية النفسية والإعداد الجيد لبطولة الدوري هو من سينجح في الظفر باللقب.

عن المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

شاهد أيضاً

ختام ناجح لفعاليات وبرامج معسكر الأندية 2019 بولاية صور

اختتمت اليوم الخميس  فعاليات معسكر شباب الأندية 2019 والذي نظمته وزارة الشؤون الرياضية بالمجمع الرياضي بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X