أخبار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال omlng

العمانية للغاز الطبيعي المسال توقع اتفاقية شراء أجهزة إنعاش قلب لصحيّة مسقط

صور- سعاد بنت فايز العلوية.وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية تنموية مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، حيث تقوم الشركة بموجبها بتمويل شراء عشرة أجهزة لإنعاش القلب للمراكز الصحية في مسقط. وتسعى الشركة من خلال هذه الاتفاقية إلى رفع مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الصحية ولتلبية احتياجات عدد أكبر من المراجعين. كما يعد وجود أجهزة إنعاش القلب من أبرز مكونات النظام الصحي الحديث؛ وذلك لدورها الأساسي في إنقاذ العديد من الحالات الحرجة وبالتالي خفض معدل الوفيات الناتجة النوبة القلبية، لذلك ارتأت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في دعم هذا المشروع الحيوي. حيث من المقرر أن تستفيد عشرة مراكز صحية في محافظة مسقط منها مركز صحي الشرادي، والمعبيلة، والمعبيلة الجنوبية، والخوض، والحيل، والموالح، والموالح الشمالية، والسيب، ومجمع صحي السيب بالإضافة إلى مركز صحي حي الجامع والذي ما يزال قيد الإنشاء ومن المقرر أن يتم افتتاحه نهاية العام الجاري.

 وقال خالد المسن “إننا نفخر بهذه اللحظة التي نرى فيها ترجمة للرؤية السامية في تعزيز الرعاية الصحية في السلطنة، وتوفير هذه الأجهزة ما هو إلا تأكيد على الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الشركة للمساهمة في تنمية وتطوير هذا الوطن، من خلال المساهمة في توفير الرعاية الصحية الجيدة والمناسبة ودعم القطاع الصحي الذي كان ولازال من أهم أولوياتنا، والذي من شأنه تطوير المستشفيات والمراكز الصحية لدعم النمو في البلاد وتطلعاته المستقبلية.”

 

وتجرد الإشارة إلى أن برنامج الاستثمار الاجتماعي– التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- العديد من المجالات التنموية في السلطنة. حيث ينقسم البرنامج إلى 3 صناديق رئيسية؛ صندوق دعم المجتمع والذي يتعلق بدعم المبادرات المتعلقة بولاية صور حيث يوجد مصنع الشركة بقلهات، وصندوق الدعم الوطني الذي يغطي جزء كبير من برامج التنمية الاجتماعية في مختلف مناطق السلطنة كالتبرعات، والمشاريع الوطنية، وبرامج تنمية الموارد البشرية للكادر الوطني، وصندوق الاحتياطي والذي يضمن استمرار برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة في المستقبل.

 

وقع الاتفاقية من جانب الشركة خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية- مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة مسقط- من جانب المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X