الهيئة العامة لحماية المستهلك

“حماية المستهلك” بصور تسترجع مبالغ مالية لصالح عدد من المستهلكين

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية مؤخراً من عقد عدة تسويات بين مستهلكين وعدد من مكاتب جلب الأيدي العاملة، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل الواقعة الأولى إلى عدم التزام صاحب المكتب المشكو في حقّه بتقديم الخدمة وفق الشروط والأحكام الموثقة في سند القبض بينه وبين المستهلك بعد الاتفاق على جلب عاملة منزل إلا أن العاملة لم تقبل بالعمل خلال فترة الضمان وتم إعادتها للمكتب، وطلب استبدالها بعامله أخرى إلا أن المكتب لم يلتزم بضمان الخدمة، وبناءً على الشكوى قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، وعقد تسوية ودية بين الطرفين وارجاع المبلغ المدفوع وقدرة (600) ريال عماني.

 

وتعود تفاصيل القضية الثانية إلى تعاقد مستهلك مع مكتب استقدام أيدي عاملة لجلب عاملة منزل وفق شروط محددة، ومواصفات معينة، وموعد محدد، وفق عقد موثق بين الطرفين إلا أن المزود لم يلتزم بالمدة المتفق عليها بالعقد المبرم بينهم، وبناءً على ذلك تقدم المستهلك بشكوى ضد المزود. وبعد البحث في الشكوى ثبت عدم وفاء مقدم الخدمة بالاشتراطات المحددة التي وضعها في العقد الموثق فيما بينهم وتم عقد تسويه ودية بين الطرفين والاتفاق على استرجاع المبلغ المدفوع وقدره (450) ريال عماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق