الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / أخبار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال omlng / العمانية للغاز المسال تمول تزويد مركز التدريب المهني بعبري بأحدث الأجهزة

العمانية للغاز المسال تمول تزويد مركز التدريب المهني بعبري بأحدث الأجهزة

صور- سعاد بنت فايز العلوية.

وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ووزارة القوى العاملة على اتفاقية تنموية لتمويل تجهيز مختبر أجهزة التحكم الرقمي لقسم الميكانيكا بمركز التدريب المهني بولاية عبري بأحدث الأجهزة والمعدات مواكبة لمتطلبات التعليم التقني؛ لأجل توفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب مما يعود إيجابياً على مستقبلهم الوظيفي. ومن المؤمل لهذه الاتفاقية أن تضيف لبنة جديدة من لبنات مساهمات القطاع الخاص العماني في العملية التعليمية، كما تعزز صقل الكوادر البشرية الوطنية بالعديد من المهارات والخبرات التي تنسجم مع متطلبات سوق العمل العماني.

وتأتي هذه المختبرات والورش لتضيف إلى جملة من المشاريع التي مولتها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في عدد من الكليات التقنية والمعاهد المهنية في السلطنة التي تهدف إلى تطوير الجانب العملي للعدد من التخصصات العلمية. حيث شملت تجهيز نحو ستة عشر مختبراً ومعملاً وورش تدريب تنوعت بين معمل النفط والغاز في الكلية التقنية بنزوى وورشة الكهرباء بمركز التدريب المهني بصور وورشة السيارات في معهد التدريب المهني بصحم والمختبرات والورش الهندسية في الكلية التقنية بالمصنعة وعبري وصلالة ومعامل للحاسب الآلي في كلية التقنية بصلالة وإبراء ومختبرات الكيمياء والفيزياء الكلية التقنية بإبراء ومختبر الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية بصلالة وغيرها من المشاريع التي تشيد جسراً بين التعليم النظري والتطبيق العملي.

 

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية- وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني- ومن جانب الشركة حضر الفاضل خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

 

وقال خالد بن عبدالله المسن: تأتي هذه الاتفاقية لتعزز جهود الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تأهيل الكوادر الوطنية وصقلها بالمهارات من خلال تعزيز العملية التعليمية بالمعهد بأجهزة حديثة ومتقدمة. كما يؤكد هذا المشروع على الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الشركة للمساهمة في تنمية وتطوير هذا الوطن. كما يفتح المشروع آفاق أرحب للتعاون الوثيق بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال و وزارة القوى العاملة.”

 

ويغطي برنامج الاستثمار الاجتماعي– التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- العديد من المجالات التنموية في السلطنة. حيث ينقسم البرنامج إلى 3 صناديق رئيسية؛ صندوق دعم المجتمع والذي يتعلق بدعم المبادرات المتعلقة بولاية صور حيث يوجد مصنع الشركة بقلهات، وصندوق الدعم الوطني الذي يغطي جزء كبير من برامج التنمية الاجتماعية في مختلف مناطق السلطنة كالتبرعات، والمشاريع الوطنية، وبرامج تنمية الموارد البشرية للكادر الوطني، وصندوق الاحتياطي والذي يضمن استمرار برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة في المستقبل.

عن سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

شاهد أيضاً

ضمن غازي 18 .. مجمع صور يشهد لقاء استعراضيا لقدامى اللاعبين

صور من ـ عبدالله بن محمد باعلوي:اقيمت بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصور مباراة استعراضية لقدامى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X