أخبار مبادرة مدينة صور الصحية

ولاية صور تنظم محاضرات للداعية وجدي غنيم

استضاف مكتب مشروع مدينة صور الصحية الداعية الإسلامي الشيخ وجدي غنيم لإلقاء عدد من المحاضرات، وذلك في عدد من مساجد الولاية وفي قاعة الهنا وقاعة الشرقية في كلية صور التطبيقية، حضر المحاضرات جمع غفير من  الرجال والنساء.
وتحدث فضيلة الشيخ الداعية الإسلامي وجدي غنيم في موضوعات تلامس واقع الأمة الإسلامية والأوضاع الراهنة التي لا سبيل  للخروج منها إلا بالوحدة وتلاحم الصف وكثرة الاستغفار والدعاء

وخصوصا ونحن في شهر الخير والبركة والرحمة، ثم تحدث الضيف في قضايا الشباب المعاصرة وإعدادهم الإعداد الأمثل من النواحي دينيا وثقافيا واجتماعيا حتى ينفع نفسه وأهله ومجتمعه ووطنه، ثم أرسل رسائل واضحة جليلة لأولياء الأمور في تنشئة الشباب التنشئة الإسلامية الصحيحة حتى يكونوا قادة يعتمد عليهم.

 

وفي تصريح للشيخ وجدي غنيم عن  زيارته للسلطنة وأهمية إقامة لمثل هذه الجلسات الإيمانية حيث قال: إني سعيد جدا بزيارتي لسلطنة عمان ولولاية صور خاصة لما لمست من كرم أهلها وقبول الدعوة لحضور هذه المناسبات الخيرة وفي شهر عظيم كشهر رمضان المبارك وتنفيذ لمجمل الجلسات الإيمانية لمختلف شرائح المجتمع نساء ورجالا وفتيانا، وهذه أول زيارة لي للسلطنة الحبيبة وإن شاء الله تتوالى لما لمست من إقامة طيبة بين أهلي وجزى الله خيرا لكل من سعى في الدعوة إلى الله تعالى ، وأشكر القائمين والمعدين  لمثل هذه البرامج القيمة المفيدة  وأخص بالذكر مكتب مشروع مدينة صور الصحية والمنظمين لهذه الفعاليات لما لهذه البرامج مكان خصب في وجود تلاحم وحضور لمثل هذه المحاضرات تفتح العقول والأذهان وتبادل الثقافات والاستفادة واللقاء مع الخيرين، ونسأل الله تعالى إن ينفعنا بما علمنا.
وقالت الدكتورة هيفاء بنت سعيد المخينية من مكتب مبادرات مدينة صور الصحية ورئيسة اللجنة المنظمة: إن مدينة صور الصحية تعتبر من المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى إحداث تغيير في المجتمع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك بتنمية طاقاتهم وإمكانيتهم المادية والبشرية، ولمدينة صور الصحية ثلاث لجان يتم من خلالها القيام العديد من الفعاليات والمناشط وهي: لجنة أنماط الحياة الصحية، ولجنة صحة البيئة، واللجنة الاجتماعية.
وأضافت المخينية :  تم تنفيذ وإعداد محاضرات تربوية وتوعوية واستضافة عدد من الوعاظ والمشايخ من  داخل السلطنة وخارجها مثل: جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وما ذلك إلا  لتعزيز مبادئ الإيمان والقيم الاجتماعية والأخلاقية التي تساعد على تنمية أبناء المجتمع والتي تهدف إلى ترسيخ الوازع الديني لدى أفراد المجتمع وتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية خاصة فئة الشباب وتوعيتهم لضرورة الإحساس بالمسؤولية .
وإن الهدف الرئيسي لبرنامج المدن الصحية هو تطوير الخدمات الصحية الخاصة بالتغذية والبيئة، وتحسين نوعية الحياة في المناطق الحضرية. ويرتكز هذا البرنامج على مبدأ مشاركة المجتمع والتعاون بين القطاعات، ويهدف إلى أن يتبوأ الاهتمام بالصحة مكانة بارزة في جداول الأعمال الاجتماعية والسياسية الخاصة بالمدن. واختتمت المخينية أن الرؤية العامة لمشروع مدينة صور الصحية ستسعى من خلال مشاركة المجتمع والتعاون بين القطاعات إلى الوصول لأعلى مستوى من الصحة والتنمية الاجتماعية وأن يعيش قاطنيها في بيئة صحية من كل نواحي الحياة .

حمد بن صالح العلوي

باحث شؤون إدارية في المديرية العامة للتربية و التعليم بالمنطقة الشرقية جنوب و صحفي في جرية الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X