جمعية المرأة العمانية بصور

أمسية ثقافية بالصالون الثقافي بجمعية المرأة العمانية بصور

كتب : سعيد بن أحمد القلهاتي

ضمن أنشطة الصالون الثقافي بجمعية المرأة العمانية بصور أقيمت أمسية ثقافية بعنوان (قراءة في كتاب) “سيدات القمر” للروائية : جوخة الحارثية ، من قراءة الأستاذة : هديل بنت جمعه الغيلانيه ، وقد شارك في حضور الأمسية جمع غفير من نساء الولاية المهتمات بالشأن الثقافي .

في بداية الأمسية رحبت الأستاذة يسرى بنت صالح الغيلانيه رئيسة الجمعية بضيوف الأمسية من خلال كلمتها التي ألقتها في الأمسية وأثنت على الحضور وأكدت على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تجمع المثقفين وتثير الحراك الثقافي الذي يتبلور نتيجةً لمثل هذه اللقاءات ، مؤكدة على دور العمل الجماعي في انجاح وتعزيز العمل المشترك الذي يعد واحدا من مقومات النجاح في أي عمل ، مستطردة في كلمتها عن أهمية الثقافة في حياة الشعوب ودورها في زيادة الوعي المجتمعي لدى المواطن لتعزز هويته .

وفي نهاية كلمتها تقدمت يسرى الغيلانيه بالشكر والتقدير للحضور على تلبيتهن الدعوة واهتمامهن بالجانب الثقافي ، كما شكرت العضوات القائمات على هذه الغعالية على حسن التنظيم والجهود المبذولة في انجاح فعاليات وأنشطة الجمعية الأخرى .

بعدها تحدثت الأستاذة هديل بنت جمعه الغيلانيه قارئة الكتاب عن تجربتها الإبداعية والفنية في قراءة الكتب والروايات بشكل عام وقراءتها لرواية سيدات القمر للروائية جوخه الحارثية بشكل خاص ، وتطرقت ببعض الإسهاب عن أسلوب الكاتبة وفحوى الرواية .

وبعد الانتهاء من القراءة تم فسح المجال للمداخلات التي كانت ثرية وقيمة للغاية في واقعها وغنية بالحوارات الهادفة .. مما أعطى الأمسية انطباعاً عن القدرات والإمكانيات التي تمتلكها الحاضرات من خلال مناقشاتهن ومداخلاتهن .

وفي ختام الأمسية تم تكريم الأستاذة هديل الغيلانيه على المشاركة في تقديم الكتاب وانجاح الأمسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X