أخبار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال omlng

العمانية للغاز الطبيعي تسدد ديونها الائتمانية قبل الموعد المحدد

Oman Natural Gas is repaying its debts ahead of schedule

العمانية

أكدت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أنها قامت بتسديد كافة ديونها الائتمانية التي بلغت ملياري دولار أمريكي قبل الموعد المحدد .

وأفاد بيان صادر عن الشركة أن هذا الإنجاز جاء في إطار سعيها الدؤوب لخفض التكاليف المالية والمساهمة في تعزيز التصنيف الائتماني للسلطنة مبينة أن ذلك ” يٌظهر كفاءة عمليات الشركات الوطنية على وفاء وسداد ديونها ” .

وأوضح معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز / رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أن الدفع المسبق للديون من قبل الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إنما ” يعكس متانة صناعة النفط والغاز في السلطنة والبيئة الاستثمارية القوية والمحفزة لجميع القطاعات الاقتصادية الواعدة ” .

ويعد اكتمال مشروع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في ولاية صور بنجاح قبل الوقت المحدد وبأقل من الميزانية المعتمدة من أبرز ملامح نجاح المشروع الذي بدأ تشغيله في العام 2000 وهو أحد أهم الإنجازات التي شهدتها السلطنة ممثلة في دعمها الكبير للاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار الخارجي فضلًا على إيجاد شراكات اقتصادية استراتيجية.

يذكر أن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حققت رقمًا قياسيًا في إنتاجها العام الماضي الذي بلغ 4ر10 مليون طن متري سنويًا .

ومنذ بدء عمليات الشركة تم إنتاج أكثر من 400ر2 شحنة من الغاز الطبيعي المسال بأمان وموثوقية كما تم تسليمها إلى وجهات مختلفة حول العالم لتحقق الشركة بذلك أكثر من 32 مليون ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X