الهيئة العامة لحماية المستهلك

الهيئة العامة لحماية المستهلك تدشن السلة الرمضانية

تشتمل على ١٩ صنفا وبسعر لا يتجاوز عشرة ريالات

مع قرب شهر رمضان المبارك .. الهيئة العامة لحماية المستهلك تدشن  السلة الرمضانية بمشاركة 11 مركزاً تجارياً

ادارات الهيئة في المحافظات تلتقي بالتجار والمزودين وتزور المراكز التجارية للتحقق من جاهزية الأسواق

هلال الإسماعيلي:

ـ السلة الرمضانية تشمل 19 صنفاً استهلاكياً يزداد الإقبال عليها خلال الشهر المبارك

ـ قنوات اتصال بين الإدارات تمكن المفتش من الوصول للمعلومة التي يحتاجها من الأسواق الأخرى بسهولة ويسر

مع اقتراب شهر رمضان المبارك تواصل الهيئة العامة لحماية المستهلك متابعة الأسواق والتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة، وتقديم بدائل للمستهلك، حيث تم تشكيل فرق تفتيش متخصصة بمختلف الأسواق استعدادا لرمضان ولعيد الفطر حيث تنشط الأسواق وتزداد القوة الشرائية. كما يتم الإعداد لطرح السلة الرمضانية التي تتضمن مجموعة من السلع التي يحتاجها المستهلك بأسعار التكلفة، وتنظيم حملات وفعاليات توعوية يحتاجها المستهلك بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

مكونات السلة الرمضانية

وأكد هلال بن سعود الإسماعيلي مدير دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق بالهيئة العامة لحماية المستهلك أن الهيئة ضمن استعداداتها لشهر رمضان المبارك سوف تدشن السلة الرمضانية قبل عشرة أيام من بدء الشهر الكريم بمشاركة ١١ مركزاً تجارياً، والتي تشتمل على 19 صنفاً استهلاكياً والتي يزداد الإقبال عليها خلال الشهر المبارك.

وأوضح هلال الإسماعيلي أن الهدف من السلة مساعدة أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود للحصول على مستلزمات شهر رمضان التي يكثر الطلب عليها بسعر مناسب .. مشيرا إلى أن الهدف من فكرة السلة الرمضانية هو توفير السلع الضرورية لمائدة هذا الشهر بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بتشكيل فريق مشترك من أربعة مفتشين من دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق وأربعة مفتشين آخرين من إدارة حماية المستهلك بالسيب لمراقبة ومتابعة الأسعار في سوق الموالح خلال الشهر الكريم، حيث يبدأ الفريق عمله قبل بداية الشهر لرصد الأسعار الحالية ومراقبتها أثناء شهر رمضان، ويعمل الفريق في الفترتين الصباحية والمسائية.

وقال: ركزنا في هذا العام على فكرة التخصص في الأسواق بحيث يشرف كل فريق على سوق بعينه، ولا يكلف بأسواق أخرى، حتى يستوفي كل المعلومات المتعلقة بالأسعار في السوق الذي يقع تحت نطاق إشرافه، ويسهل عليه اكتشاف الغش أو التلاعب بالأسعار، كما عملنا على وجود قنوات اتصال بين الإدارات بحيث يمكن للمفتش أن يصل إلى المعلومات التي يحتاجها من الأسواق الأخرى بسهولة ويسر، ويمكنه اكتشاف الحجج التي يمكن أن يحتج بها البائع عند رفع السعر، وينسب ذلك إلى ارتفاع الأسعار من المصدر الذي يشتري منه سلعته، فيقوم المفتش بالتحقق من المعلومة في وقت قصير.

وكشف مدير دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق بالهيئة عن تشكيل خمس فرق استعداد لمناسبة عيد الفطر تعمل بشكل يومي في كل الأسواق بمحافظة مسقط، حيث يكون فريقين في ولاية بوشر، وفريق في قريات، وآخر في العامرات، بالإضافة إلى فريق في ولاية مطرح مهمتهم جمع الأسعار وتلقي البلاغات والتعامل معها، ففي حالة أي تجاوز وأي مخالفة يكون المفتش حاضراً  لاتخاذ اللازم ..

دور ادارات الهيئة

وكثفت دوائر الهيئة العامة لحماية المستهلك جهودها استعداداً لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر حيث عقدت عدة اجتماعات مع المراكز التجارية والمزودين لضمان توفر السلع وتأكيد روح التعاون بين الجميع ، كما قام أخصائيو الضبط والمفتشون بجولات ميدانية على الأسواق في الولايات للتحقق من استقرار الأسعار وعدم المبالغة فيها  وضمان عدم وقوع اي مخالفات من غش تجاري أو تلاعب بالأسعار، والتأكد من توافر كافة الاحتياجات بالأسواق المحلية.

 

المصدر : دائرة الاعلام بالهيئة العامة لحماية المستهلك

 

الوسوم

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X